صحيفة صدى:
2024-09-06@23:32:03 GMT

انتهاء ازمة عبدالكريم حسن مع السد

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

انتهاء ازمة عبدالكريم حسن مع السد

نواف السالم

قالت عده مصادر إعلامية أن ازمة عبدالكريم حسن و نادي السد انتهت بعدما زار النادي وتم حل الخلافات واجتمع مع السيد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم.

ورحب النادي في بيان نشره عبر حسابه بمنصة اكس، بزيارة اللاعب والتوصل الى حل ودي بتراضي الطرفين لتجاوز المرحلة الماضية.

وأوضح البيان أن الكابتن عبدالكريم حسن أكدعلى ان علاقته بنادي السد هي علاقة كبيرة وتاريخية وفيها الكثير من الانجازات والبطولات والاوقات الجميلة التي لا يمكن ان تؤثر عليها اي اختلاف في وجهات النظر وانه يحترم ويقدر نادي السد وسيبقى وفياً لهذا الكيان الكبير.

 

والجدير بالذكر أن نادي الوكرة توصل لأتفاق نهائي مع المدافع السابق لمنتخبنا الوطني عبدالكريم حسن الذي اختار قلعة الجنوب بوابة لعودته الى دوري نجوم أريد، حيث سيخوض اللاعب تجربة جديدة بعد رحيله عن السد في ديسمبر 2022 حيث انتقل وقتها إلى نادي الجهراء الكويتي الذي لعب في صفوفه قبل الانتقال الى نادي برسيبوليس الايراني.

 

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الوكرة القطري روشن عبد الكريم حسن نادي السد عبدالکریم حسن

إقرأ أيضاً:

هل دخلت المرجعية على خط ازمة قانون الأحوال الشخصية؟.. الإطار: سيُمرر بالتوافق أو بدونه

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الاطار التنسيقي عصام الكريطي، اليوم الأربعاء (4 أيلول 2024)، عن حقيقة تدخل المرجعية في تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق، فيما أكد أن التعديل سيمر بتوافق أو بدونه.

وقال الكريطي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "تعديل قانون الأحوال الشخصية تحول الى صراع سياسي وبعض القوى استخدمته كورقة للمساومة والضغط لطرح قوانين جدلية ما يثير علامات استفهام كثيرة"، مؤكدا أن "الجميع يدرك أهمية التعديلات في انهاء ازمة مجتمعية تعاني منها الاسر العراقية من خلال مبدا إسلامي يعطي الحرية لكل الاطياف دون استثناء".

وأضاف أنه "لا يمكن التكهن بتمرير التعديلات من عدمها في ظل تقاطعات هي بالأحرى سياسية وليست مبنية على حقائق خاصة وان الكثير من المغالطات التي طرحت حول القانون غير صحيحة وبعيدة عن جوهر بنوده".

 وأشار الى ان "فضلاء الحوزة العلمية وبعض العلماء طرحوا آرائهم منذ سنوات حول تعديل قانون الأحوال الشخصية في اكثر من نقطة وهي مبنية على أسس إسلامية عقائدية تعالج إشكالية وتنصف الجميع"، مستدركا بالقول "لكن الامر يبقى رهن مجلس النواب في المضي في التعديلات او التريث به"، نافيا "وجود فتوى ملزمة لمجلس النواب بضرورة المضي في إقرار القانون او الغاء التعديل اذا لم يجري التوافق حوله".

ونقلت وسائل اعلام مرئية بحسب مصادر مقربة من المرجعية الدينية، أن مكتب ‎المرجعية في ‎النجف الاشرف هدد بفتوى لرفض تعديل قانون ‎الأحوال الشخصية إذا لم يتم الاتفاق عليه بين الأطراف العراقية.

وكان الإطار التنسيقي، كشف الاثنين (2 أيلول 2024)، حقيقة وجود ضغوطات خارجية من دول مختلفة لمنع مجلس النواب من تعديل قانون الأحوال الشخصية.

وقال النائب عن الاطار مختار الموسوي لـ "بغداد اليوم" إن "الأنباء التي تحدثت عن وجود ضغوطات خارجية لمنع مجلس النواب العراقي من تعديل قانون الأحوال الشخصية، غير صحيحة ولا توجد أي من تلك الضغوطات".

وبين الموسوي انه "حتى لو كانت هناك ضغوطات أمريكية أو خارجية من اطراف مختلفة، فهي لن تستطيع منع مجلس النواب من هذا التعديل وأغلبية النواب في البرلمان من المكون الشيعي هم داعمون لهذا التعديل"، مشددا على أن "هذا التعديل سيمرر بهذه الأغلبية حتى لو قاطعت القوى السياسية السنية أو الكردية جلسة التصويت".

وتشهد الأوساط العراقية منذ مدة، تصاعدا في النقاشات وطرح للآراء والأفكار الدينية والمدنية على حد سواء، فيما يخص تعديل القانون 188 للعام 1959 للأحوال الشخصية العراقي، والذي أظهر بما لا يقبل الشك انقسام البلاد الى خطين لا ثالث لهما "ديني ومدني".

يشار الى أن مجلس النواب، أنهى الأحد، (4 آب 2024)، القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959.

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات ردع أثيوبيا!
  • وردنا الآن من صنعاء| توجيه هام لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.. وهذا ما سيحدث لمدة 60 يوماً
  • ظهور إمام عاشور في النادي الأهلي
  • القضاء العراقي ينذر ادارة الزوراء بتسليم النادي خلال سبعة أيام.. وثيقة
  • تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز
  • تأييد حبس خادم اللاعب فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز
  • نادي إسباني ينشر فيديو للفنانة عبلة كامل خلال تشجيعها النادي الأهلي
  • هل دخلت المرجعية على خط ازمة قانون الأحوال الشخصية؟.. الإطار: سيُمرر بالتوافق أو بدونه
  • اليوم.. استئناف المتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز على حكم حبسه
  • إعلامي برتغالي: نادي بورتو سيقدم شكوى رسمية ضد الاتحاد