كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة، حقيقة ما يثار ويتردد بشأن أزمة صندوق النقد الدولي مع مصر، بعد تأجيل موعد مراجعة الشريحة الثالثة.

وأكد فخري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم": هناك فريق من الخبراء التابعين لـ صندوق النقد الدولي زاروا مصر الفترة الماضية، وأوصوا مجلس الصندوق بإتمام مراجعة الشريحة الثالثة.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن خبراء صندوق النقد الدولي أكدوا أن مصر تستحق الحصول على الشريحة الثالثة بقيمة 820 مليون دولار، ولكن مجلس إدارة الصندوق بواشنطن أدرج حسم الأمر يوم 29 يوليو الجاري.

ولفت إلي أن وزير المالية أبلغه اليوم بما يفيد أن مصر مدرجة على جدول اجتماع صندوق النقد يوم 29 يوليو الجاري ولا توجد أي مشكلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور فخري الفقي لجنة الخطة والموازنة صندوق النقد الدولي وزير المالية اجتماع صندوق النقد صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

"النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة

أكد صندوق النقد العربي، أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.

وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه، إلى أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو (حزيران) 2023 أو بعده.
ولفت إلى استمرار تحسن الوضع المالي للإمارات بشكل ملحوظ، إذ استمرت في تحقيق فائض منذ 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الانفاق.
وأكد أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدي المتوسط.
يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام المقبل 2025.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 7-9 2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • رئيس لجنة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبية يلتقط الصور التذكارية مع «المنياوي»
  • صندوق النقد الدولي: أجندة الإصلاحات المالية والتنظيمية ساهمت بنمو متسارع للاقتصاد السعودي
  • صندوق النقد الدولي يشيد بسياسات الاقتصاد الكلي في المملكة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي الغير مسبوق في المملكة