تستعد السعودية، ممثلة في وفد من منظومة الصناعة والثروة المعدنية لجولة اقتصادية مهمة، بقيادة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، تشمل البرازيل وتشيلي خلال الفترة من 22 إلى 30 يوليو، وذلك لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعي الصناعة والتعدين.

مصر تبحث مع السعودية تنويع مصادر الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة الخارجية السعودية: نتابع بقلق تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية

 

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الوفد سيزور خلال جولته - المدن الرئيسية في البرازيل، بما في ذلك ساوبولو، وبرازيليا، وريو دي جانيرو، وكذلك مدينة سانتياجو في تشيلي، حيث تتماشى هذه الزيارة مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومركز عالمي للتعدين والمعادن، كما سيشارك الوفد في اجتماعات إستراتيجية رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف الوزارات في البرازيل وتشيلي، ولقاء الشركات العالمية الرائدة في مجالات التعدين، والأغذية، والطيران، والقطاعات الصناعية الإستراتيجية الأخرى.

وتتمتع البرازيل وتشيلي بثروة معدنية هائلة، وتربط البرازيل علاقات ثنائية راسخة مع المملكة تمتد لأكثر من 50 عامًا، حيث ترتكز روابطهما بشكل كبير على منتجات الطاقة، والمعادن، والمنتجات الزراعية، والأسمدة، فيما يتمتع الاقتصاد المتنوع للبرازيل، في قطاعات قوية خاصة في التعدين والزراعة والتصنيع والخدمات، والعديد من الفرص لتعزيز الروابط التجارية، حيث تمتلك المملكة استثمارات أجنبية مباشرة في البرازيل، بما في ذلك حصة حديثة بنسبة 10% في شركة Vale للمعادن الأساسية، من خلال شركة منارة للمعادن، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة(PIF) وشركة معادن.

واستحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني "سالك" على 180 مليون سهم، في شركة BRF، البرازيلية الرائدة عالميًا في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال سعودي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية البرازيل قطاعي الصناعة والتعدين تشيلي البرازیل وتشیلی

إقرأ أيضاً:

نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة

بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، تنظم الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة في السعودية "منشآت" نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

وتصل قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال إلى مليون دولار، إضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة.

وسُتقام النهائيات خلال فعاليات ملتقى "بيبان 24″، الذي تنظّمه "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "وجهة عالمية للفرص" خلال الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتُعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر حدث لروّاد الأعمال العالميين في السعودية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، إضافة إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم.

تنظم #منشآت نهائيات #كأس_العالم_لريادة_الأعمال في #الرياض بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع #مسك وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، وبجوائز مالية تصل إلى مليون دولار https://t.co/TrQG4V6mJJ pic.twitter.com/EFqDPtBbrl

— مدينة الرياض (@RiyadhCitySA) September 4, 2024

اختيار المتأهلين

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة، بعد نجاحهم في منافساتهم الوطنية حول العالم، وخوضهم معسكرا تدريبيا عالميا جمع أفضل 250 شركة مع الخبراء والجهات الممكنة، اختير منهم أفضل 100 شركة ناشئة صاعدة ستتنافس في التصفيات النهائية لفرصة الفوز في "بيبان 24".

تم تأسيس كأس العالم لريادة الأعمال -لأول مرة- عام 2019 عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، حيث شارك في المسابقة منذ تأسيسها أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة حول العالم، بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية "منشآت" سامي بن إبراهيم الحسيني: إن "ريادة الأعمال هي المركز الأساس الذي يقوم عليه اقتصادنا، ونسعى بفخر إلى تحقيق التأثير الإيجابي على مستوى المملكة والعالم، وذلك من خلال تمكين المنشآت ورواد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غد أكثر ازدهارا".

بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار..#الرياض تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

– pic.twitter.com/heFutvfCpd

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) September 4, 2024

فرص واعدة

وتتيح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الفرصة لكل المشاريع من أنحاء العالم للمشاركة والتنافس في اللقب، كما تسلط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة، وتوفر فرصة مميزة للحصول على التدريب، والالتقاء برواد الأعمال والوصول إلى المنصات الداعمة في هذا المجال، لتطوير قدرات رواد ورائدات الأعمال وصقل مهاراتهم والتقدم بأفكارهم لمشاريع فعّالة في السوق العالمي.

وتركز مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بشكل كبير على توفير الدعم المعنوي والعلمي عن طريق التدريب اللازم وتوفير جميع المصادر اللازمة مثل المعلومات والمواقع، وتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء ريادة الأعمال والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • أول لائحة تنظيمية لليخوت السعودية في المملكة
  • سفير السعودية: المملكة تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ «إعلان جدة»
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة
  • الهيئة العربية للتصنيع تعزز جسور التعاون مع الأشقاء العرب وتوقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • السودان والصين يوقعان إتفاقيات بقيمة 30 مليون دولار في مجالات الطاقة والتعدين
  • شركة نينتيكس تعلن عن إطلاق استثماراتها في المملكة وإنشاء مكتب تمثيلي لها في الرياض
  • الخارجية السعودية: المملكة تؤكد تضامنها مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية
  • السعودية.. سعي لزيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة
  • الجدعان: المملكة تستهدف 525 شركة تقنية مالية بحلول 2030.. فيديو