أحمد فرحات.. رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان أحمد فرحات عن عمر ناهز 74 سنة، بعد صراع مع المرض داخل أحد المستشفيات، وذلك بعد إصابته بجلطة دماغية.

وترك أحمد فرحات خلفه إرثا فنيا حافلا بالأعمال المميزة التي باتت جزءا من تاريخ السينما على مر الزمان، ويعد «فرحات» واحدا من أبرز النجوم في تاريخ السينما المصرية، بدأ مشواره الفني في سن مبكر لم يتجاوز الـ10 سنوات عندما شارك في فيلم «مجرم فى أجازة» مجسدا دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ.

أحمد فرحاتأمنية أحمد فرحات قبل وفاته

وفي نوفمبر 2023، كشف الفنان أحمد فرحات، تطورات حالته الصحية بعد إصابته بجلطة.

وقال أحمد فرحات خلال لقائه مع الإعلامية مي البحيري، مقدمه برنامج «كلام ما بينا» المذاع عبر قناة صدى البلد: «أصبت بجلطة في المخ، أثرت على يدي ولساني، لكن الحمد لله خضعت للعلاج، والحركة تحسنت»، معربا عن أمنيته بالعودة للتمثيل مرة أخرى.

وأضاف فرحات: «اضطريت إلى الابتعاد عن الفن في فترة الستينات بعد النكسة، وقررت استكمال دراستي، وعملت كمهندس اتصالات برئاسة الجمهوري لمدة 30 عاما، والحمد لله أنا مبسوط جدا»، مشيرا إلى أنه شارك مع إسماعيل ياسين في 3 أفلام.

أحمد فرحات يشيد بزوجته

وأشاد أحمد فرحات بفضل زوجته في حياته قائلا: «زوجتي هي كل شيء في حياتي، فهي عكازي في الدنيا، ووجدت في عيونها نظرات الخوف الشديدة بمجرد دخولي المستشفى».

وتابع: «ورغم أننا كبار في السن، لكننا ما زلنا نخرج سويا، ونأكل درة مشوي على الكورنيش، وأحيانا نذهب إلى الأهرامات».

الفنان أحمد فرحاتأبرز أفلام أحمد فرحات خلال مرحلة الطفولة

يشار أن المخرج صلاح أبو سيف هو من اكتشف « أحمد فرحات» وقدمه للفن من خلال فيلم «مجرم فى أجازة»، وكان من أبرز أفلامه خلال مرحلة الطفولة: «فيلم سلطان بطولة الفنان فريد شوقي، فيلم سر طاقية الإخفاء عام 1959 بطولة الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، فيلم إشاعة حب عام 1960 بطولة الفنان الراحل عمر الشريف، فيلم إسماعيل يس في السجن، فيلم معبودة الجماهير».

وعقب نكسة 1967 توقف أحمد فرحات عن التمثيل وأتجه لإنتاج الأفلام في لبنان، وعندما وصل لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

أحمد فرحاتأبرز مسلسلات أحمد فرحات

وشهد المشوار الفني لـ الفنان أحمد فرحات تنوعا ما بين السينما والمسرح والدراما، حيث شارك في عدد من الأعمال الدرامية منها «مسلسل عيلة في مهمة رسمية عام 2012، مسلسل أم الصابرين عام 2012، مسلسل العيله دي عام 2022»، ومن أبرز مسرحياته «إلحقونا يا هوه، يوم ليك ويوم عليك».

اقرأ أيضاًأحمد فرحات: هند رستم كانت بتقدم إغراء مؤدب

الفنان أحمد فرحات: فيلم «اسماعيلية رايح جاي» لـ هنيدي أعاد العائلات إلى دور السينما «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد أحمد فرحات احمد فرحات الفنان أحمد فرحات زوجة أحمد فرحات وفاة الفنان أحمد فرحات الفنان أحمد فرحات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات

تنظر محكمة أكتوبر، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لاتهامه بدهس عامل دليفري بدراجته النارية داخل أحد الكمبوندات بمنطقة الشيخ زايد، ما تسبب في وفاته بعد فشل محاولات علاجه.

وكانت النيابة العامة،  أحالت قضية اتهام نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل، وذلك بعد وفاة عامل دليفري متأثرا بإصابته في حادث تصادم دراجته النارية، بدراجة نجل الفنان النارية  بطريق الشيخ زايد.


وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق بكفالة 5 آلاف جنيه، من تهمة تسببه في إصابة عامل دليفري بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، في حادث سير عكس الاتجاه بدراجته النارية.

وكشفت التحقيقات عن وفاة ضحية نجل الفنان أحمد رزق، بعد إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف بالمخ، إذ دخل في حالة غيبوبة تامة ظل بها فترة بأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر
وأوضح التقرير الطبي أن المجني عليه يدعى علاء عماد الدين، مواليد 2003، ودخل المستشفى في 28 مايو الماضي، وكان يعاني من باشتباه بنزيف بالمخ وكان فاقدا للوعي وكدمات وسحجات وجروح متفرقة بالوجه، وتم حجزه، ولم يستجيب للأجهزة والتدخلات الدوائية، وتوفى اليوم الجمعة 19 يوليو وتم رفع كل الأجهزة عنه بعد تأكد الوفاة.

ورصدت  كاميرات المراقبة في حادث نجل الفنان أحمد رزق، عن سير ابن الفنان عكس الاتجاه بطريق 6 أكتوبر، ما أدى إلى اصطدامه بعامل دليفري، وإصابتهما

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • خاصم الدنيا بسببها حتى الموت.. أين ذهبت مقتنيات فؤاد المهندس؟
  • وفاء عامر تثير ضجة... فما القصة؟
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • حققت أمنيته في دقيقة.. تفاعل واسع مع تصرف أميرة سعودية تجاه مواطن (فيديو)
  • اليوم.. نجل الفنان أحمد رزق أمام محكمة الجنايات
  • مرشح رئاسيات الجزائر يوسف أوشيش للجزيرة نت: نأمل حياد الجيش وهذه تعهداتي
  • حلف قبائل حضرموت يصدر بياناً عاجلاً بشأن الهجوم الذي تعرض له المعتصمين السلميين وهذه هي التفاصيل
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «عاشق»
  • أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود