الثورة نت:
2024-09-06@11:38:05 GMT

الهيئة النسائية بإب تنظم فعاليات بذكرى عاشوراء

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

الهيئة النسائية بإب تنظم فعاليات بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة إب، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

واستعرضت كلمات الفعالية جوانب من حياة وسيرة الإمام الحسين -عليه السلام .. مؤكدة أن تلك الانتهاكات لم تكن لتحدث لولا التخاذل عن نصرة الإمام الحسين وأصحابه في كربلاء.

وأوضحت أن الأمة في العصر الراهن تواجه الطغيان والشر، متمثلاً بأمريكا وإسرائيل ، وحلفائهم من دول الغرب الكافر، وأعوانهم من المطبعين، في امتداد واضح للصراع بين الحق والباطل الذي أشعل جذوتها الإمام الحسين.

كما نظمت الهيئة النسائية في مديرية يريم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

وأكدت كلمات الفعالية، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر لمواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، والصهيوني على الشعبين اليمني والفلسطيني.

وأشارت إلى أن عواقب التخاذل والتفريط لم تنتهِ بانتهاء أحداث كربلاء، وإنما امتدت لما بعدها .. لافتة إلى أن قضية الإمام الحسين -عليه السلام- هي الإسلام والقرآن، هي الحق، وإنقاذ المستضعفين، والوقوف بوجه الطغاة المستكبرين.

وفي مديرية القفر نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبرت كلمات الفعالية، هذه الذكرى محطة تربوية ترسخ في النفوس مظلومية آل البيت وكفاحهم وتضحياتهم في سبيل إحقاق الحق وإزهاق الباطل، ومقارعة الظلم والطغيان، ونصرة العدالة مهما كان الثمن غالياً.

وأوضحت أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء الهیئة النسائیة الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء

الثورة نت|

انطلقت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم، اليوم بصنعاء ، والذي تنظمه، خلال 8 أيام، مؤسسة الإمام الهادي بصنعاء من خلال برنامج يحتفي بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ويعرض محطات من حياته وعلاقته بالأنصار اليمنيين.

وفي الافتتاح، أوضح نائب وزير الثقافة والسياحة، رئيس مؤسسة الإمام الهادي، عبد الله الوشلي، أن المهرجان يتضمن فعاليات ومسابقات صباحية وأمسيات يقدم فيها عدد من الفقرات الانشادية، ويشارك فيها عدد من نجوم الإنشاد اليمني وعمالقة الشعر الذين لطالما ترنموا في مدح النبي صلى الله عليه وآله.

وأشار إلى أن الفعاليات تتضمن مسابقات في القرآن الكريم، والشعر، والإنشاد للكبار والاشبال، وتقديم فلاشات ثقافية تدور حول السيرة النبوية.

ولفت الوشلي إلى أن المهرجان حاضراً في ظل معركة طوفان الأقصى ومعركة “الجهاد المقدس والفتح الموعود” بفقرات وفعاليات تصب في سياق تعبئة الأمة في مواجهة أعداءها، واستلهام الدروس والعبر من القائد والقدوة النبي صلوات الله عليه وعلى آله.

وذكر أن المهرجان يقدم عددا من العروض المسرحية التي تتناول قضايا متنوعة ويقدمها نخبة من نجوم الدراما والمسرح، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفرق العربية والإسلامية بعدد من الكليبات، مبينا أن المهرجان يلقى تفاعل ومتابعة جماهيرية كبيرة وتُغطى فعالياته بشكل أوسع من خلال قناة المهرجان.

فيما أوضح مدير الانتاج بمؤسسة الإمام الهادي، عبد الغني الحاكم، أن أكثر من 11 عرضا مسرحيا ستعرض في أيام المهرجان تجسد قضية الأمة غزة، والدعم اليمني المساند لغزة، وقضايا أخرى تقدم بطريقة كوميدية تراجيدية.

إلى ذلك، افتتح نائب وزير الثقافة والسياحة ومعه القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، عبد الرحمن الأهنومي، جناح المنتجات المحلية المصاحب للمهرجان.

ويحتوي المعرض عروضًا للمنتجات الوطنية المحلية كالفواكة، والعسل، والعقيق اليماني، والفضيات، والعطور، والبخور، والاكسسوارات.

ويهدف المعرض إلى تسويق المنتجات الوطنية المحلية وتعريفها للجمهور في أيام المهرجان.

وتضمن حفل الافتتاح عرض لوحة فنية باسم “حكاية لا تنتهي” تتحدث عن مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ومحطات من حياته وصبره وجهاده واستبساله.

 

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • ذمار.. فعاليات وأنشطة تحضيرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • اختتام فعاليات مهرجان سبيل الحوريات الرابع في نادي كفرخل .
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بصنعاء
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية وندوات فكرية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنظم منتدى “ممارسات التعليم المبتكرة والمؤثرة”
  • فعاليات للهيئة النسائية في حجة بذكرى المولد النبوي