السومرية نيوز – محلي
أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عن تفاصيل الخط المشترك بين العراق وتركيا، مبينا أنه يتضمن تزويد العراق لتركيا بالطاقة. وقال فاضل في تصريح للوكالة الرسمية اطلعت السومرية نيوز إن "خط الربط الكهربائي العراقي التركي هو مشروع استراتيجي يمثل نقلة نوعية في مجال تعزيز شبكة الكهرباء الوطنية، من خلال ربطها مع الشبكة الدولية عبر تركيا والاتحاد الأوروبي".

  وذكر أن "من أبرز هذه الإنجازات: - إنشاء محطة السكك في محافظة نينوى بجهد 400 ك. ف.   - مد خطوط جديدة بجهد 132 ك. ف.   - استبدال أسلاك خط كسك - تلعفر 132 ك. ف بأسلاك حرارية فائقة الدقة.   وبين ان "الخط يتضمن تزويد تركيا للعراق بـ 300 ميغاواط صيفاً، بينما سيزود العراق تركيا بـ 150 ميغاواط خلال باقي فصول السنة من الطاقة الفائضة لديه"، لافتا الى أن "هذا الخط سيساهم بشكل كبير في دعم تجهيز الطاقة لمحافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس

  أعلن احمد الدويك مدير ادارة المشاركة المجتمعية و الخط الساخن بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، ان الشركة استقبلت خلال شهر اغسطس 1671 شكوى من مختلف مراكز وقرى محافظة قنا. 

وأشار أن الشكاوي تنوعت ما بين طفح،  وانقطاع وضعف مياه، وكسر ماسورة مياه، وسرقة غطاء بالوعة، وغيرها. 

وأكد أن فريق الخط الساخن بالشركة قام بالتنسيق مع فرق الصيانة والشبكات ومراكز خدمة العملاء وقطاع الجودة للعمل على حل تلك المشكلات بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وان خدمة الخط الساخن تعمل على مدار ٢٤ ساعة للابلاغ عن الاعطال من اى تليفون علي الرقم  125 مجانا. 

تطهير وتنظيف مآخذ محطات مياه الشرب (نقاده النقالي والمدمجه- الخطاره النقالي والسطحيه  -مأخذ محطه طوخ) بمركز نقادة وتشغيها بكامل طاقتها بواسطة الغطاسين

كما قامت ادارة السلامة والصحة المهنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بفرع نقادة بقنا، بتطهير وتنظيف (مأخذ نقاده النقالي والمدمجه- الخطاره النقالي والسطحيه  -مأخذ محطه طوخ) بمركز نقادة وإزالة الحشائش والعوالق التى بدورها تؤثر على سحب المياه من النيل كما تؤثر على المواتير الخاصة بالمآخذ، وعمل الصيانة الدورية المطلوبة وتشغيها بكامل طاقتها بواسطة الغطاسين، ذلك لضمان جودة المياه المنتجة من المحطة.  

وعلى صعيدا اخر عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري.  

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة .

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى  وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ قنا، بضرورة  عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانه بالمتخصصين  بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.

مقالات مشابهة

  • اتفاق أمريكي عراقي يتضمن خروج مئات من قوات التحالف في هذا التوقيت
  • انطلاق الاستثمار في بطاريات تغذية شبكات الكهرباء
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • ياسمين عز: ارحموا أولياء الأمور.. ليه سبلايز بـ150 ألف جنيه؟
  • وزير الكهرباء: توجيهات دائمة من الرئيس بتدعيم الشراكة مع دول القارة الإفريقية
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع “سيمنز” الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع سيمنز الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط
  • الكهرباء في العراق: قطاع بلا إيرادات لا يوفر حتى رواتب الموظفين
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه