أبوظبي (الاتحاد)


تحولت الرؤية الإماراتية والتخطيط لبناء فريق دراجات هوائية عالمي، إلى قصة نجاح كتبت التاريخ في زمن قياسي للغاية، من خلال الانتصارات المتتالية، والصعود على الساحة الدولية، بحصد ألقاب كبرى، خلال سبع سنوات فقط، من تأسيس فريق الإمارات للدراجات الهوائية، في عام 2017، أكمل خلالها الفوز ثلاث مرات في «طواف فرنسا»، مع قائده تادي بوجاتشار.


وجاء الفوز بلقب «طواف فرنسا»، أعرق سباق دراجات هوائية في العالم في نسخته الـ 111، في عام استثنائي للغاية شهد أيضاً التتويج الإماراتي في طواف إيطاليا، في مايو الماضي، وهو أحد أكبر واهم الأحداث الرياضية في العالم أيضاً.
وترجم هذا الفريق الأهداف التي تأسس من أجلها، وتعكس الجهود الإماراتية الرامية إلى تبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً، من خلال الترويج بين أفراد المجتمع على ممارسة هذا النوع من الألعاب الرياضية، علماً أن القيادة الرشيدة وجهة بجعل أبوظبي مدينة صديقة لممارسة الدراجات الهوائية، من خلال بناء المسارات، في مختلف أرجاء العاصمة، إلى جانب إطلاق العديد من الأندية المختلفة التي تشارك في البطولات المحلية والإقليمية، في ضوء الزيادة الملحوظة، في أعداد الممارسين لهذه اللعبة من المواطنين والمقيمين.
وجاءت ثمار النجاح سريعاً، بعد تأسيس الفريق، بعدما حقق الفريق بواسطة دراجه بوجاتشار لقب الطواف عامي 2020 و2021، قبل أن يعود مجدداً في هذا العام، ويحصد اللقب المزدوج، رفقة فريق الإمارات، على صعيد الترتيب العام، في ثلاثية متميزة للغاية، تعكس الاستدامة التي وصل لها الفريق على الصعد كافة الفنية والترويجية، باعتباره علامة تجارية رياضية متميزة على صعيد العالم.
كما حصل فريق الإمارات على لقب أفضل فريق في طواف العالم للاتحاد الدولي للدراجات في العام الماضي 2023، عندما احتل الفريق المركز الأول في التصنيف الدولي لفرق طواف العالم للاتحاد الدولي للدراجات، وسجل 57 فوزاً في أكبر حصيلة على الإطلاق، قابلة للنمو خلال هذا العام أيضاً.

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يُتوج بـ «الثلاثية التاريخية» في «طواف فرنسا» البطولات الآسيوية تبدأ العد التنازلي

بوجاتشار اكتشاف إماراتي
يحسب لفريق الإمارات للدراجات الهوائية، أنه اكتشف موهبة الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار، وراهن عليه ليكسب هذا الرهان، إذ كان من الدراجين الواعدين ولم يسبق له التتويج بهذا اللقب أيضاً، قبل أن يحقق ذلك مع الفريق في عامي 2020 و2021، فيما حقق المركز الثاني في الترتيب العام الماضي، ونال «القميص الأبيض» لأفضل متسابق شاب، مما جعله حكاية رحلة صعود مع الفريق الإماراتي نحو المنصة الأكبر في العالم.

مزيج الخبرة والحيوية
ضم فريق الإمارات للدراجات الهوائية في هذا السباق، بإجمالي 8 دراجين يتقدمهم السلوفيني تادي بوجاتشار، وكل من خوان أيوسو «إسبانيا»، وبافيل سيفاكوف «فرنسا»، ومارك سولير «إسبانيا» ونيلز بوليت «ألمانيا»، وآدم ييتس «بريطانيا»، وجواو ألميدا «البرتغال»، وتيم ويلينز «بلجيكا».

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية طواف فرنسا تادي بوجاتشار الإمارات للدراجات فریق الإمارات

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ارتفاع بنسبة 71% في وفيات الكوليرا على مستوى العالم خلال العام الماضي

أظهر تقرير إحصائي نشرته منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء بشأن مستوى انتشار الكوليرا عالميا خلال عام 2023، أن أعداد الوفيات الناجمة عن مرض الكوليرا ارتفعت بنسبة 71% عالميا.

وجاء على الموقع الرسمي للأمم المتحدة أن أكثر من 4 آلاف شخص توفوا العام الماضي بسبب المرض، بزيادة قدرها 71% مقارنة بعام 2022. كما زاد عدد الحالات المبلغ عنها بنسبة 13%.

يشار إلى أن الكوليرا هي عدوى معوية حادة تنتقل من خلال الطعام والماء الملوثين، وعلى الرغم من أنها قابلة للتجنب والعلاج بسهولة، إلا أن المجتمعات التي لا تتجمع بخدمات صرف صحي هي الأكثر تأثرا.

وساهمت النزاعات، وتغير المناخ، وندرة المياه الصالحة، والفقر، والتخلف، وتشريد السكان بسبب النزاعات الناشئة والمتجددة والكوارث الطبيعية في زيادة تفشي الكوليرا العام الماضي.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي، فقد شهد التوزيع الجغرافي للكوليرا تغيرا كبيرا من عام 2022 إلى 2023، حيث لوحظ انخفاض بنسبة 32% في الحالات المبلغ عنها من الشرق الأوسط وآسيا، وزيادة بنسبة 125% في إفريقيا.

وأشار تقرير الأمم المتحدة إلى أن هذه هي السنة الأولى التي تسجل فيها عدة دول "وفيات مجتمعية"، والتي تحدث خارج المنشآت الصحية.

ولفت التقرير إلى أنه في خمسة من أصل 13 دولة أبلغت عن الحالات، حدثت أكثر من ثلث الوفيات بسبب الكوليرا في المجتمع، مما يبرز الفجوات الكبيرة في الوصول إلى العلاج والحاجة إلى تعزيز هذا المجال من الاستجابة.

وبينما سجلت أفغانستان أعلى عدد من الحالات بواقع 222 ألفا و 249 حالة، استمرت جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالاوي وموزمبيق وهايتي أيضا في الإبلاغ عن تفشيات كبيرة تتجاوز 30 ألف حالة لكل دولة.

وتواصل أزمة الكوليرا العالمية الاستمرار إلى عام 2024 مع تسجيل 22 دولة حاليا تفشيات نشطة، على الرغم من أن عدد الحالات المبلغ عنها حتى الآن في عام 2024 أقل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات الأولية.

وتستجيب منظمة الصحة العالمية - بشكل عاجل - للحد من الوفيات واحتواء التفشيات في البلدان حول العالم. وتواصل الوكالة الأممية دعم البلدان من خلال تعزيز المراقبة الصحية العامة، وإدارة الحالات، وإجراءات الوقاية بجانب توفير الإمدادات الطبية الأساسية.

اقرأ أيضاًليس المرض (X).. الصحة العالمية تعرض 10 معلومات جديدة بشأن «جدري القرود»

الصحة العالمية: ظهور 100 ألف حالة إصابة بـ «جدري القرود» منذ 2022

رئيس الرعاية الصحية يلتقي مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • سفراء الرياضة الإماراتية.. عقود من الإبداع والتميز الدولي
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية
  • الصحة العالمية: ارتفاع بنسبة 71% في وفيات الكوليرا على مستوى العالم خلال العام الماضي
  • «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في 2024
  • العام الدراسي الجديد.. أمنيات وتحديات
  • «الإمارات للدراجات» على القمة في سباق فويلتا إسبانيا
  • ” الإمارات للدراجات” يُتوج بلقب المرحلة 16 من سباق فويلتا إسبانيا