بوابة الوفد:
2024-09-06@13:57:06 GMT

أسباب وفاة أحمد فرحات عن عمر 74 عامًا

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

رحل عن عالمنا الفنان أحمد فرحات منذ قليل، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية إذ كان يعاني من مشاكل في الكلى والغدة.

أسباب وفاة أحمد فرحات

تعرض أحمد فرحات إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب داخل وحدة العناية المركزة مما أدى إلى وفاته.

أحمد فرحات

كشف أحد أقارب الفنان أحمد فرحات فى تصريحات صحفية إنه توفى داخل مستشفى القوات المسلحة في غرفة رعاية الكلى، وفي انتظار استخراج تصريح الدفن له.

تستعد أسرة الفنان الراحل أحمد فرحات لصلاة الجنازة على جثمانه بعد صلاة الظهر غدًا الاثنين، من مسجد عمرو بن العاص، وذلك بعد رحيله منذ قليل، إثر تعرضه لوعكة صحية.

أحمد فرحات 

وكان تعرض الفنان أحمد فرحات لجلطة في المخ، سببت له تعبا شديدا أصابه بشكل مفاجئ.

وأكدت زوجة الفنان أحمد فرحات أنه يتواجد في الرعاية المركزة في أحد المستشفيات نتيجة تعرضه لتعب مفاجئ، مضيفة أن حالته غير مستقرة طالبة الدعاء له بالشفاء العاجل.

وقال الفنان أحمد فرحات، خلال لقاء سابق إنه حقق نجاحا كبيرا في مسيرته الفنية خلال طفولته، متابعا: عملت في الفن دون أن أطرق على باب أي أحد من أجل أن أمثل، مضيفا أن انطلاقته القوية كانت من خلال فيلم سر طاقية الإخفاء، متابعا: المخرج العبقرى نيازى مصطفى مخرج "خدع" جميل، لذلك حقق نجاحا كبيرا في الفيلم.

 

 

سر طاقية الإخفاء

وتابع الفنان أحمد فرحات: شاركت في فيلم سر طاقية الإخفاء وكان سنى 10 سنوات، والمنتجون كانوا بيخطفونى من بعضهم، وشاركت في فيلم شارع الحب كان سنى 9 سنوات ونصف.

وولد أحمد فر حات  في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الابتدائية في عام 1961.

 

 

وبعد دراسته الثانوية التحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الاتصالات، وعمل في الشركة العامة للاتصالات، التحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء).

توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان أحمد فرحات أحمد فرحات وفاة الفنان أحمد فرحات وفاة أحمد فرحات واحد من الناس زوجة أحمد فرحات الفنان أحمد فرحات سر طاقیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير، عن تسمية الدورة الرابعة عشرة من المهرجان باسم الفنان أحمد السقا. ستقام فعاليات هذه الدورة في مدينة الإسكندرية من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. يُذكر أن المهرجان تأسس عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته قائلاً: “نحن فخورون بتسمية هذه الدورة باسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يُعد من أبرز رموز الفن المصري المعاصر. يمتلك السقا تاريخًا حافلًا في الدراما بأنواعها المختلفة، ويُعد أحد أهم نجوم التمثيل في مصر. بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح، حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم العديد من المسرحيات البارزة، إلى جانب عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري”.

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهى وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي. وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرضًا من 13 دولة خارج مصر وهي (الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، وفرنسا)، وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عددًا من الورش المهمة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفاء عامر تثير ضجة... فما القصة؟
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • بعد غياب ثلاث سنوات.. فيفي عبده تعود الى دراما رمضان
  • علي الحجار يحيي ذكرى وفاة والده بأغنية «أنا هويت» (فيديو)
  • الرئيس المشاط يعزّي محمود أحمد الهارب في وفاة والدته
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «عاشق»
  • تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري
  • خنشلة.. وفاة طفلين غرقا داخل بركة مائية بقرية عين لحمة
  • أحمد سعد يحتفل بتصدر أغنية «بنت ناس» التريند علر يوتيوب
  • مهرجان المسرح التجريبي يكرم اسم الفنان الراحل أحمد راتب