أعلن البنك الأهلى المتحد- مصر، توقيع اتفاقية تعاون استراتيجى مع برنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والممول من قبلها، فيما يقوم على تنفيذ الاتفاقية معهد التنمية الدولى (DAI).

أقيم حفل التوقيع فى المقر الرئيسى للبنك الأهلى المتحد- مصر بحضور فريق قيادة برنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإضافة إلى فريق التمويل المستدام والاستدامة بالبنك الأهلى المتحد- مصر، والذى لعب دوراً محورياً فى تشكيل هذا المسعى التحويلى.

وقّع الاتفاقية هانى الرفاعى- رئيس التمويل المستدام والاستدامة بالبنك الأهلى المتحد- مصر، ويمنى مصطفى مدير برنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

قال هانى الرفاعى: «المبادرة تمثل شهادة على مدى التزام البنك الأهلى المتحد- مصر بالتمويل المستدام والاستدامة، ونعرب عن تقديرنا لبرنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لثقتهم فى قدرات البنك والتزامه بالاستدامة. معاً، نبدأ رحلة ذات رؤية لتبنى مبدأ الاستدامة».

وأضاف: «من خلال هذا التعاون البارز، يحصل البنك الأهلى المتحد- مصر على موارد قيمة لبناء القدرات وخدمات تقنية متعلقة بالتمويل المستدام والاستدامة بشكل عام، وتطوير المنتجات الخضراء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وسيقوم برنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتمويل هذه الخدمات، ما سيعزز كفاءتنا التشغيلية ويطلق العنان لفرص جديدة لعملائنا وأصحاب المصلحة».

ومن جانبها قالت يمنى مصطفى مدير برنامج «أعمال مصر» التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: «نرحب بتوقيع الاتفاقية مع البنك الأهلى المتحد - مصر، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف البرنامج المتمثلة فى تعزيز التمويل المستدام من خلال تعزيز التعاون الأعمق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين. علاوة على ذلك، تؤكد هذه الشراكة التزامنا المعزز بدعم المؤسسات المالية مثل البنك الأهلى المتحد- مصر، ما يسهم بشكل مباشر فى تحقيق الهدف الشامل للبرنامج. نحن نؤمن بأن هذا التعاون سيكون بمثابة حافز للتغيير الإيجابى فى النظام البيئى للتمويل المستدام». 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي المتحد ية تعاون برنامج أعمال مصر البنك الأهلى المتحد مصر أعمال مصر أعمال مصر

إقرأ أيضاً:

«الأهلي الكويتي مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»

وقع البنك الأهلي الكويتي - مصر بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»، بهدف تمويل 10 سيدات معيلات من ذوي الإعاقة الحركية لتنفيذ مشروعات صغيرة في 5 محافظات تشمل، أسوان وأسيوط والفيوم وبني سويف والمنوفية.

تأتي المبادرة ضمن مشروع «مصدر رزق»، والتي تهدف إلى المساهمة في التنمية المستدامة من خلال دمج الفئات من ذوي الهمم في المجتمع وتحسين الظروف المعيشية للأسر والفئات الأكثر احتياجاً.

وقال البنك الأهلي الكويتي - مصر، إن هذا التعاون يأتي في إطار حرص البنك على دعم المبادرات التنموية المختلفة كجزء من مسؤوليته المجتمعية.

وتابع، أن إطلاق هذه المبادرة الجديدة مع مؤسسة الحسن يعزز من التزامهما لتحقيق الاندماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للفئات من ذوي الإعاقة الحركية ومستخدمي الكراسي المتحركة وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم، حيث يهدف مشروع "مصدر رزق" إلى توفير مصدر دخل مناسب وحياة كريمة للمستفيد وأسرته عن طريق تغيير أسلوب حياة مستخدمي الكراسي المتحركة القادرين على العمل، وذلك من خلال مساعدتهم في التقدم لوظائف مناسبة أو تمويل مشاريع صغير مما يحقق فكرة الاعتماد على الذات.

مؤسسة الحسن

وتعمل مؤسسة الحسن منذ أكثر من عشر سنوات على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة عبر مشروعات تنموية رائدة تقدم حلولًا عملية وواقعية، وتسعى هذه المشروعات إلى تحقيق الدمج الفعّال "للقادرين باختلاف" ومنحهم فرصًا عادلة للانخراط في المجتمع بصورة إيجابية مما يعزز استقلالهم الحركي والمالي، وتعتبر مؤسسة الحسن الكيان التنموي الوحيد في مصر والعالم العربي المتخصص في خدمة مستخدمي الكراسي المتحركة بصفة دائمة، وتفخر بأن أكثر من 50% من مجلس الأمناء و70% من موظفيها من أصحاب الاختلافات الجسدية.

البنك الأهلي الكويتي

جديرا بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي- مصر يلتزم بمسؤوليته المجتمعية كجزء لا يتجزأ من استراتيجيته المدروسة، ويواصل البنك منذ أن بدأ عملياته في مصر جهوده في دعم المجتمعات التي يعمل بها من خلال إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة بدءاً من تقديم المساعدات المادية والتبرعات العينية من ملابس وإمدادات غذائية ومعدات ورعاية طبية، بالإضافة إلى مساهماته العديدة في دعم صحة الأطفال والتعليم وتمكين المرأة المعيلة ودعم ذوي الهمم والأسر الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضاًالمشاط تُناقش مع البنك الدولي تطورات إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر

بقيمة 3.347 مليار جنيه.. أربعة بنوك تتملك 17.68% من أسهم «طاقة عربية»

قطاع البنوك يستحوذ على 66% من تعاملات الأجانب في البورصة بنهاية الأسبوع

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • قائد الجيش وقّع مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اتفاقية تعاون
  • البنك الزراعي المصري يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب
  • البنك المركزي التركي يوقع مذكرة تعاون مع البنك المركزي السعودي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في جمهورية كوسوفا
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا
  • «الأهلي الكويتي مصر» يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة «الحسن لدمج القادرين باختلاف»
  • رئيس حكومة كوردستان يوقع اتفاقية التجارة المشتركة مع بريطانيا