أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن سوء التغذية بغزة يشكل خطرا كبيرا وسط تزايد حالات موت الأجنة الهزال وتأخر النمو، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

جمال الكشكي: الحوار الوطني له بصمة سياسية غير مسبوقة إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرة بالجليل واندلاع حرائق بالموقع دون إصابات الوضع في غزة

أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد تدهورًا وسوءً كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يطال مناطق متفرقة في القطاع.

وأضافت "فرسخ"، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن القصف الإسرائيلي يستهدف المدنيين أينما وجدوا، في البيوت، الخيام، ومدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والمستشفيات، مشيرةً إلى أن مليوني فلسطيني باتوا من النازحين الذين يعيشون أوضاعا سيئة وغير إنسانية، لافتة إلى أن النازحين يتكدسون بأعداد كبيرة جدا في مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ويفتقرون لأدني مقاومات الحياة الإنسانية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة سوء التغذية الأمم المتحدة للسكان القاهرة الإخبارية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مهند هادي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وبحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومهند هادي، خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وسبل تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للتعامل مع تداعياتها وفق آليات منسقة ومستدامة.
وتطرقت محادثات الجانبين إلى الأولوية الملحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في المرحلة الراهنة، لحماية أرواح كافة المدنيين ودعم المساعي المبذولة لمواجهة هذه الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد، بمهند هادي، مؤكداً على التزام دولة الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والدعم الكامل لجهود منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، الرامية إلى توفير الاستجابة الإنسانية المطلوبة لدعم المدنيين في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.
حضر اللقاء.. لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بغزة يتجاوز الكارثي
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 50% من الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بطولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن رصد 65 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان 
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيد و6 مصابين في قصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • صحيفة: إصرار نتنياهو على ملف فيلادلفيا يشكل عائقاً كبيراً وهذا هو الحل