وقال جيش الاحتلال إنه اعترض صاروخًا أرض – أرض أُطلق من اليمن باتجاه إسرائيل، وأُسقِط قبل أن يدخل أجواءها، ونشرت القناة 12 الإسرائيلية فيديو للحظة إطلاق صاروخ دفاع جوي لصد الصاروخ الذي أطلقته جماعة أنصار الله.

وجاء هذا الصاروخ الحوثي ردًا على غارات إسرائيلية استهدفت مدينة الحديدة الساحلية، ونُفِّذت بواسطة 20 طائرة حربية من طراز إف-15 وإف-35، انطلقت جميعها من صحراء النقب، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وبحسب يديعوت أحرونوت، فإن المسافة الإجمالية التي قطعتها هذه الطائرات ذهابًا وإيابًا بلغت 3400 كلم، ورافقتها طائرة من طراز "رام بوينغ 707" لتزويدها بالوقود.

وأشارت تقارير إلى أن المقاتلات أسقطت 10 أطنان من المتفجرات على 12 هدفًا، أهمها خزانات النفط في ميناء الحديدة، ومكاتب تابعة لشركة النفط اليمنية، والمحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في الحديدة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لجماعة أنصار الله أن الهجوم تسبب في مقتل 3 أشخاص، وإصابة 87 آخرين، معظمهم إصاباتهم شديدة.

استعرضت حلقة 21-7-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء، والتي أشار بعضها إلى أن العملية تعكس حرص الاحتلال على استعادة أسطورة "الردع" التي تهاوت منذ هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

بث الرعب

وبحسب المغرد محمد حامد، فإن العملية تهدف إلى بث رسائل محددة، وأن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول بقصفه اليمن، وبالتحديد المنشآت النفطية، استعادة الردع وبث الرعب في كل من يحاول أن يقصف الاحتلال أو أن يكون له ندًّا بالمنطقة".

واتفق الناشط سعيد زياد مع حامد في بعض رأيه وغرد أن "استهداف الحديدة بهذا الشكل الوحشي يدلل على عمق الجرح الذي سببته مسيّرة تل أبيب في وجه إسرائيل، وعلى استماتة إسرائيل لاستعادة الردع المتمزق منذ يوم الطوفان".

ومن ناحيته، أكد الناشط هاني الدالي على انتهاء حقبة التسامح مع العدوان الأميركي والإسرائيلي، وقال "إن زمن عدم الرد على الاعتداءات الأميركية والإسرائيلية ولَّى، وقوة الردع الإسرائيلية سقطت منذ 7 أكتوبر وإلى الأبد، والدليل على ذلك الضربات التي تحدث من الساحات كافة لأهداف إسرائيلية".

وأوضح المغرد صلاح قعشة أن الجماعة تتبع خطة معينة في الرد وكتب "إستراتيجية السقف الأعلى هي الإستراتيجية التي تتبعها أنصار الله في هذه الحرب، وهو ما جعل لتدخلها  ثقلا كبيرا على الكيان، وهو ما سيجعل ردها على قصف اليوم ذا وطء ثقيل".

بينما يرى الناشط رياض الدبعي أن جماعة أنصار الله مستعدة لدفع أي ثمن في سبيل تحسين سمعتها وقال "هذه الجماعة تتفنن في جلب الخراب والدمار والمعاناة، ولا تتردد في تحويل مدننا إلى رماد من أجل تلميع صورتها".

حرب طويلة

وفي كلمة مسجلة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال "لدي رسالة لأعداء إسرائيل، لا تخطئوا بشأننا، سنحمي أنفسنا بكل الطرق وعلى كل الجبهات، ومن يلحق بنا الأذى سيدفع ثمنًا باهظًا لعدوانه".

وأضاف "أن الميناء الذي هاجمناه ليس ميناءً بريئًا، فقد استخدم لأغراض عسكرية، وكان يستخدم مدخلًا للأسلحة الفتاكة التي تزود بها إيران الحوثيين".

ومن جهتها، كذبت جماعة أنصار الله كلام نتنياهو، وقالت "إن جميع الأهداف التي قصفتها المقاتلات الإسرائيلية هي منشآت مدنية، وإن الجماعة تعد العدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف عدوانه".

يبدو أن التصعيد العسكري بين الحوثيين وإسرائيل قد فتح بابًا جديدًا للصراع في المنطقة، مع تباين الآراء حول دوافع وتداعيات هذا التطور، وفي ظل التهديدات المتبادلة، يبقى السؤال مطروحًا حول مدى قدرة الطرفين على تحمل تبعات هذا التصعيد وتأثيره على المشهد الإقليمي ككل.

21/7/2024المزيد من نفس البرنامجإسرائيلية تقتل ابنها وكلبها وتهاجم المارة في الشارع.. ما دور "طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51صخرة عملاقة تتدحرج وسط منازل قرية في حضرموت.. ما قصتها؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17تزايد رافضي التجنيد في إسرائيل والمنصات تعلق: المحتل دائما جبانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53طفولة مضطربة.. هكذا تفاعلت المنصات مع ترشيح فانس لمنصب نائب الرئيسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32كيف علق إسرائيليون وعرب على اعتراف جيش الاحتلال بنقص دباباته؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38إفلاس ميناء إيلات بسبب هجمات الحوثيين.. صمت إسرائيلي ومغردون عرب يحتفونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55بين المخاوف الصحية والمكائد التجارية.. ملابس "شي إن" تثير الجدل بالمنصات الجزائريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أنصار الله

إقرأ أيضاً:

فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي

أما حجم الصادرات اليومية من النفط الخام، فبلغ 1.024 مليون برميل.

6/9/2024مقاطع حول هذه القصةفلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:293 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 59 seconds 02:59شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذا
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي
  • هل يعرقل إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا المفاوضات؟
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباس
  • ما هي رسائل إسرائيل المتضاربة عن اتفاق محتمل بغزة؟
  • المنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضانات
  • سخرية على المنصات من توجيه واشنطن اتهامات جنائية لقادة حماس
  • شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزة