صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بتعديل اسم "وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان" ليكون "وزارة البلديات والإسكان".
ورفع وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل أسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، مؤكدًا أن تعديل مسمى الوزارة يعد من ضمن الخطوات المتجددة التي تعكس الالتزام بتطوير بيئة حضرية متطورة بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويرفع من مستوى الأداء العام للوزارة والجهات التابعة لها من الأمانات والبلديات، لتحقيق خطط التنمية الحضرية المستدامة، وتمكين البلديات من الإسهام في رفع جودة الحياة للمدن وتطوير قطاع الإسكان لتقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين.


وأوضح امير، أن قطاعي البلديات والإسكان من القطاعات الرئيسة والأساسية للدولة والتي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، حيث أولت رؤية المملكة 2030 اهتمامًا خاصًا بهما ضمن خططها وبرامجها، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على رفع مستوى جودة الخدمات البلدية والسكنية المقدمة للمواطنين وفقًا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية.
 

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أنشئت بأمر ملكي عام 1395هـ/ 1975م، لتكون مسؤولة عن التخطيط العمراني للمدن وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى بعض المهام الموكلة إليها مثل إدارة الخدمات البلدية للحفاظ على نظافة وصحة البيئة. وفي عام 1442هـ صدر الأمر الملكي الكريم بضم (وزارة الإسكان) إلى (وزارة الشؤون البلدية والقروية)، لتصبح بذلك (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان)، لتكون منظومة متكاملة تسعى إلى مواصلة النجاحات وتحقيق الطموحات التي تجعل بلادنا في مصاف الدول المتقدمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلمان بن عبدالعزيز الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان التخطيط العمراني رؤية المملكة 2030 وزارة الشؤون البلدیة والقرویة البلدیات والإسکان

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول

الثورة نت|

دشنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم بالعاصمة صنعاء، بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية، وجمعية الهلال الاحمر اليمني ، واتحاد الادوية، توزيع الاغاثة للأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية جراء الامطار والسيول في المناطق المنكوبة.

وفي التدشين، اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعاله، الحرص على مساعدة جميع الأسر المتضررة من السيول والأمطار وتقديم كل التسهيلات وتذليل الصعوبات لمنظمات المجتمع المدني للقيام بدورها الإنساني في الإغاثة والتنمية وكل ما يسهم في التخفيف من معاناة السكان جراء الحوادث والكوارث الطبيعة.

وأشاد بجهود قطاع التنمية في الوزارة في حشد المساعدات عبر منظمات المجتمع المدني المحلية ، منوها بدور المنظمات الفعالة في هذا الجانب، وكذا شركاء العمل الإنساني للنداءات العاجلة في مساعدة المتضررين .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية على الرزامي، أن حجم المساعدات التي تم تدشين توزيعها اليوم بشكل مبدئي، ما يقارب 400 مليون ريال، وأكثر من ثلاثة آلاف سلة غذائية وإيوائية،، عبر المؤسسات والمنظمات الأهلية المحلية ضمن الاستجابة الطارئة بتمويل من شركاء العمل الإنساني، لإغاثة المتضررين من السيول .

وكان اللقاء التدشيني استعرض آليات توزيع المساعدات وأنشطة الفرق الميدانية التابعة للجهات الرسمية والمنظمات المحلية والمبادرات المجتمعية في المناطق المنكوبة بالمحافظات ، وكذا الاستماع إلى تقارير صوتية ومرئية عن عملية التوزيع والتي من المتوقع استمرارها حتى تحقيق اهدافها وفقا للخطة المرسومة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  • وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استياء الجالية المغربية من خدمات القنصلية بمورسيا فرض الاستغاثة بوزارة الشؤون الخارجية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الشرعية المكثفة للأئمة والخطباء بإندونيسيا
  • خطير للغاية: ماذا يعني إصدار جماعة الحوثي قرارا بإنشاءـ”المكتب القانوني للدولة” وإلغاء وزارة الشؤون القانونية؟
  • الطبيّب يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه مستشارًا في وزارة الدفاع
  • "يقاتل دائما ليكون رقم واحد" كيميتش ينهال بالمديح على تير شتيجن