أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن محاولته لخوص انتخابات 2024 الرئاسية بعد مناظرة وصفت بـ"الكارثية" وأثارت الشكوك حول مدى لياقته لخوض أربع سنوات أخرى في المنصب.

 وفيما يليى نص الإعلان التاريخي لإنسحاب جو بايدن من سباق الانتخابات الأميركية:

زملائي الأمريكيين،

على مدار الثلاث سنوات والنصف الماضية، أحرزنا تقدمًا كبيرًا كأمة.

اليوم، تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، في خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع الرعاية الصحية الميسورة لعدد قياسي من الأمريكيين.

قدمنا الرعاية الحرجة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة. مررنا أول قانون لسلامة الأسلحة النارية منذ 30 عامًا.

قمنا بتعيين أول امرأة أمريكية من أصول أفريقية في المحكمة العليا. ومررنا التشريع الأكثر أهمية للمناخ في تاريخ العالم. لم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة مما نحن عليه اليوم.

أعلم أن أيا من هذا لم يكن ممكنا دونكم، الشعب الأمريكي. معًا، تغلبنا على جائحة تحدث مرة في القرن والأزمة الاقتصادية الأسوأ منذ الكساد العظيم. حمينا وحافظنا على ديمقراطيتنا. وأعدنا إحياء وتعزيز تحالفاتنا حول العالم.

كان أعظم شرف في حياتي أن أخدمكم كرئيس لكم. وبينما كانت نيتي السعي لإعادة الانتخاب، أعتقد أن ذلك هو في أفضل مصلحة لحزبي وللبلد أن أتراجع وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس لبقية فترة ولايتي.

سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

أما الآن، اسمحوا لي أن أعبر عن عميق امتناني لجميع الذين عملوا بجد لرؤيتي أعيد انتخابي.

أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس على كونها شريكا استثنائيا في كل هذا العمل. ودعوني أعبر عن تقديري العميق للشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي وضعتموها في.

أعتقد اليوم كما كنت دائمًا: أنه لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله - عندما نفعل ذلك معًا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الانتخاب كامالا هاريس أميركا جو بايدن الحزب الديمقراطي انتخابات أميركا 2024 الانتخاب كامالا هاريس أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء

مثل هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، يوم الخميس أمام محكمة في لوس أنجلوس لبدء محاكمته بتهمة التهرب الضريبي.

ووصل هانتر بايدن إلى المحكمة في اليوم الأول من اختيار هيئة المحلفين في محاكمته بالتهرب الضريبي، بعد أشهر فقط من إدانته بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري في قضية منفصلة.
وتتهم المحكمة الفيدرالية في لوس أنجليس هانتر بايدن بمخطط لمدة أربع سنوات لتجنب سداد 1.4 مليون دولار على الأقل من الضرائب رغم حصوله على ملايين الدولارات من كيانات تجارية أجنبية.
ويواجه هانتر بالفعل عقوبة محتملة بالسجن بعد إدانته من قبل هيئة محلفين في ديلاوير في يونيو بالكذب في نموذج فيدرالي عام 2018 لشراء سلاح كان بحوزته لمدة 11 يوما.
ودفع هانتر بايدن ببراءته من التهم المتعلقة بضرائبه من عام 2016 إلى عام 2019.
وأشار محاموه إلى أنهم سيحتجون بأنه لم يتصرف "عمدا" أو بقصد انتهاك القانون، ويرجع ذلك جزئيا إلى صراعاته الموثقة جيدا مع إدمان الكحول والمخدرات.
وفرض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية مارك سكارسي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعض القيود على ما سيسمح للمحلفين بسماعه عن الأحداث المؤلمة التي تقول عائلة هانتر بايدن وأصدقاؤه ومحاموه إنها أدت إلى إدمانه للمخدرات.
ومنع القاضي المحامين من ربط صراعه مع تعاطي المخدرات بوفاة شقيقه بو بايدن بالسرطان عام 2015 أو حادث السيارة الذي أودى بحياة والدته وشقيقته عندما كان طفلا صغيرا. كما رفض خبير الدفاع مقترحا للإدلاء بشهادته حول الإدمان.
وتزعم لائحة الاتهام أن هانتر بايدن عاش حياة باذخة بينما كان ينتهك قانون الضرائب، حيث أنفق نقوده على أمور مثل راقصات التعري والفنادق الفاخرة، "باختصار، كل شيء باستثناء ضرائبه".

 

مقالات مشابهة

  • “رويترز”: اتفاق أميركي عراقي لانسحاب قوات التحالف
  • بوتين يغضب أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • الشيباني: أمريكا لن تسمح بانتخابات في ليبيا ما لم تتأكد من عمالة الرئيس القادم
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي سواريز يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • «كوبا».. الإعلان عن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في 2024
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي