بوابة الوفد:
2024-09-06@11:42:25 GMT

صور|محافظ القليوبية يتفقد مجزر شبرا الخيمة

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

في إطار توجيهات القيادة السياسية باستغلال الأراضي لإقامة عدد من المشروعات الخدمية التي تخدم المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية فقد اجري المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية جولة تفقدية، بمدينه شبرا الخيمه  لمعاينة  قطع الأراضي علي مساحه ٣٢٠٠ م٢ بمنطقه ميت نما علي الطريق الزراعي لاقامه جراج للحمله الميكانيكيه لحي غرب شبرا الخيمه، ولاقامه مسجد يتردد اليه أهالي منطقه ميت نما.

 محافظ القليوبية يتفقد قطعة أرض بميت نما  لنقل الحمله الميكانيكية بحي غرب شبرا الخيمة..


واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مجزر شبرا الخيمه لمتابعه أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة ٢٠مليون جنيه، الذي  يقع على مساحة 2850م،  ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة، ويستوعب أكثر من 100 رأس يومياً، ،ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبيح، وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف، وتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية، وجاري الإنتهاء من تنفيذ اللاند سكيب، وتأتي أعمال التطوير ورفع الكفاءة ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لرفع وتطوير المجازر. 
وخلال تفقد المحافظ المجزر وجه بعقد اجتماع بمسئولي جهاز تعمير القاهره الكبري لعرض المشاكل والعقبات  المتوقفه لعدم استكمال تطوير المجزر لحلها وسرعه  تنفيذ تلك الملاحظات مع الجهات المعنية،  لتسليم المشروع ودخولها الخدمة، بما يعود بالنفع على المواطن القليوبي 
وخلال الجولة استمع المحافظ لعدد من المواطنين وذلك خلال مروره بمنطقه بيجام موجها بدراسه شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاع الخدمات مشددا على أن خدمة المواطنين وقضاء حوائجهم  والتيسير عليهم ، تأتى في مقدمة أداء العمل التنفيذي وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التطوير ورفع الكفاءة التنمية المحلية مدينة شبرا الخيمة خدمة المواطنين الطريق الزراعي القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب بمدينة بنها، والتي تضم «مقبرة أثرية وحمامات يونانية رومانية»، بتحويلها إلى مزار سياحي ، كونها تعود لعصر الأسرة 26، بهدف وضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار.

مسطحات خضراء وأعمال تجميل 

وحسب بيان صادر عن محافظة القليوبية، وجه المحافظ خلال زيارته للمنطقة الأثرية ببنها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل، وإنشاء سور كريتال بديلا للسور الخرساني.

 

منطقة تل اليهودية

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة، كما تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين.

وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينه بنها عاصمة محافظة القليوبية ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقة أتريب وتحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وشدد محافظ القليوبية في بيان، على أن المحافظة تسعى لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبية يُلبي احتياجات 4 مواطنين من ذوي الهمم في اجتماعه الأسبوعي
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين
  • سرقة المواطنين بالإكراه.. قرار قضائي بحق المتهمين بقتل شاب في شبرا الخيمة
  • محافظ المنيا يبحث ملفات التعديات وتقنين الأراضي وتطوير مواقف السيارات