كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إصدار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية "الأوكازيون الصيفي" لعام 2024.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بدء التسجيل لاختبارات القدرات بجامعة الأزهر - الرابط والكليات

فتحت جامعة الأزهر، قبل قليل، باب التسجيل لاختبارات القدرات للقبول بكليات بالقاهرة والأقاليم للعام الدراسي 20254/2042، عبر الرابط التالي:

ومن المقرر أن تنتهي اختبارات القدرات للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية هذا العام "دور أول وثاني" يوم الجمعة 2 أغسطس مقابل 200 جنيه للاختبار الواحد، ولم يتم فتحه مرة أخرى، بحسب ما أعلنته الجامعة.


لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

88 صورة لتطوير الطريق الدائري وأحدث ما وصلت إليه محطات الأتوبيس الترددي BRT

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، يرافقه اللواء ماجد عبد الحميد، نائب وزير النقل للنقل البري، واللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، وقيادات الهيئة، ورؤساء الشركات المنفذة، واستشاري المشروع، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وتابع الوزير تقدم معدلات تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مرورًا بكوبري الوراق حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات لكل اتجاه.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء يلتقي عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والمسئولين الأفارقة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لـ "اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي"، التي انطلقت اليوم في "أكرا" عاصمة غانا، عددًا من القادة ورؤساء الحكومات والمسئولين الأفارقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

موعد الإجازة الرسمية القادمة للقطاعين العام والخاص

يهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن موعد الإجازة القادمة، حيث يرغب الكثير من المواطنين في ترتيب خططهم قبل حلول الإجازة.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا حُدد من خلاله موعد الإجازة الرسمية القادمة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

منها القاهرة الجديدة وأكتوبر| 3 أيام وينتهى تقديم شقق الإسكان في 5 مدن- أسعار وأقساط

تنتهي هيئة تعاونيات البناء والاسكان، من إجراءات الحجز في شقق الإسكان التعاوني بـ 5 مدن جديدة يوم 24 يوليو، حيث يتم طرح شقق نصف تشطيب في مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسويس.

وتبدأ أولى خطوات الحجز بشراء كراسة الشروط من مقر الهيئة في مدينة نصر نهاية شارع مكرم عبيد محافظة القاهرة، ثم سداد مقدم جدية الحجز والتوقيع على الإقرار المتواجد في الكراسة وتسليم ذلك في مقر الهيئة أيضًا، على أن يكون التخصيص بالقرعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

العظمى في الظل تصل لـ 44 درجة.. طقس شديد الحرارة اليوم على جميع المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مختلف الأنحاء.

وقالت الأرصاد، في بيان، الأحد، إن الطقس اليوم يشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم فهي كما يلي:
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

لمدة شهر.. التموين: بدء الأوكازيون الصيفي 2024 في هذا الموعد

أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، قراراً وزارياً ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية "الأوكازيون الصيفي" لعام 2024 اعتبارًا من 5-8-2024 ولمدة شهر، على ان يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار الصادر من وزير التموين، ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الأوكازيون الصيفي شقق الإسكان اختبارات القدرات جامعة الأزهر تطوير الطريق الدائري الأوکازیون الصیفی لمزید من التفاصیل الطریق الدائری اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك

كتب- محمد سامي:

التقى اليوم الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة ندى مسعود المدير التنفيذي عن جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، و عبدالحميد أبو المدير العام تمويل التجارة، وأحمد جان المدير العام إدارة الخزانة، وبحضور عبدالعليم محمد مدير شعبة تمويل التجارة، وخالد حبيب مدير المكتب الإقليمي بالقاهرة، وهبة جمال، ممثلة المؤسسة في مصر، وتنوير مالك مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

من جانب وزارة التموين حضر كل من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وخلال اللقاء أكد وزير التموين على اهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

وأشار الوزير إلى اوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، موضحًا توقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الاساسية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق أوجه جدية للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه أشاد المهندس هاني سنبل -الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين الوزارة و المؤسسة، موضحًا أنه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الآن وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات.

وأشار المهندس هاني سنبل، إلى أنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • حدث في 8 ساعات| رئيس الأركان يتفقد القوات على الحدود مع غزة.. وإحالة محام المساكنة للتحقيق
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين والأوراق المطلوبة
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير التموين يعلن مد الأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية سبتمبر
  • التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» حتى 30 سبتمبر
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يزرو تركيا لأول مرة ورسالة للمواطنين بشأن نواقص الدواء
  • موعد القرعة العلنية لشقق مشروع لؤلؤة بالعاشر من رمضان