بوابة الوفد:
2024-09-06@11:36:55 GMT

نتنياهو يلتقي بايدن في واشنطن.. الثلاثاء

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء سيلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن بعد غد الثلاثاء، قبل يوم من خطابه المرتقب أمام الكونجرس.

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو معني بتوسيع دائرة الحرب من أجل البقاء في السلطة مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يزور واشنطن لإثبات قدرته على تنفيذ أجندة أمريكا

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي - في بيان له، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - أن نتنياهو سيغادر إسرائيل صباح غد الإثنين، في أول زيارة خارجية له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، في وقت سابق، بأن نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة، خوفا من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية حقه.

 

وذكرت صحيفة "ذي تايمز أوف إسرائيل" أن نتنياهو "فكر ثم قرر" عدم زيارة التشيك والمجر في طريقه إلى الولايات المتحدة عندما يسافر لإلقاء خطاب أمام الكونجرس في 24 يوليو الجاري، وسط مخاوف من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية له.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بايدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد/ Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية "بكين"، نيابة عن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر.

كما تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

وأوضح في الصدد ذاته جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، هذا إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي أيضًا إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح في هذا الصدد أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

هذا، واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • «حماس» تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادًا لمشروع بايدن
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية
  • الاحتلال يدرس التحقيق مع مسؤولين لتلافي ملاحقة نتنياهو وغالانت في الجنائية الدولية‏
  • الاحتلال يدرس التحقيق مع مسؤولين لتلافي ملاحقة نتنياهو غالانت في الجنائية الدولية‏
  • بيسكوف: مذكرة “الجنائية الدولية” لـ”اعتقال” بوتين لن تمنع تطوير علاقاتنا مع الشركاء
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن
  • هآرتس: أيام ويصدر قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت.. لكن لن يكون سلبيًا
  • مع زيارة بوتين لمنغوليا.. ميدفيديف يسخر من المحكمة الجنائية الدولية ويهدد قضاتها