صدى البلد:
2024-10-03@19:53:09 GMT

بسبب إعصار خانون .. اليابان تلغي رحلاتها الجوية

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

ألغت اليابان مئات الرحلات الجوية ونصحت أكثر من 60 ألف أسرة بإخلاء بعض المناطق الجنوبية ،اليوم الثلاثاء ، حيث يتجه إعصار خانون غربًا ببطء بعد أيام من اندلاعه في أوكيناوا ، بسبب أمطار غزيرة ورياح قوية.

قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الإعصار ، وصل إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية يوم الخميس ، باق في المحيط الهادئ ، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوبي كيوشو ثالث أكبر جزيرة في اليابان، بحسب وكالة "رويترز" الإخبارية.

وقالت وكالة الأرصاد اليابانية إنه من المتوقع أن تضرب العواصف الرعدية التي تصل إلى 400 ملم (16 بوصة) مناطق في كيوشو وجزيرة شيكوكو المجاورة خلال الـ 24 ساعة القادمة، ومن المحتمل أيضًا أن تتأثر مناطق بعيدة مثل أوساكا وناغويا.

وأضافت الوكالة أنه بسبب الحركة البطيئة للإعصار وتأثيره الطويل الأمد ، قد يتجاوز إجمالي هطول الأمطار بشكل كبير معدل هطول الأمطار الشهري المعتاد لشهر أغسطس، ويتحرك خانون بسرعة تقل عن 10 كيلومترات في الساعة (6 ميل في الساعة).

وتم إلغاء القطارات والرحلات الجوية والعبارات في اليومين المقبلين.

كما نقلت مدينة ناجازاكي مكانًا للاحتفال بالذكرى الـ 78 للقصف الذري الأمريكي يوم الأربعاء إلى مركز مؤتمرات داخلي من حديقة.

وقالت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية إنه في محافظة كاجوشيما في كيوشو ، على بعد حوالي 950 كيلومترًا (590 ميلًا) جنوب غرب طوكيو ، نُصِح 60 ألف أسرة بالإخلاء. في الجزء الغربي من أكبر جزيرة في هونشو ، وأعلنت شركة مازدا موتور تعليق الإنتاج في مصنعيها في هيروشيما وياماغوتشي.

وتوغل إعصار خانون في مدينة أوكيناوا الواقعة في أقصى جنوب اليابان الأسبوع الماضي ، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في أكثر من 200000 مبنى، ومنذ ذلك الحين فقدت العاصفة قوتها تدريجياً لكنها ما زالت تهب رياحاً تصل سرعتها إلى 144 كم / ساعة (40 ميلاً في الساعة).

وألغت شركات الطيران ، بما في ذلك الخطوط الجوية اليابانية وخطوط  أول نيبون ، 222 رحلة يوم الثلاثاء ، ليصل إجمالي عدد الرحلات التي تعطلت من قبل خانون منذ الأسبوع الماضي إلى 2715 ، وفقًا لإحصاء وزارة النقل.

بدأت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء بإجلاء آلاف المشاركين في المخيم الكشفي العالمي قبل اقتراب خانون.

وقالت وكالة الأرصاد اليابانية أن إعصارًا آخر ظهر أيضًا في المحيط الهادئ. ومن المتوقع أن يصل إعصار لان الذي تصل سرعته إلى 180 كم / سا إلى وسط اليابان يوم الأحد القادم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية اليابانية الأرصاد اليابانية الرحلات الجوية العواصف الرعدية المناطق الجنوبية أوساكا أمطار غزيرة ورياح

إقرأ أيضاً:

اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن

أعلنت شركة طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، أنها ألغت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق (البصرة وبغداد)، وإيران (طهران)، والأردن (عمان) اليوم وغدا الخميس بسبب الاضطرابات الإقليمية.
وأضافت الشركة، في بيان أنه يجب على المتعاملين المتأثرين الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة.
أخبار متعلقة اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًاوطالبت الشركة الإماراتية المسافرين التحقق من حالة رحلاتهم على الموقع الشبكي للناقلة للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم.
وقالت :"نواصل مراقبة الوضع في المنطقة عن كثب ونحن على اتصال بالسلطات المعنية بشأن التطورات".

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تلغي جميع رحلاتها من وإلى 3 دول في المنطقة بسبب التوترات
  • طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى الأردن والعراق وايران
  • طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق والأردن وإيران اليومين المقبلين
  • اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن
  • "فلاي دبي" تلغي رحلاتها الجوية مع أربع دول بينها العراق
  • فلاي دبي تلغي رحلاتها إلى 4 دول بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
  • فلاي دبي تلغي رحلاتها الجوية مع أربع دول بينها العراق
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • إعلام إسرائيلي: الخطوط الجوية الفرنسية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أكتوبر