ندد خالد السفياني،  المنسق العام للمؤتمر القومي -الاسلامي، بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة، والذي استهدف أمس أهدافا حيوية مرتبطة بمعيشة المواطنين اليمنيين، و بكل المتواطئين مع الصهاينة، مطالبا الأنظمة العربية بقطع كافة العلاقات معهم والعمل على ملاحقتهم ومحاكمتهم وطردهم من كل المنتديات الدولية، بالاضافة الى اسقاط كافة اتفاقات التطبيع وممارساته وليكن اول الغيث في هذا الشأن طرده من المشاركة في الألعاب الأولمبية بفرنسا.

وقال السفياني، إنه « ما كان له ليتم لولى تخاذل البعض بل وتواطئ البعض الآخر في حين أن اليمن جسّد التضامن العربي الحقيقي وانخرط في جبهة اسناد بكافة الوسائل دعماً لغزة وعموم فلسطين ».

وأوضح السفياني، أنه « بقدر ما نشعر في المؤتمر القومي -الاسلامي من ألم ومن غضب ومن كافة أنواع الإدانة ضد الكيان الصهيوني، بقدر ما نشعر به أيضا من ألم عميق اتجاه مواقف بعض الأنظمة العربية والإسلامية بالنسبة لما تتعرض له أمتنا من عدوان على أمننا القومي و على مقدساتنا و على أبنائنا ».

وتزامنا مع القصف الإسرائيلي لليمن، أضاف المنسق العام للمؤتمر القومي -الاسلامي،  لقد اتضح وتأكد وسوف يتأكد أكثر أن اليمن هو إحدى المعادلات الصعبة جدا في المنطقة، وكما اخطئ الصهاينة في العدوان على إيران من خلال قنصليتها في دمشق، فانهم سوف يتذوقون في الرد على عدوانهم على الحديدة ما لم يحتسبوه، كما أن اليمنيين أثبتوا انهم ليسوا من يتخلون عن واجبهم بالتهديد او بالعدوان، وانهم لن يضعوا السلاح ما لم يوقف العدوان عن غزة ويرفع الحصار عنها.

وأكد المتحدث، أن العدوان الصهيو – امريكي على الحديدة يبين الى أي مدى كان للطائرة المسيرة(يافا) التي ضربت  »تل ابيب » اول أمس من تأثير الى درجة الجنون.

وقال السفياني، إن  المؤتمر القومي -الاسلامي، بمختلف مكوناته، على يقين من ان الإدارة الامريكية شريك فاعل في جريمة الحديدة، ومن ثم فإننا ندين بشدة هذه الشراكة التي يرفضها الشعب الأمريكي في غالبيته ويطالب بوضع حد لها.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت السبت ميناء مدينة الحديدة اليمنية الى ستة قتلى، وفق ما أفادت السلطات الصحية للحوثيين الأحد.

ولفتت وزارة الصحة في بيان الى « ستة شهداء وثلاثة مفقودين و83 جريحا نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة ».

 

 

 

أمريكا اسقاط الاعتداء الإسرائيلي التطبيع المؤتمر القومي الإسلامي اليمن خالد السفياني مقالات قد تعجبك أخبار دولية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 38 ألفا و983 شهيدا منذ بدء الحرب  أخبار دولية المؤتمر العربي العام يرحب برفض محكمة العدل الدولية الاستيطان ويدعو الأمم المتحدة إلى تبنيه كقرار ملزم للكيان الصهيوني  أخبار دولية توقيف ثلاثة أشخاص في إسبانيا بتهمة ارتكاب جرائم إلكترونية على خلفية هجمات أدت إلى حجب خدمة الإنترنيت شارك برأيك Laisser un commentaire Annuler la réponse

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Nom *

E-mail *

Enregistrer mon nom, mon e-mail et mon site dans le navigateur pour mon prochain commentaire.

Commentaire *

+

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمريكا اسقاط الاعتداء الإسرائيلي التطبيع اليمن

إقرأ أيضاً:

تجدد الحراك الطلابي بأميركا تنديدا بالعدوان على غزة

سرايا - تظاهر عدد من طلاب جامعة كولومبيا الأميركية في نيويورك خارج بوابات الجامعة في أول يوم من الفصل الدراسي الجديد، استمرارا للحراك الذي كان بدأ العام الماضي احتجاجا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ودعا الطلاب المشاركون في المظاهرة إلى مقاطعة الاحتلال أكاديميا واقتصاديا وإلى مقاطعة الدراسة في ظل ما تعرضت له الجامعات في قطاع غزة من تدمير نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال .

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأميركية أن عشرات الطلاب المناهضين للحرب الصهيونية على غزة تظاهروا خارج أحد مداخل الجامعة، وقرع بعضهم الطبول، كما اعتقلت شرطة نيويورك اثنين من المتظاهرين خلال الاحتجاج.
وذكرت الشبكة أن طلابا وأعضاء بهيئة التدريس في الجامعة يخططون لاستئناف الاحتجاجات التي هزت الحرم الجامعي نهاية العام الدراسي الماضي، وأثارت موجة من المظاهرات الجامعية في جميع أنحاء البلاد ودول أخرى حول العالم.
وفي منتصف آب (اغسطس) الماضي، استقالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، من منصبها، بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية المناهضة للحرب الإسرائيلية والمساندة لقطاع غزة.
وفي الأسابيع الأخيرة، شرعت القيادة الجديدة للجامعة بعقد جلسات استماع مع الطلاب بهدف تهدئة التوترات، وأصدرت تقريرا عن معاداة السامية في الحرم الجامعي ووزعت إرشادات احتجاجية جديدة تهدف إلى الحد من الاضطرابات، وفق الشبكة.
لم يثنِ ذلك منظمي الاحتجاجات الطلابية عن خططهم لتكثيف تظاهراتهم الطلابية مع احتمال نصبهم خياما داخل الجامعة، "حتى توافق الجامعة على قطع العلاقات مع الشركات المرتبطة بإسرائيل".
ونقلت الشبكة عن محمود خليل ممثل المحتجين في المفاوضات مع الجامعة أنه "طالما استمرت كولومبيا في الاستثمار والاستفادة من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، سيستمر الطلاب في المقاومة. ليس فقط بالاحتجاجات والمخيمات، بل بكل الوسائل الممكنة".
وفي 18 نيسان (ابريل) الماضي، بدأ طلاب رافضون للحرب الصهيونية على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الصهيونية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.
ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا، قوبلت بالقمع.-(وكالات)


مقالات مشابهة

  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • تجدد الحراك الطلابي بأميركا تنديدا بالعدوان على غزة
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أنظمة التطبيع وبدائل المستقبل!!
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • اليمن.. موقف مبدئي ثابت من القضية الفلسطينية وتخاذل عربي مرير
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • السفياني يروي قصة استقبال محمد السادس لوزير خارجية أمريكا وعلى صدره شارة فلسطين (+فيديو)