أثبت العلماء الألمان وجود علاقة واضحة بين أمراض الغدة الدرقية والاضطرابات العقلية، ويمكن رؤية الشخص المصاب باضطراب خطير في الغدة الدرقية بالعين المجردة، لذا فهو يبرز بشكل ملحوظ بين الحشد بمظهره وسلوكه. 

 

ومع ذلك، فإن دور الغدة الدرقية في صحتنا العقلية هو أكثر أهمية بكثير وله نطاق اجتماعي، وفقا لتقرير MedicForum ، نقلا عن علماء من جامعة إرلانجن-نورمبرغ (ألمانيا).

 

وجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من التهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي (التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو) لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 3.5 مرة أكثر من الأشخاص الأصحاء، خطر الوسواس المرضي لدى المرضى أعلى بمقدار 2.3 مرة. 

 

ولذلك، فإن أكثر من 40% من حالات الاكتئاب و30% من حالات مرض الخوف المستمر تحدث لدى أولئك الذين يعانون من مرض الغدة الدرقية والسبب الذي يجعل النساء أكثر عرضة لمثل هذه الأمراض هو الظروف المرتبطة ببداية انقطاع الطمث وتم الحصول على هذه النتائج نتيجة لتحليل البيانات من أكثر من 36 ألف مشارك في البحث أبلغ العلماء عن المزيد حول هذا الأمر في مجلة JAMA Psychiatry.

 

قصور الغدة الدرقية

يحدث قصور الدرقية عندما لا تفرز الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمون الدرقي ويُطلق على هذه الحالة أيضًا نقص نشاط الغدة الدرقية. قد لا يسبب قصور الدرقية أعراضًا ملحوظة في مراحله المبكرة إلا أنه قد يؤدي بمرور الوقت عند عدم علاجه إلى مشكلات صحية أخرى، مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول ومشكلات القلب.

 

تُستخدم تحاليل الدم لتشخيص قصور الدرقية وعادةً ما يتميز العلاج بالهرمون الدرقي بالبساطة والأمان والفاعلية فور تحديدك أنت وطبيبك الجرعة المناسبة لك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغدة الدرقية أمراض الغدة الدرقية الاضطرابات العقلية التهاب الغدة الدرقية الاكتئاب الخوف قصور الغدة الدرقية الغدة الدرقیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء

  تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، الأحد المقبل، فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث بعنوان "المرأة بين الثقافة والفنون" في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الحالي بقصر ثقافة طور سيناء. 

محاضرات ولقاءات تثقيفية وتوعوية

يتضمن الأسبوع عددا من المحاضرات واللقاءات التثقيفية والتوعوية التى تخص المرأة وقضايا اجتماعية منها كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع، وقضايا تكنولوجية منها "بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية"، بالإضافة إلى قضايا صحية بعنوان "ركيزة أساسية في بناء الإنسان"، كما تتضمن الفعاليات عروضا فنية للفنون الشعبية، ومعرض لنتاج الورش الفنية التى ستقام طوال الفعاليات.


الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، برئاسة د. دينا هويدي، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافى، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة جنوب سيناء، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات.


وأطلقت هيئة قصور الثقافة الأسبوع الثقافي الأول للمرأة بدمياط، والثاني بالفيوم، وذلك بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء اهتمام هيئة قصور الثقافة بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها، وذلك في إطار خطط الدولة ومشاريعها التنموية وخاصة في سيناء.

مقالات مشابهة

  • أونروا: ما يعانيه أهالي غزة يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • قصور الثقافة تصدر جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات لـ محمود ذكري
  • قصور الثقافة تصدر كتاب "جدل الأمكنة وصراع الهُويَّات" لمحمود ذكري
  • التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بطور سيناء
  • هلا رشدي: "عانيت من الاكتئاب والدنيا اسودت في وشي"
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف