يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. قالت عضو لجنة الطاقة النيابية نفوذ حسين الموسوي، مساء الاحد، إن وزير الكهرباء زياد علي فاضل خصص مبلغ ثلاثة مليارات دينار لشراء 350 محولة كهربائية وتجهيزها لمخازن فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة، كذلك إنشاء ورشة تصليح كاملة .

وأوضحت الموسوي في تصريح لــ(المستقلة) إن ” وزير الكهرباء خصص مبلغ مقداره مليار دينار لشراء (٣٥٠) محولة وتجهيزها لمخازن فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة وبشكل فوري “.

وأضافت كما “وافق على إنشاء ورشة متكاملة وبمواصفات عالية لفحص وتصليح المحولات في كربلاء المقدسة من اجل تصليح أكبر عدد من المحولات وبمبلغ اثنين مليار دينار “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأنبار تحصي عدد المشاريع في قضاء عنه

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت محافظة الأنبار، الخميس، عدد المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز في قضاء عنه.

وقال قائممقام قضاء عنه التابع إلى محافظة الأنبار سعيد فياض العاني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز في قضاء عنه تضمنت هدم وإعادة بناء مصرف الرافدين وتبليط الطرق الرئيسية للإفرازات الجديدة كمرحلة أولى مع تأهيل طريق المقبرة الرئيسي وإنشاء مكتبة في قضاء عنه، كما تم تطوير وإكمال الشارع الرئيسي (السايدين) الرابط من فلكة محطة الوقود ومفرق القضاء مرورا بمحطة كهرباء عنه بعرض 30م مرحلة نهائية، فضلاً عن مشروع تفقيس الأسماك في القضاء".

وأضاف العاني، أن "المشاريع تضمنت أيضاً تأهيل وإنشاء الطريق الحولي الفاصل بين المرحلة السكنية الأولى والثانية والإفرازات الجديدة في قضاء عنه والشوارع الرابطة به بطول 6كم مرحلة أولى، وإعادة بناء طوارئ في مستشفى عنه وإنشاء نادٍ عائلي و محطة استراحة وخدمات لطريق (رمادي - القائم) في منطقة الصكرة".

وتابع، أن "المشاريع ضمت كذلك مد خط ناقل لمياه الأمطار لمشروع تأهيل الشارع الرئيسي للحي الصناعي من فلكة دوار النصر إلى المئذنة الأثرية بطول 2,5كم وعرض30م، وأيضاً توسعة السايلو وتنفيذ بناكر عدد لخزن الحبوب فيه، بالإضافة إلى إنشاء البناية الإدارية لمركز تسويق القضاء و تأهيل وتجهيز مضخات وخطوط سحب في مشروع ماء مدرسة رقم45 و42 (الصينية) ومشروع (fthh) البريد 18 بمشروع مركز شرطة الريحانة وفك اختناق ومد خطوط مجاري مياه الأمطار في المنطقة السكنية الثانية - حي السلام، فضلاً عن إنشاء بناية و ساحة تسجيل مركبات الغربية في القضاء".

وبشأن المشاريع المنجزة مئة بالمئة والتي دخلت الخدمة، أشار العاني، "أنها تضمنت إنشاء‎ بناية شعبة إحصاء وهدم وإعادة بناء دار القضاء بمحافظة الأنبار/ استثماري وكذلك هدم وإعادة بناء قائممقامية وتأهيل المزرعة الإرشادية في عنه".

مقالات مشابهة

  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. المناسبة المقدسة لليمنيين
  • الأنبار تحصي عدد المشاريع في قضاء عنه
  • بقيمة 4.2 مليار دينار..اتفاقية لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • أمانة العاصمة المقدسة تبرم اتفاقية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين
  • تخصيص أكثر من 5 مليارات دينار لإعادة تأهيل سوق القيصرية وسط اربيل
  • ورشة عمل كهربائية في لجنة الأشغال
  • مصفى كربلاء يعلن البدء بتصدير وقود الطائرات ATK
  • جهاز مكافحة الإرهاب يطيح بداعشي في كربلاء