الثورة نت|

أدانت الأمانة العامة للحزب القومي الاجتماعي بشدة العدوان الصهيوني على اليمن.

وأشار البيان الصادر عن أمانة الحزب اليوم، إلى أن الغارات، التي شنتها طائرات العدو الإسرائيلي على أراضي الجمهورية اليمنية، يوم أمس، التي استهدفت ميناء الحديدة، ونتج عنها تدمير خزانات المشتقات النفطية ومحطة الكهرباء، وارتقاء عدد من الشهداء والمصابين المدنيين، هو انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخروج عن كل القوانين والأعراف الدولية.

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم كيان العدو الإسرائيلي المحتل بحق المدنيين والأعيان المدنية في غزة، وعدد من البلدان العربية، الرافضة جرائم الإبادة، التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في غزة، منذُ ما يقارب العشرة أشهر.

وحذّرت الأمانة العامة للحزب من خطورة هذا التصعيد الذي سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة؛ كونه يصبُّ الزيت على النار، ويهدف إلى توسيع دائرة الصراع والحرب في المنطقة.. داعية كل الشعوب العربية والإسلامية إلى استشعار هذا الخطر الذي يستهدف الأمة كلها، ولا يستثني أحدا، والضغط على حكوماتهم للقيام بواجبها في مساندة الشعب الفلسطيني ضد هذا الكيان النازي.

وباركت الأمانة العامة للحزب إعلان قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عن الدخول في المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني حتى رفع الحصار، وإيقاف المجازر الوحشية، التي يرتكبها كيان العدو بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وثمّنت مواقف كل الشعوب والدول التي أدانت العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، التي تقف إلى جانب القضية الفلسطينية بحسب إمكانياتها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحزب القومي الاجتماعي صنعاء

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه

الثورة نت/
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أبناء الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية المحتلة كافة، إلى مزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي اليوم الخميس، مواصلة جيش العدو الصهيوني “الإرهابي” عدوانه العسكري على الضفة الغربية خصوصاً في شمالها بمدن جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس اليوم، “جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

واستشهد اليوم ستة مواطنين فلسطينيين، جراء قصف وإطلاق نار من قوات العدو الصهيوني التي بدأت بعدوان عسكري جديد على مدينة طوباس ومخيم الفارعة للاجئين.

وأكدت حركة حماس على أن الجرائم الصهيونية “البشعة” والمتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ “لن تُفلِح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومته الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عنه وعن قضيته”.

وأشادت بالمقاومين الفلسطينيين والشباب الثائر في الضفة، “الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية” في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة.. مثمنة في الوقت عينه حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها الشعب الفلسطيني للمقاومة ومشروعها.

وشددت على أن عمليات المقاومة في الضفة تمثل “امتدادًا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى في غزة”.

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • مسيرات ووقفات بالبيضاء تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني بقطاع غزة
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • اليمن يدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • جمال أبوالفتوح: مصر تخوض حرب دبلوماسية وسياسية لحماية أمنها القومي ودعم الشعب الفلسطيني