كشفت شركة مايكروسوفت عن تفاصيل العطل التقني العالمي الذي تسبب فيه تحديث أجرته شركة الأمن السيبراني "كراود سترايك"، وهو ما أثر على 8 ملايين جهاز حول العالم، موضحة أن هذا العدد يمثل أقل من 1% من جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز.

خبيرة فلك عن العطل التقني العالمي: "كذب المنجمون لو صدفوا" خبير تكنولوجي يفجر مفاجآت بشأن العطل التقني العالمي (فيديو)

وقد وصف هذا العطل التقني بأنه الأكبر في تاريخ تكنولوجيا المعلومات، حيث أحدث فوضى كبيرة في المطارات والبنوك وأثار مخاوف عالمية بشأن جاهزية شركات التكنولوجيا لمواجهة الطوارئ التقنية وتنفيذ خطط الطوارئ.

 

وأكدت مايكروسوفت في بيان لها أنها تعمل حالياً بالتعاون مع شركتي أمازون وغوغل لتطوير "أساليب أكثر فعالية" لتسريع عملية إصلاح العطل التقني وضمان عدم تكراره في المستقبل.

وأضافت الشركة أنها ملتزمة بتقديم حلول سريعة وفعالة للحفاظ على أمن واستقرار أنظمتها.

وقالت مايكروسوفت في بيانها: "نحن نعمل بشكل مكثف مع شركائنا لتطوير تقنيات جديدة تضمن استمرارية الخدمات وعدم تأثر المستخدمين بمثل هذه الأعطال في المستقبل".

وأكدت الشركة أن هذا التعاون يعكس التزامها بتعزيز الأمان السيبراني والتأكد من جاهزية الأنظمة لمواجهة أي تحديات تقنية مستقبلية.

وأثار هذا العطل مخاوف كبيرة حول العالم بشأن استعداد شركات التكنولوجيا لمواجهة الطوارئ التقنية وضمان استمرارية الخدمات الحيوية دون انقطاع.

ويعد هذا الحادث تذكيراً بأهمية تطوير خطط طوارئ قوية وفعالة لمواجهة أي اختراقات أو أعطال تقنية قد تحدث مستقبلاً.

تحذير عاجل لمستخدمي ويندوز
أصدرت شركة Check Point تحذيرا عاجلا لمستخدمي نظام ويندوز، بعد أن اكتشفت مؤخرا مجال تهديد يستخدم فيه قراصنة الإنترنت حيلا جديدة لجذب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لتنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد.

وقالت إنه سيكون من الحكمة لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 11، التحقق من آخر تحديث للبرنامج من مايكروسوفت، حيث تم إصدار تصحيح حديث من شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة للتو لإصلاح خلل مثير للقلق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العطل التقني مايكروسوفت التكنولوجيا كراود سترايك بوابة الوفد العطل التقنی العالمی

إقرأ أيضاً:

بعد الجدل بشأن الحلوى.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الهدف من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إطعام الطعام صدقة لله، إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا لفرحنا بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتثار مع بداية شهر ربيع الأول كل عام، حالة من الجدل، بشأن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يوافق الـ 12 من الشهر الثالث للعام الهجري، إذ يجمع الكثيرين بمشروعية الاحتفال، ويرى آخرون أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفعل ذلك ولا الصحابة من بعده.

ومن جانبه، أكد مركز الأزهر للفتوى، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يُعدُّ مظهرًا من مظاهر شكر الله تعالى على نعمة المولد، وقد سنَّ لنا سيدنا رسول الله ﷺ بنفسه جنسَ الشكر لله تعالى على ميلاده الشريف؛ فقد صحَّ أنه كان يصوم يوم الاثنين، فلما سُئل عن ذلك قال: «ذلك يومٌ وُلِدتُ فيه».

وأشار إلى أنه من الجائز للمسلم -بل من المندوبات له- ألا يمرَ يومُ مولدِه ﷺ من غير البهجة والسرور والفرح به ﷺ، وإعلانِ ذلك، واتخاذِ ذلك عُنوانا وشعارًا، وقد تعارف الناسُ واعتادوا على أكل وشراء أنواعٍ من الحلوى التي تُنسب إلى يوم مولدِهِ ﷺ ابتهاجًا وفرحةً ومسرَّةً بذلك، وكلُّ ذلك فضلٌ وخير، فما المانع من ذلك؟!.

وشدد على أنه من يجرؤ على تقييد ما أحله الله تعالى لخلقه مطلقًا؟!، والله تعالى يقول: {قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ...}، متسائلا: "ما وجه الإنكار على إعلان يوم مولده شعارًا يتذكَّر المسلمون فيه سيرته، ويراجعون فضائلَه وأخلاقه، ويَنْعَمون فيما بينهم بصلة الأرحام، وإطعام الطعام التى حثَّ عليها صاحبُ المولِدِ الأنورِ ﷺ؟".

وأكد أنه لا بأس بشراء وأكل حلوى المولِد النبويِ الشريف، والتوسعة على الأهل في هذا اليوم من باب الفرح والسرور بمقدِمه ﷺ للدنيا، وقد أخرج الله تعالى الناسَ به من الظلمات إلى النور.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • بعد الجدل بشأن الحلوى.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الموجه الإقليمي لـ«مايكروسوفت»: مصر من أعلى الدول اهتماما بالأمن السيبراني
  • النظام المالي العالمي متعسف ويحتاج لعدالة فعلية (فيديو)
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)
  • مايكروسوفت تستغني عن 650 موظفًا آخرين في Xbox
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة "مدى ميديا"
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة مدى ميديا -ش.م.خ
  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن تأسيس شركة 'مدى ميديا (ش.م.خ)'
  • في يومه العالمي.. حياة كريمة تقدم نصائح لمواجهة التنمر (فيديو)