كشف أحد أقارب الفنان أحمد فرحات فى تصريحات صحفية أنه توفى داخل مستشفى القوات المسلحة في غرفة رعاية الكلى، وفي انتظار استخراج تصريح الدفن له.

تستعد أسرة الفنان الراحل أحمد فرحات لصلاة الجنازة على جثمانه بعد صلاة الظهر غدًا الاثنين، من مسجد عمرو بن العاص، وذلك بعد رحيله منذ قليل، إثر تعرضه لوعكة صحية.

أحمد فرحات 

ورحل عن عالمنا الفنان أحمد فرحات منذ قليل، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية إذ كان يعاني من مشاكل في الكلى والغدة.

وكان تعرض الفنان أحمد فرحات لجلطة في المخ، سببت له تعبا شديدا أصابه بشكل مفاجئ.

وأكدت زوجة الفنان أحمد فرحات أنه يتواجد في الرعاية المركزة في أحد المستشفيات نتيجة تعرضه لتعب مفاجئ، مضيفة أن حالته غير مستقرة طالبة الدعاء له بالشفاء العاجل.

وقال الفنان أحمد فرحات، خلال لقاء سابق إنه حقق نجاحا كبيرا في مسيرته الفنية خلال طفولته، متابعا: عملت في الفن دون أن أطرق على باب أي أحد من أجل أن أمثل، مضيفا أن انطلاقته القوية كانت من خلال فيلم سر طاقية الإخفاء، متابعا: المخرج العبقرى نيازى مصطفى مخرج "خدع" جميل، لذلك حقق نجاحا كبيرا في الفيلم.

 

 

سر طاقية الإخفاء

وتابع الفنان أحمد فرحات: شاركت في فيلم سر طاقية الإخفاء وكان سنى 10 سنوات، والمنتجون كانوا بيخطفونى من بعضهم، وشاركت في فيلم شارع الحب كان سنى 9 سنوات ونصف.

وولد أحمد فر حات  في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الابتدائية في عام 1961.

 

 

وبعد دراسته الثانوية التحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الاتصالات، وعمل في الشركة العامة للاتصالات، التحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء).

توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان أحمد فرحات أحمد فرحات وفاة الفنان أحمد فرحات وفاة أحمد فرحات واحد من الناس زوجة أحمد فرحات الفنان أحمد فرحات سر طاقیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، وأحمد سمير مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان الكبير أحمد السقا على الدورة الرابعة عشرة من المهرجان.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة. 

رئيس المهرجان يتحدث عن اختيار أحمد السقا

وقال الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، نحن سعداء للغاية بأن تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، والذي يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري.

هدف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيسي لمهرجان الإسكندرية المسرحي هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، ما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، و تسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان، إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 15 عرض من 13 دولة خارج مصر.

وتنطلق العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش المهمة، بالإضافة إلى تكريمات عدد من نجوم الفن، ويجرى الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس
  • وفاء عامر تثير ضجة... فما القصة؟
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تعرف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"
  • بعد غياب ثلاث سنوات.. فيفي عبده تعود الى دراما رمضان
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات
  • ابن فؤاد المهندس يكشف عن موقف عاطفي لوالده مع علاء ولي الدين.. فيديو
  • ريهام عبد الغفور تنتظر عرض "كتالوج".. وتستعد لرمضان 2025
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «عاشق»