ناشد آلاف النازحين بمعسكر زمزم بالفاشر عاصمة اقليم دارفور غربي السودان الجهات المسؤولة و المنظمات الأممية و الإنسانية بالتدخل العاجل لإغاثتهم وتقديم المساعدات الطارئة لمئات الأسر مع هطول موسم الأمطار التي ضاعفت معاناتهم.

الفاشر ــ التغيير

يعيش النازحون في معسكر زمزم بولاية شمال دارفور، أوضاعاً إنسانية وامنية معقدة جراء تعرضهم للقصف المدفعي في الاشتباكات المتواصلة بين الجيش و الدعم السريغ الذي يفرض حصاراً خانقاً عى عاصمة الإقليم الفاشر.

وأعرب العديد من النازحين عن معاناتهم الكبيرة بسبب هذه الظروف التي وصفوها بـ “المأساوية” و الحرجة.

وأوضح المتحدث باسم مركز الزعيم في معسكر زمزم، عبدالله يحيى إبراهيم، في تصريحات لـ “راديو تمازج”، أن المركز يستضيف 687 أسرة، نزحوا من مناطق مختلفة في الولاية، وخاصة من أحياء السلام والإنقاذ.

وشدد على الحوجة الماسة إلى مواد الإيواء، الغذاء، أدوات المطبخ، وخزانات المياه، وطالب المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية والخيرين بالتدخل العاجل.

وقالت النازحة مريم إبراهيم إمام ، إنها نزحت إلى عدة مواقع ومراكز بحثاً عن الأمان، وأنهم يعيشون أوضاعاً صعبة وسيئة للغاية خلال شهور الحرب، وهم بحاجة إلى الغذاء، الدواء، الكساء، ومواد الإيواء.

من جهته ناشد حسن صابر جمعة، منسق شؤون النازحين بمفوضية العون الإنساني بشمال دارفور، كل المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية ووكالات الأمم المتحدة والخيرين بالتدخل العاجل لمعالجة الأوضاع الإنسانية السيئة للغاية للنازحين في المعسكرات ومراكز الإيواء، خاصة في معسكر زمزم، أبو شوك، منطقة شقرة، سلومة، شالا، ومحليات دار السلام، كلمندو، طويلة، مليط، أمبرو، وكرنوي.

وأشار صابر إلى أن النازحين فروا إلى هذه المحليات بحثاً عن الأمن، وأن موسم الأمطار قد بدأ وهم يعيشون تحت الأشجار في ظل معاناة إنسانية كبيرة جداً.

ودعا المنظمات والخيرين وكل الجهات الإنسانية إلى الإسراع للتدخل العاجل لإنقاذ الوضع.

الوسومإقليم دارفور الفاشر النازحين معسكر زمزم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إقليم دارفور الفاشر النازحين معسكر زمزم

إقرأ أيضاً:

استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة

الرياض : البلاد

 دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

 وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والكامل والجموم وبحرة والليث والقنفذة والخرمة وتربه ورنية والمويه، وخفيفة إلى متوسطة على محافظات جدة وخليص ورابغ.

 وأشارت المديرية إلى أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية والقصيم والأحساء.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • الأمم المتحدة: نصف مليون سوداني تضرروا من السيول والأمطار
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات الدولية المساعدة في حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها بالساعات المقبلة
  • المرور: تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة
  • طقس السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار وارتفاع طفيف للحرارة
  • تفاقم الأزمة الإنسانية في الفاشر مع استمرار حصار قوات الدعم السريع
  • 11 محافظة تحت تأثير الأمطار بالساعات المقبلة
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة