معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة البطولات الآسيوية تبدأ العد التنازلي «قضاة الملاعب» إلى معسكر الإعداد في تركيا


أكد فريق الإمارات للدراجات جدارته، عندما تُوج بلقب «طواف فرنسا للدراجات» 2024، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 2020 و2021، بعدما أنهى قائده السلوفيني تادي بوجاتشار «النسخة 111» في الصدارة، عقب المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة التي فاز فيها، السبت، وكانت ضد الساعة لمسافة 33.

7 كلم بين موناكو، حيث يقيم، ونيس.
ودخل بوجاتشار المرحلة الختامية، متقدماً بفارق 5:14 دقيقة على بطل النسختين الماضيتين الدنماركي يوناس فينجارد، و8:04 دقيقة على البلجيكي ريمكو إيفينيبول، وذلك بعد فوزه بمرحلة أمس الأول التي كانت الخامسة له في هذه النسخة.
وبعد المرحلة الختامية التي أُقيمت على طول الكورنيش من موناكو إلى نيس، ونقلت مباشرة في أنحاء العالم، فاز بوجاتشار بالسباق السادس له في الطواف هذا العام، وباللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2020 و2021، ليصبح أول درّاج منذ الراحل الإيطالي ماركو بانتاني عام 1998 يحقق «ثنائية تاريخية»، بفوزه بطوافي إيطاليا «جيرو» في العام ذاته.
واحتفظ قائد فريق الإمارات بالقميص الأصفر المخصص لمتصدر الترتيب منذ فوزه بالمرحلة الرابعة، في حين فاز الإرتيري بينيام جيرماي بالقميص الأخضر الذي يُمنح لصاحب أكثر عدد من النقاط.
وهي المرحلة السادسة التي يفوز بها بوجاتشار في نسخة العام الحالي 2024، والتي شملت «المرحلة الرابعة»، و«الرابعة عشر»، و«الخامسة عشر»، قبل أن يضيف إليها صدارة المرحل الثلاث الأخيرة «التاسعة عشر» والعشرين والحادية والعشرين على التوالي، ليرفع رصيده إلى 16 فوزاً في مشاركته الخامسة في الطواف «3 مراحل عام 2020، ومثلها في عام 2022، ومرحلتان في 2021، ومثلها في 2023».
وبهذا الانتصار الذي تحقق، بعد اكتفائه بـ «الوصافة» في النسختين الماضيتين خلف فينجارد، تحضر بوجاتشار بأفضل طريقة لخوض الألعاب الأولمبية المقامة أيضاً في فرنسا، وتحديداً العاصمة باريس بين 26 يوليو و11 أغسطس، على أمل تحقيق نتيجة أفضل من طوكيو 2020، حين نال البرونزية في سباق الطرقات.
وانضم بوجاتشار إلى ثلاثة درّاجين أحرزوا لقب الطواف الفرنسي ثلاث مرات هم الأميركي جريج لوموند «1986 و1989 و1990»، والفرنسي لويزون بوبيه «1953 و1954 و1955»، والبلجيكي فيليب ثيس «1913 و1914 و1920».
في المقابل، يتشارك أربعة من الدراجين الرقم القياسي بأربعة ألقاب لكل منهم، وهم الفرنسيان جاك أنكيتيل «بين 1957 و1964»، وبرنار إينو «بين 1978 و1985»، والبلجيكي إدي ميركس «بين 1969 و1974»، والإسباني ميجيل إندورين «بين 1991 و1995»، والبريطاني كريس فروم «بين 2013 و2017».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فريق الإمارات للدراجات الدراجات الهوائية تادي بوجاتشار طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

ترامب يُصر على البراءة بعد تعديل لائحة الاتهام

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إصراره على براءته، بعد نشر لائحة اتهام معدلة في قضية التدخل في الانتخابات المرفوعة ضده، وفقاً لوثيقة قضائية قدمها محاموه، أمس الثلاثاء.

وتوضح الوثيقة أن ترامب تنازل عن حقه في حضور الجلسة القادمة المتعلقة بالقضية، وفوّض محاميه لتقديم طلب براءته نيابة عنه.

ويتهم ترامب وعدد من الأشخاص الآخرين بمحاولة قلب نتيجة انتخابات الرئاسة في عام 2020

وتبقي اللائحة المعدلة على نفس التهم الجنائية، لكنها تزيل بعض الادعاءات ضد ترامب، بعد حكم صادر في يوليو (تموز) الماضي عن المحكمة العليا الأمريكية يؤكد أن الرؤساء يتمتعون بالحصانة المبدئية من الملاحقة القضائية عن الأفعال الرسمية أثناء توليهم المنصب.

وبسبب قرار المحكمة العليا التاريخي، كان على المدعي الخاص الأمريكي جاك سميث وفريقه تعديل اللائحة ضد ترامب لكي يتمكنوا من متابعة القضية. وكان ترامب قد أعلن براءته خلال جلسة المحاكمة في العام الماضي.

Donald Trump faced a revised federal indictment accusing him of illegally trying to overturn his 2020 election loss, with prosecutors narrowing their approach after a #SCOTUS ruling that former presidents have broad immunity from criminal prosecution https://t.co/qWZYlcBpA5 pic.twitter.com/gvR4TEHTsN

— Reuters Legal (@ReutersLegal) August 28, 2024

وبعد توجيه التهم، دخل بعض من مساعدي ترامب السابقين في اتفاق مع مكتب المدعي العام واعترفوا بالذنب. ويهدف ترامب إلى العودة إلى البيت الأبيض بفوز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • انتهاء موسم فان آرت
  • «الدراجات» يشارك في 3 بطولات
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية
  • مسير لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة في الحديدة
  • الحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة
  • «الإمارات للدراجات» على القمة في سباق فويلتا إسبانيا
  • ” الإمارات للدراجات” يُتوج بلقب المرحلة 16 من سباق فويلتا إسبانيا
  • ترامب يُصر على البراءة بعد تعديل لائحة الاتهام