صحيفة البلاد:
2024-09-06@11:47:41 GMT

32 حكمًا واعدًا في بطولة المنتخبات الإقليمية

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

32 حكمًا واعدًا في بطولة المنتخبات الإقليمية

الرياض- هاني البشر أكدت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مسيرة مخرجات خطتها الإستراتيجية، التي تستهدف إعداد جيل واعد من الحكام لقيادة المنافسات الكروية، وذلك من خلال تكليف 32 حكمًا واعدًا لقيادة مباريات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا المقامة في محافظة الطائف من 18 إلى 30 يوليو الجاري بمعدل أعمار ما بين 20 إلى 25 عامًا، منهم 7 حكام من أكاديمية الحكام، التي تعتبر إحدى مبادرات إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

وتمثل هذه البطولة فرصة للحكام الواعدين لاكتساب مزيدٍ من الخبرات في مجال التحكيم، كما أن هذه الطواقم بدأت بالمشاركة في مباريات الدوري الممتاز لفئتي الشباب والناشئين الموسم الماضي. من جانبه، أكد رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو أن إعداد صف جديد من الحكام يعد من أهم أهداف اللجنة التي تسعى للارتقاء بمستوى الحكام السعوديين وصقل خبراتهم ورفع قيمة الحكم السعودي؛ إقليميًا وقاريًا ودوليًا. من جهته، أشاد مدير أكاديمية الحكام في الاتحاد السعودي خليل جلال بالمستويات المميزة للحكام الواعدين في بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، لافتًا إلى أهمية هذه البطولة على مستوى زيادة خبرات الحكام، مؤكدًا على مواصلة الأكاديمية جهودها من أجل إعداد المزيد من الحكام وصقل خبراتهم. يذكر أن لجنة الحكام أتاحت الموسم الماضي الفرصة للراغبين في الانضمام للتحكيم وفق معايير محددة، وأقامت دورة الحكام المستجدين في 17 مدينة ومحافظة، حيث تم قبول 747 متقدمًا خضعوا لدورات الحكام المستجدين، ودورات اللجان الفرعية، ودورات الواعدين، على أن يتم اختيار المجتازين لبدء مسيرتهم التحكيمية بشكلٍ تدريجي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة المنتخبات الإقليمية حكام البطولة

إقرأ أيضاً:

حسام حسن : كاب فيردي من أكثر المنتخبات تطورًا في أفريقيا

شدد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني ، على أن كاب فيردى من أكثر المنتخبات تطورًا فى الكرة الإفريقية، ويضم مجموعة من اللاعبين المميزين (٣٠ محترفًا) المنتشرين فى مختلف الدوريات العالمية، ويجب الحذر منهم، مشيرًا إلى الصورة الرائعة التى ظهر عليها كاب فيردى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت ديفوار.
 

الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني

وأضاف العميد خلال لقاء مع لاعبيه  أنه لا بديل عن تحقيق انطلاقة قوية فى بداية رحلة التصفيات الإفريقية وحصد الـ٣ نقاط فى أى مباراة تُقام فى مصر حتى لا تتعقد الأمور على المنتخب، خاصة فى ظل تطور الكرة الإفريقية وعدم ضمان الفوز على أى منافس حاليًا.

وحرص حسن، على عقد جلسة خاصة على هامش مران الأمس مع محمد صلاح فور انضمامه، للاطمئنان عليه ، ومنحه بعض التعليمات لنقلها إلى زملائه في المنتخب، بحكم أنه قائد المنتخب، بالإضافة للتشديد عليه بضرورة تحقيق الانتصار في المواجهتين المقبلتين ببداية التصفيات، لاسيما أنه أحد الأسلحة المهمة في صفوف المنتخب الوطني.
ويختتم منتخب الفراعنة تدريباته غداً الخميس استعداداً لمواجهة كاب فيردي ، وخلال المران الختامي سوف يستقر حسام حسن على التشكيل الذي يخوض به اللقاء .

مقالات مشابهة

  • القمة الصينية الافريقية.. مستقبل واعد للمملكة المغربية
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة
  • مستقبل واعد لبنوك الخليج.. مؤشرات قوية على استمرار النمو
  • حسام حسن : كاب فيردي من أكثر المنتخبات تطورًا في أفريقيا
  • نجم تشيلي السابق يتهم ميسي بحصوله على حماية من الحكام
  • علاج واعد لإيقاف تطور هشاشة العظام
  • تواصل فعاليات دورة الحكام الدوليين وحكام النخبة في كرة القدم
  • الحكام تخضع للكشف الطبي استعدادا للموسم الجديد
  •  الدبيبة: الحكومة لن تدّخر جهداً في تدريب كوادر المؤسسات الأمنية