تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 989 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و46 لغمًا مضادًا للدبابات، و935 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة. كما تمكن فريق “مسام” من نزع 277 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس، ونزع 11 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة.


وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية رغوان، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية حريب، ونزع 43 لغمًا مضادًا للدبابات و495 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة استطاع الفريق من نزع 9 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان، ونزع لغمين مضادين للأفراد بمديرية عين.
كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز من نزع لغمين مضادين للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات و59 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع 75 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع 3 عبوات ناسفة مبتكرة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو إلى 2.840 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 451 ألفًا و908 ألغام زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ذخیرة غیر منفجرة بمدیریة فی محافظة من نزع

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول – عبر الاتصال المرئي- اتفاقية تعاون مشترك مع المشيخة الإسلامية في كوسوفا، لرعاية الأيتام في جمهورية كوسوفا.
ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ورئيس المشيخة الإسلامية لجمهورية كوسوفا الشيخ نعيم ترنافا.
ويهدف المشروع إلى تخفيف تكاليف المعيشة لأسر الأيتام من خلال توزيع كفالات شهرية لكل يتيم؛ للإسهام في توفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والمسكن والعلاج والتعليم ، بالإضافة إلى تنظيم رحلات ترفيهية للأيتام في 29 محافظة بجمهورية كوسوفا، يستفيد منها 500 يتيم بشكل مباشر.
ويأتي المشروع استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأيتام في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • السفير دفع الله الحاج يزور مركز الملك سلمان في الرياض
  • اليمن: افتتاح “مركز أيوب الطبي” بتمويل كويتي في زنجبار عاصمة محافظة أبين
  • "مسام" ينتزع أكثر من ألف لغم حوثي خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفال
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا