أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار من البعد في الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في مصر ستشهد موجة حارة مستمرة حتى يوم الخميس المقبل.

موجة حارة وأمطار رعدية.. تغييرات مفاجئة في الطقس خلال الساعات المقبلة أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

وأكدت مدير مركز الاستشعار من البعد في الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية برنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم” أنه من يوم الجمعة، ستشهد حالة الطقس انخفاضا في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات، لكن ما زالت درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية وتصل العظمى فيها لنحو 38 و39 درجة.

نسبة الرطوبة العالية جدا تعطي الشعور بارتفاع في درجات الحرارة

وأوضحت مدير مركز الاستشعار من البعد في الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة العالية جدا تعطي الشعور بارتفاع في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل على أغلب المحافظات بجنوب مصر.

تغييرات مفاجئة تشهدها حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث تعاود درجات الحرارة ارتفاعها، خلال الأيام القليلة المقبلة، تأثرًا بموجة حارة تضرب مختلف الأنحاء، إضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بالحر.

وعلى الرغم من هذه الأجواء الحارة، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تضرب أمطار رعدية البلاد خلال الساعات المقبلة.


وكشفت الأرصاد إنّه من المتوقع أن تتعرض مناطق من أقصى جنوب البلاد، لأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 23 يوليو المقبل، وحتى الجمعة 26 من الشهر نفسه.


ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، لتصل في بعض المناطق من جنوب البلاد إلى 45 درجة مئوية.


درجات الحراراة على المناطق الجنوبية


وترتفع درجات الحرارة اليوم على معظم الأنحاء وخصوصًا محافظات جنوب الصعيد، تأثرا بالموجة شديدة الحرارة، وتأتي كالآتي:

سوهاج: العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 27.

قنا: العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 27.

الأقصر: العظمى 43 والمحسوسة 44 والصغرى 28.

أسوان: العظمى 44 والمحسوسة 45 والصغرى 29.

أبوسمبل: العظمى 44 والمحسوسة 45 والصغرى 27.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس بوابة الوفد الأرصاد الجویة الهیئة العامة درجات الحرارة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 إلى الأحد 08 سبتمبر 2024، حيث يستمر الطقس حار على أغلب الأنحاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد غدا.

ونستعرض معكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، كذلك تفاصيل الأحوال الجوية حتى الأحد المقبل 8 سبتمبر 2024،

 

حالة الطقس اليوم

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ومتوقع اليوم أن يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

حالة الطقس غدا وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024

وعن حالة الطقس غدا وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024، يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا، وجود نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية اعتبارا من الأربعاء 04 سبتمبر مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43
  • انخفاض تدريجي.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
  • منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين