صرح المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي اليوم الأحد بأن عدد الضحايا في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية يتغير بشكل يومي وليس نحو الأفضل.

وقال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أعرف عدد الأشخاص الذين نفقدهم كل يوم، وأرى للأسف هذه التغييرات، وهي ليست في اتجاه إيجابي، ولا تتضاءل".

ورفض زيلينسكي إعطاء العدد الدقيق للوفيات، كما أنه لم يستطع الإجابة بوضوح عن سؤال حول المدة التي يمكن للقوات المسلحة الأوكرانية الصمود فيها مع مثل هذه الخسائر.

وأضاف: "يعتمد الأمر في المقام الأول على معنويات العسكريين، وعلى معنويات الأشخاص الذين يعملون بحيث يحصل العسكريون على راتب، ويعتمد على الوحدة بين العسكريين والمدنيين في أوكرانيا، ويعتمد على وحدة الغرب".

وفي وقت سابق، اعترف زعيم نظام كييف بأن التعبئة في البلاد قسمت المجتمع إلى مدنيين وعسكريين.

ومنذ فبراير 2022، تم إعلان التعبئة العامة وتمديدها بشكل متكرر في أوكرانيا، وتبذل سلطات البلاد كل ما في وسعها لمنع الرجال في سن الخدمة العسكرية من التهرب من الخدمة، فيما تنتشر مقاطع فيديو لتعبئة المجندين بالقوة وسط صراعات بين المواطنين والمفوضين العسكريين في مدن مختلفة بانتظام على شبكات التواصل الاجتماعي الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه، يحاول الرجال الخاضعون للتجنيد مغادرة البلاد بأي وسيلة، وغالبا ما يخاطرون بحياتهم. وفي 18 مايو الماضي، دخل قانون تشديد التعبئة حيز التنفيذ في أوكرانيا، ويسمح بتجنيد مئات الآلاف من الأوكرانيين في الجيش.

وفي 5 يونيو الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، إن الخسائر الصحية التي لا يمكن تعويضها للجيش الأوكراني وهي شهريا تصل إلى نحو 50 ألف شخص.

وفي رأيه، التعبئة في أوكرانيا لا تحل مشكلة النقص في القوى العاملة، لأن كل ذلك يذهب لتجديد الخسائر، والولايات المتحدة تصر على خفض سن التجنيد إلى 18 عاما

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاذاعة البريطانية نظام بريطاني البلاد مدنيين المسلح بي بي سي العسكريين المواطن القوات المسلحة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة الحلفاء الغربيين إلى تزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى، متجاوزين "الخطوط الحمراء" التي وضعتها روسيا. أكد زيلينسكي أن هذه الأسلحة ضرورية لتمكين أوكرانيا من شن ضربات داخل الأراضي الروسية، مما سيساعد في تعزيز موقفها في الصراع المستمر مع روسيا.

اعلان

وقد اجتمع زيلينسكي يوم الجمعة في ألمانيا مع كبار القادة العسكريين الأمريكيين وأكثر من 50 دولة شريكة لمناقشة دعم أوكرانيا في مواجهتها العسكرية ضد روسيا. جاء هذا الاجتماع في وقت أعلنت فيه الولايات المتحدة عن تقديم 250 مليون دولار إضافية كمساعدات أمنية لأوكرانيا.

وأوضح زيلينسكي أن هذه القدرة يمكن أن تشجع روسيا على البحث عن السلام، قائلًا: "نحتاج إلى هذه القدرة على المدى الطويل، ليس فقط على الأراضي الأوكرانية، ولكن أيضًا على الأراضي الروسية".

Relatedالكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النوويةلافروف: الغرب يخادع برغبته تجنب التصعيد في أوكرانيا.. وإذا قامت حرب عالمية ثالثة ستعم كوارثها أوروبابريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسياأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف

من جهته، أشار لويد أوستن ، وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن الاجتماع يأتي في وقت حاسم حيث تشن أوكرانيا عمليات هجومية كبيرة وتواجه تهديدات كبيرة من القوات الروسية. أوستن أكد أن روسيا تستمر في الضغط، خاصة حول مدينة باكروفك الأوكرانية التي تعد نقطة استراتيجية هامة.

كما أكد أوستن أن الدول الغربية تعمل مع أوكرانيا على تأمين صواريخ بديلة لنظام الدفاع الجوي السوفيتي "S-300"، بالإضافة إلى توفير صواريخ جو-أرض للطائرات المقاتلة "F-16" الجديدة. وذكر بيل لا بلانتي، مسؤول المشتريات في البنتاغون، إلى أن هناك مراجعة مستمرة للذخائر المحتملة، بما في ذلك صواريخ" JASSM".

كما أعلنت الحكومة البريطانية عن عزمها إرسال 650 صاروخاً خفيف الوزن ومتعدد المهام من نوع "مارتليت" إلى أوكرانيا، بتكلفة تصل إلى 213 مليون دولار. يهدف هذا الدعم لتعزيز قدرات الدفاع الأوكرانية ضد الطائرات المسيرة والهجمات الروسية.

منذ عام 2022، قدمت الدول الأعضاء في مجموعة الدفاع الأوكرانية نحو 106 مليارات دولار كمساعدات أمنية، مع مساهمة الولايات المتحدة بأكثر من 56 مليار دولار. يهدف الاجتماع إلى تعزيز هذا الدعم وتوسيع التعاون مع الشركاء الدوليين لضمان قدرة أوكرانيا على مواجهة التحديات العسكرية.

في وقت لاحق من اليوم، من المقرر أن يلتقي المستشار الألماني أولاف شولتز مع زيلينسكي في فرانكفورت لتعزيز التعاون بين ألمانيا وأوكرانيا.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا أوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيف فولوديمير زيلينسكي أوستن الغزو الروسي لأوكرانيا قاعدة عسكرية بريطانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة قتل قطاع غزة ميشال بارنييه جريمة حكومة إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون حريق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر واشتباكات متقطعة في جبهات الضالع
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • بوتين: بدأنا طرد القوات الأوكرانية تدريجيا من كورسك
  • خبير أمريكي: القوات الأوكرانية لن تتمكن من الصمود حتى نهاية العام
  • كوريا الجنوبية تنشر الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة بغرف الطوارئ
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة
  • عسكري روسي: القوات الأوكرانية تطلق النار على نساء وأطفال ومسنين في كورسك
  • الشوبكي لـسرايا: خسائر الاحتلال تجاوزت 200 مليار دولار في غزة
  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل 3 أسرى حرب