استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بمكتبه بديوان عام المحافظة، الأستاذ مرقص باغوص مرقص وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات لوسط الصعيد والأستاذ محمد بدر حامد حموده رئيس منطقة أسيوط والوادي الجديد بالجهاز المركزى للمحاسبات وذلك للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وإختياره محافظاً للاقليم، معربين عن خالص أمنياتهما له بدوام التوفيق والسداد.

..جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة.

من جانبه رحب محافظ أسيوط بوكيل الجهاز المركزى للمحاسبات ورئيس منطقة أسيوط والوادي الجديد معرباً عن تقديره لهذه الزيارة للتعرف على شركاء العمل بالمحافظة لتحقيق التكاتف بين كافة الأطراف لخدمة المحافظة وأبنائها والتعاون المثمر البناء.

وقد ناقش المحافظ خلال اللقاء آليات تحقيق التعاون المشترك حيث أشار إلى حرصه على إتخاذ إجراءات حاسمة بشأن أية مخالفات مالية يتم رصدها وتنفيذ توصيات الجهات الرقابية، ومحاسبة الفاسدين.

كما أوضح اللواء دكتور هشام أبو النصر، إنه يبذل كل ما في وسعه لتحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية معرباً عن سعادته لاختياره وثقة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في سيادته وتعيينه محافظاً لأسيوط، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة.

من جانبه قدم مرقص باغوص مرقص التهنئة لمحافظ أسيوط، متمنياً له التوفيق والسداد في منصبه الجديد، مؤكداً على أهمية التعاون الكامل مع الوزير المحافظ والأجهزة التنفيذية لدعم مشروعات التنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   

افتتح اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء موسم جني القطن لعام  2024، داخل أحد الحقول بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، على مساحة 5 فدان من إجمالي 2000 فدان بمركز أبوتيج مزروعة بالقطن و6 ألاف فدان على مستوى المحافظة منوهًا أن الدولة بمؤسساتها وأجهزتها لا تألو جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم.

وجاء ذلك في حضور أحمد الشناوي عضو مجلس النواب والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعةبأسيوط، ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأحمد عيسي مدير الإدارة الزراعية بالمركز.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال جنى القطن بالحقل وسط فرحة الجميع وغناء الأطفال للذهب الأبيض 

 

وهنأ المحافظ المزارعين ببدء موسم جني القطن والذي وصفه بــموسم الخير متمنيا أن يكون موسم خير وبركة ونماء على مزارعي مصر مشيرًا إلى إن هناك توجيهات رئاسية بدعم ومساندة الفلاح المصري، خصوصا في زراعة محصول القطن، مؤكدا أن محصول هذا العام يبشر بالخير حيث تم زراعة 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بمحصول القطن بزيادة 3 ألاف فدان عن الماضي بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها الدولة.


وكما التقى المحافظ بالمزراعين ومسئولي الإدارة ىالزراعية بالقرية وأشار إلى اهتمام الدولة التي بدأت خطوات مدروسة لإعادة رزاعة القطن إلى سابق عهدها من خلال تشغيل مصانع الغزل والنسيج وزيادة المساحات المنزرعة والمساعدة في توسيق الأقطان لحصول المزراعين على عائد جيد يشجعه على الاستمرار في زراعة المحصول فضلا عن تخصيص مراكز للتجميع وحلقات للتسويق بمختلف مراكز المحافظة.


وأكد أبوالنصر حرص المحافظة على دعم المحاصيل الاستراتيجية منذ بداية الزراعة من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاجية، ضمن خطة الدولة التى تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد مشيرا إلى أن أسيوط أصبحت تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية فى الزراعة.


وأشار المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لهذا الموسم بلغت 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بعد أن كانت 3 ألاف فدان العام الماضي لافتا إلى أن متوسط الإنتاجية على مستوى المحافظة من 8 إلى 10 قنطار للفدان، منوهًا إلى إنه الحكومة حددت سعر الضمان بقيمة 10 آلاف جنيهًا للقنطار كحد أدني حيث يتم تسويق المحصول في مراكز وحلقات تجميع ومن خلال مزاد، لضمان  حصول المزارعين على العائد المناسب وتقليل الوسطاء، ووفق حزمة  من الضوابط الفنية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • بـ 13 رحلة عمرة.. محافظ الوادي الجديد يُكرّم المتفوقين باحتفالية "يوم العلم"
  • محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الشاملة
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي لإقليم وسط الصعيد