في الـ 20 من حزيران/ يونيو 1963، أرسل رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك جيه إدغار هوفر برقية إلى السفارة الأمريكية في لندن يزعم فيها أن الأمير البريطاني الراحل فيليب ربما كان ”متورطًا“ مع كريستين كيلر وماندي رايس ديفيز، أي المرأتين اللتين كانتا في قلب فضيحة بروفومو الجنسية.

اعلان

كان هوفر لعقود من الزمن أحد أقوى الرجال في الولايات المتحدة، حيث أدار مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلفه لما يقرب من 50 عامًا حتى وفاته في عام 1972، حيث أدار حملات ضد المخربين والمتطرفين المشتبه بهم.

وبعد وفاته، اتُهم بإساءة استخدام سلطته، وجمع أدلة ضد شخصيات نافذة باستخدام المراقبة غير القانونية والتنصت على المكالمات الهاتفية.

منذ أكثر من 60 عامًا، ظلت البرقية قابعة في أرشيف وزارة العدل الأمريكية.

حصلت صحيفة ميل أون صنداي على البرقية، والتي تتضمن ادعاءً من توماس كوربالي حول تورط فيليب. وكوربالي هو رجل أعمال أمريكي يعمل في قطاع التجسس الصناعي، وصديق لستيفن وارد، الوسيط بين بروفومو وكيلر.

شاهد: أول ظهور علني للملكة إليزابيث منذ عدة أشهر في حفل تأبين الأمير فيليبلماذا قررت المحكمة العليا البريطانية إغلاق وصية الأمير فيليب والإبقاء على خصوصيتها لمدة 90 عاما؟ لماذا لم يحمل الأمير فيليب لقب "ملك" رغم زواجه من ملكة بريطانيا؟

كان وارد، وهو طبيب عظام، قد قدم عارضة الأزياء كيلر إلى وزير الدولة لشؤون الحرب جون بروفومو، وذلك خلال حفلة في عقار كليفيدن في عام 1961.

لكن كيلر كانت أيضاً على علاقة غرامية مع يفغيني إيفانوف، وهو جاسوس سوفيتي وملحق بحري في السفارة السوفيتية في لندن.

أُجبر بروفومو بعد ذلك على الاستقالة بسبب علاقته الغرامية بكيلر، وهددت الفضيحة بإسقاط حكومة هارولد ماكميلان.

أُلقي القبض على وارد واتُهم بالعيش من أرباح الدعارة. تناول جرعة زائدة من الحبوب المنومة أثناء محاكمته، وأدين غيابيًا وتوفي قبل صدور الحكم عليه.

وقد ذُكر في السابق أن الأمير فيليب كان أحد معارف وارد وسط مزاعم بأنهما كانا عضوين في نادٍ بلندن.

وإن احتمال تورط الأمير فيليب، الذي توفي عن عمر يناهز 99 عامًا في عام 2021، ولو بشكل غير مباشر في إحدى عمليات هوفر كان من شأنه أن يضر بشدة بالعلاقات الأنجلو-أمريكية في ذروة الحرب الباردة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ظهور نادر منذ تشخيص إصابته بالسرطان.. ملك بريطانيا يشارك في قداس عيد الفصح شاهد: أول ظهور علني للملكة إليزابيث منذ عدة أشهر في حفل تأبين الأمير فيليب لماذا قررت المحكمة العليا البريطانية إغلاق وصية الأمير فيليب والإبقاء على خصوصيتها لمدة 90 عاما؟ فضيحة جنسية الأمير فيليب بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس يعرض الآن Next فيضانات الصين تودي بحياة 20 شخصًا وتخلف عشرات المفقودين يعرض الآن Next المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اليمن غزة احتجاجات روسيا اغتيال مظاهرات أوروبا الحوثيون فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اليمن غزة احتجاجات روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اليمن غزة احتجاجات روسيا فضيحة جنسية الأمير فيليب بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اليمن غزة احتجاجات روسيا اغتيال مظاهرات أوروبا الحوثيون فولوديمير زيلينسكي طلبة طلاب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك

آخر تحديث: 5 شتنبر 2024 - 10:18 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالبت النائب عن الإطار التنسيقي، ابتسام الهلالي، اليوم، رئاسة البرلمان العراقي، بعقد جلسة طارئة اليوم الخميس، للوقوف على حقائق جديدة تحدث بها رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بشأن سرقة القرن وملفات فساد أخرى.وقالت الهلالي، في حديث صحفي، إن “بعد حديث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون في مؤتمر صحفي بشأن ملفات الفساد، أصبح الزاما على مجلس النواب عقد جلسة طارئه لمناقشة ما تحدث عنه حنون عبر وسائل الإعلام”.وأضافت أن “على رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي عقد جلسة طارئه اليوم الخميس واستضافة القاضي حيدر حنون لمعرفة ما يحدث خلف الكواليس، لأن من المتوقع أن تكون هناك ضغوط كبيرة تمارس على هيئة النزاهة لإغلاق قضية نور زهير وصفقة القرن”.وأشارت الهلالي، إلى أن “رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون مطالب بالحضور إلى مجلس النواب وكشف كواليس الأحداث ومحاسبة جميع من تلطخت أيديهم بسرقة أموال الشعب العراقي، مهما كان موقعه ومنصبة في الحكومة والدولة العراقية”.وكان حنون، قد عبّر عن استيائه الشديد خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل، أمس الأربعاء، خصص للكشف عن خفايا “سرقة القرن” التي هزّت الأوساط السياسية في البلاد.وقد أبدى رئيس النزاهة، غضبه العارم بسبب ما وصفه باستضعاف الهيئة واختفاء ملفات من قضية المتهم نور زهير لدى القاضي ضياء جعفر رئيس المحكمة الجنائية وكذلك سرقة 18 مليار دولار من قبل الشركة العامة للسكك ، مؤكدًا أن هذه التطورات تشكل تحديًا كبيرًا لجهود مكافحة الفساد واستعادة أموال الدولة المنهوبة.

مقالات مشابهة

  • الأمير ويليام يزور معرض ساتشي في لندن لتسليط الضوء على خطر التشرد
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات
  • تورط تركيا في 3 أطنان من الكوكايين في فنزويلا
  • كواليس معركة سرية لخلافة الملياردير روبيرت مردوخ بإدارة إمبراطوريته الإعلامية
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • ضعف الدولار سيتوقف مع توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • خبير اقتصادي: خفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة ستدفع الذهب للارتفاع عالميا
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون