يدشن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالشرقية غدا الاثنين، حملة استعادة المانجروف باستزراع في غابات مانجروف سيهات أكثر من 1000 شتلة في حملة كن شريكا في تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر .
وأكد مسؤول وحدة التأهيل والمحافظة على غابات المانجروف بالمنطقة الشرقية المهندس عميد أبو المكارم، تأتي هذه الحملة حملة استعادة المانجروف باستزراع في غابات مانجروف بسيهات بمناسبة اليوم الدولي لصون النظام الايكلوجي لغابات أشجار المانجروف.


أخبار متعلقة صور.. محافظ الأحساء يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام التمورالقبض على 3 أشخاص لترويجهم مادة "الشبو" المخدر في الشرقيةالمهندس عميد أبوالمكارم
كما تأتي انطلاقا من أهمية دور العمل التطوعي في إثراء الغطاء النباتي، وسيشارك أكثر من 200 فرد من المختصين البيئيين والجمعيات الزراعية والبيئية وحرس الحدود ومن وزارة البيئة والمياه والزراعة والعديد من المتطوعين.تنمية الغطاء النباتيويتوقع أن يزيد العدد عن ذلك في الميدان، وسيجري زراعة 1000 شتلة وشجرة، كما سيكون هناك حملة وعملية تنظيف في الموقع ذاته.
وبين أبوالمكارم، أنه سيشارك في الحملة مسؤول المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالشرقية المهندس يوسف البدر ، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد يعقوب الأصمخ ، علما أن الحملة سوف تستمر لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الاثنين 22 – 24 يوليو 2024.
وأوضح أن الاحتفاء باليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف بدأ منذ عام 2015 م، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية النظم البيئية لأشجار المانجروف من أجل استدامتها والمحافظة عليها ، ولما ليذلك من دور محوري في الحفاظ على البيئة والحد من آثار التغير المناخي ، وهذا يدعم رؤية المملكة 2030 ، والسعودية الخضراء .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غابات المانجروف في سيهاتالاحتباس الحراريوقال أبوالمكارم: نحن نهتم بزراعة المانجروف لينشأ جيل يعرف أهمية هذه الشجرة ، ونجد وفق بيانات منظمة اليونسكو يتراوح معدل انقراض غابات المانجروف الساحلي في العالم ما بين 3 إلى 5 مرات أسرع من خسائر الغابات حول العالم ، لذلك جاءت الأهمية لجعل مناسبة تهتم وتصون النظام الإيكولوجي لغابات المانجروف.
وأشار إلى أن غابات المانجروف تمثل مواقع طبيعية أوجدها الخالق وهي تكون بيئة غنية وزاخرة بالأحياء البحرية المتنوعة ، حيث تعمل غابات المانجروف على إنتاج الأكسجين وامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون والغازات السامة ، والذي بدوره ينتج تقليص في الاحتباس الحراري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات سيهات المنطقة الشرقية أشجار المانجروف المانجروف السعودية غابات المانجروف الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

تطوير إصبع اصطناعي لاستعادة وظائف كف اليد

#سواليف

قامت شركة “روستيخ” الروسية بتطوير #أصبع_اصطناعي يساعد على استعادة #وظائف_كف_اليد.

وأشارت الخدمة الصحفية للشركة إلى أنه يمكنك باستخدام هذا المنتج حمل أشياء صغيرة وحتى العمل على تشغيل جهاز الكمبيوتر.

وكشفت شركة “روستيخ” عن مقطع فيديو أظهر طرفا اصطناعيا للأصبع تم تطويره في شركة “ميتاليست”.

مقالات ذات صلة هل تتنصت هواتفنا علينا؟.. شركة أميركية تقطع الشك باليقين 2024/09/05

وباستخدام هذا المنتج، يمكن حمل أشياء صغيرة والتحكم في مؤشر الكمبيوتر. كما يساعد الطرف الاصطناعي أيضا على استعادة طول الإصبع، مما يسمح باستعادة الحركات الطبيعية لكف اليد .

وبحسب الخدمة الصحفية، فإن الطرف الاصطناعي مصنوع باستخدام طباعة الألومنيوم ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يضمن متانة التصميم وخفة الوزن. وسيبدأ إنتاج النموذج الصناعي، بعد اجتيازه جميع الاختبارات اللازمة .

مقالات مشابهة

  • «رونالدو 900» عينه على «الهدف 1000»
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور لاستعادة قاصة وقوة اخرى تمنعها
  • دليلك لاستعادة الصداقات القديمة بعد انقطاع التواصل
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع سيمنز الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط
  • تطوير إصبع اصطناعي لاستعادة وظائف كف اليد
  • تدشين توزيع 19 ألف شتلة بُن على المزارعين في محافظتي إب وتعز
  • بصوت عال.. رئيس هيئة النزاهة يرفع الغطاء، ويكشف المستور .. والشارع العراقي يقف معه ..
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق أشجار في الوفرة
  • تنفيذ 60 قرار إزالة لمكامير الفحم النباتي غير المطورة بكفر الشيخ
  • مبادرة بيئية لتوزيع 7 آلاف شتلة برية في الظاهرة ضمن جهود استدامة الرقعة الخضراء