عزاء الدكتور محمد علي محجوب.. بدأ منذ قليل عزاء الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف الأسبق، بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، بعد أن وافته المنية يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

واستقبل العزاء نجل الدكتور محمد علي محجوب، المستشار خالد محجوب.

سبب وفاة وزير الأوقاف الأسبق

وأكد المستشار خالد محجوب، أن والده كان يعاني من وعكة صحية، بسبب أمراض الكلى، ليتدهور الوضع سريعًا إلى أن أصيبت رئتيه وأضعفت عضلة قلبه.

عزاء الدكتور محمد علي محجوبعزاء الدكتور محمد علي محجوبالدكتور محمد علي محجوب

يذكر أن الدكتور محمد على محجوب عين وزيرًا للأوقاف من 11 نوفمبر 1986 إلى 2 يناير 1996 وعضوًا بمجلس الشعب، وحاصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2009.

عزاء الدكتور محمد علي محجوبعزاء الدكتور محمد علي محجوب

وله مؤلفات كثيرة منها على سبيل المثال: التشريع الإسلامي وقوانينه الجنائية والمدنية، الفكر الديني والمواطنة - محاضرات مع آخرين، مقارنة بين بعض فلاسفة الوضعية القانونية في الفكر الأوروبي وبعض فلاسفة الإسلام، نظام الأسرة في الشريعة الإسلامية: الزواج، الطلاق، حقوق الأولاد والأقارب: أحكام تطبيقية في قضايا الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضاًاليوم.. عزاء الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق

وزير الأوقاف ناعيا «محجوب»: فقدنا رجلًا فريدًا وعالما جليلا.. تقلد أمانة الدعوة والدعاة على مدى 10 سنوات

تشييع جنازة الدكتور محمد على محجوب وزير الأوقاف الأسبق (صور وفيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق محمد علي محجوب وزير الاوقاف السابق عزاء الدكتور محمد علي محجوب الدكتور محمد علي محجوب وزير الأوقاف محمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق محمد علي محجوب وزير الأوقاف وزیر الأوقاف وزیر ا

إقرأ أيضاً:

متطرفون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في المسجد الأقصى - فيديو

سرايا - جدد متطرفون إسرائيليون، الأربعاء، أداء طقوس تلمودية أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، في حضور الشرطة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، متطرفين وهم يؤدون طقوسا تلمودية بصوت مرتفع بوجود أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الصحافي في صحيفة “هآرتس” العبرية، نير حسون، على منصة إكس، مقطع فيديو يظهر عددا من المتطرفين وهم يقومون بما يسمى “السجود الملحمي” في الناحية الشرقية من المسجد، ويلقون بأجسادهم على الأرض تجاه قبة الصخرة، ويؤدون صلواتهم بصوت مرتفع.


עליתי להר הבית לראות את המהפכה. מה שקורה בהר מאז ט' באב זה ניצחון ענק של פעילי המקדש שלמעשה קיבלו בית כנסת על מלא בהר הבית רק בלי תקרה: תפילות בציבור, שירה, ריקודים, השתחוויות ושמחה אמיתית על התקופה הנפלאה שבה הם נמצאים. pic.twitter.com/epeBKALHz1

— نير حسون Nir Hasson ניר חסון (@nirhasson) September 4, 2024


وقال حسون: “ما يحدث على الجبل منذ التاسع من أغسطس/ آب (ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل) هو انتصار كبير لنشطاء الهيكل الذين حصلوا بالفعل على كنيس كامل في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) فقط بدون سقف: صلاة عامة، غناء، رقص، وفرح حقيقي بالوقت الرائع الذي يقضونه”.

وفي أغسطس الماضي، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير السماح لليهود بأداء الصلوات بالمسجد.

وفي الشهر نفسه وفي عدة مناسبات بالأشهر الماضية، زعم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “لا تغيير على الوضع القائم” في المسجد.

ولم تعلق شرطة الاحتلال التي تقع تحت مسؤولية بن غفير أو مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على مقاطع الفيديو الجديدة.

لكن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، حذرت مرارًا من الانتهاكات الإسرائيلية للوضع القائم في المسجد.

يكون المسجد تحت مسؤولية دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وإن الصلاة في المسجد هي للمسلمين وحدهم.
وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سمحت أحاديا في العام 2003 للمتطرفين باقتحام المسجد، رغم الانتقادات المستمرة من دائرة الأوقاف ومطالبتها بوقف الاقتحامات.

ويطالب المتطرفون الإسرائيليون بالسماح لهم بإقامة الصلوات بالمسجد وحتى إقامة كنيس في ساحاته.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • غدًا بمسجد الشرطة.. موعد عزاء والد طارق الجنايني
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • متطرفون إسرائيليون يؤدون طقوسا تلمودية في المسجد الأقصى - فيديو
  • الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض انهيار عقار أرض الجولف (فيديو وصور)
  • سلامة الفكر وفكر السلام
  • وزير التموين يبحث العمل الأهلي التنموي مع السفيرة نبيلة مكرم