اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمقر المحافظة اليوم الأحد، على استراتيجية موسم التمور بمحافظة الأحساء والخطة التنفيذية لمزاد موسم صرام تمور الأحساء 2024م بمدينة الملك عبد الله للتمور، وذلك بتكاملية وتعاون القطاعات الحكومية ذات الاختصاص.
وأكد سموّه أن موسم تمور الأحساء يُعد من أهم الركائز الأساسية التي تُسهم في إبراز الأبعاد التسويقية والثقافية المرتبطة بإنتاج التمور في الأحساء، بوصفها إحدى أهم وأكبر المدن المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي، مما يعطي مؤشرات تصاعدية إلى استثمار أمثل وتحقيق أعلى مستويات الرضا للمزارع والمستهلك، إلى جانب الإيجابيات التي سيُحققها لاقتصاد المنطقة والمملكة بشكل عام.


أخبار متعلقة بزراعة 1000 شتلة.. انطلاق حملة لاستعادة أشجار المانجروف بسيهات غدًاالقبض على 3 أشخاص لترويجهم مادة "الشبو" المخدر في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام التمور موسم صرام تمور الأحساء 2024وأوضح أمين الأحساء المهندس عصام الملا، أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2024م يعتمد في إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، والعمل على جذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، وتنظيم آلية البيع بشكل أفضل.
هذا إضافةً إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور على القيام بدوره في تعزيز جانب تبادل الخبرات، وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.
وأكد تنفيذ آليات متبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، وتفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد، والتأكيد على تعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، بالإضافة إلى أخذ عينات من التمور إلى مختبر الجودة لفحص التمور وتحديد المستوى لها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يطلع على الخطة التنفيذية لموسم صرام التمور خطة شاملة عن الأنشطة والفعالياتبدوره استعرض الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران، مبادرات المركز بالتعاون مع الجهات الشريكة وذات الاختصاص، واستراتيجية موسم صرام التمور، التي تتضمن خطة شاملة عن الأنشطة والفعاليات (الترفيهية والثقافية والاجتماعية).
وتستهدف تلك الأنشطة المجتمع المحلي والزوار والسياح المحليين والدوليين، المصاحبة لموسم التمور في محافظة الأحساء مما يسهم في إبراز منتجات النخيل والتمور وتطبيقاتها الغذائية والصناعية وفتح فرص اقتصادية وتعزيز فرص التسويق والتصدير.
ويعتزم المركز ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع أمانة الأحساء على تطبيق نظام الأسواق الموسمية الإلكتروني المعلن من قبل الوزارة في هذا الموسم الذي يحقق العديد من المزايا، أهمها ضبط وحوكمة أسواق التمور الموسمية وزيادة الكفاءة وفعاليتها، وجذب المستمرين والتجار والمحافظة على حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس الأحساء موسم صرام التمور تمور الأحساء الأحساء السعودية أخبار السعودية محافظ الأحساء تمور الأحساء article img ratio

إقرأ أيضاً:

جودة وتنوّع

يشهد موسم عنيزة الدولي للتمور، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، بإشراف من المركز الوطني للنخيل والتمور، تحت شعار” الأسواق الموسمية” تنوعًا في عروض أنواع التمور ذات الجودة العالية. وتحظى تمور السكري بأولوية ورغبات المتسوقين، فيما تتعدد وتتنوع الرغبات الأخرى من أنواع التمور؛ أبرزها السكرية الحمراء وعسيلة والفنخا والونانة والشيرازية والشيشي وأم كبار والمكتومي والرشودية والشقراء والروثانة والحلوة وأم الخشب ونبتة راشد ونبتة علي والصقعي ونبتة سيف والبريمى وحوشانة والمنيفي والقطارة والسالمية وغيرها، حيث تجلب من جميع أنحاء المملكة لتعرض في المدينة الغذائية. يذكر أن موسم عنيزة الدولي للتمور حاز على ثقة الجميع؛ بفضل الأنظمة المطبقة؛ منها استخدام العربات الذكية لعرض التمور، التي تمكن المشتري من الكشف على كامل كمية التمور وتفحصها بشكل دقيق ومباشر قبل دخولها ساحة المزاد، إلى جانب المسارات الموضوعة لكل صنف، ما يسهل عملية الاختيار.

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • جودة وتنوّع
  • رحلة استكشافية حديثة تظهر تحلل السفينة "تيتانيك" داخل مقبرتها بالمحيط
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء