جدة : البلاد

 صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بتعديل اسم “وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان” ليكون “وزارة البلديات والإسكان”.

 وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل أسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، مؤكداً أن تعديل مسمى الوزارة يعد من ضمن الخطوات المتجددة التي تعكس الالتزام بتطوير بيئة حضرية متطورة بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ويرفع من مستوى الأداء العام للوزارة والجهات التابعة لها من الأمانات والبلديات، لتحقيق خطط التنمية الحضرية المستدامة، وتمكين البلديات من الإسهام في رفع جودة الحياة للمدن وتطوير قطاع الإسكان لتقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين.

 وأوضح معاليه، أن قطاعي البلديات والإسكان من القطاعات الرئيسة والأساسية للدولة والتي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، حيث أولت رؤية المملكة 2030 اهتماماً خاصاً بهما ضمن خططها وبرامجها، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على رفع مستوى جودة الخدمات البلدية والسكنية المقدمة للمواطنين وفقًا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية.

 يذكر أن (وزارة الشؤون البلدية والقروية) أنشئت بأمر ملكي عام 1395هـ/ 1975م، لتكون مسؤولة عن التخطيط العمراني للمدن وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى بعض المهام الموكلة إليها مثل إدارة الخدمات البلدية للحفاظ على نظافة وصحة البيئة. وفي عام 1442هـ صدر الأمر الملكي الكريم بضم (وزارة الإسكان) إلى (وزارة الشؤون البلدية والقروية)، لتصبح بذلك (وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان)، لتكون منظومة متكاملة تسعى إلى مواصلة النجاحات وتحقيق الطموحات التي تجعل بلادنا في مصاف الدول المتقدمة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزارة الشؤون البلدیة والقرویة البلدیات والإسکان

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي

المناطق_الرياض

نيابةً عن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وبحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين من أعضاء مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي، كرّم مساعد وزير التعليم للتعليم الخاص والاستثمار، المهندس إياد بن عبدالرحمن القرعاوي، الطلبة الفائزين في جائزة “المواطنة المسؤولة” لتنمية القدرات الاجتماعية للنشء، وجائزة “صيتاثون”، وذلك خلال الحفل الذي نظمته أمس جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي لعام 2024.

وتم خلال الحفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في دورة جائزة المواطنة المسؤولة في جميع مراحل التعليم العام وعددهم ( 9) طلاب وطالبات وهم على النحو التالي : من المرحلة الابتدائية: الزين السهلي (منطقة الحدود الشمالية)، محمد الشمراني (منطقة عسير)، محمد الياسين (المنطقة الشرقية)، وفي المرحلة المتوسطة: فرح النعيم (المنطقة الشرقية)، ريم الشمري (منطقة الرياض)، أريام الثقفي (منطقة مكة المكرمة)، وفي المرحلة الثانوية: ريوف الزهراني (منطقة الباحة)، راحيل زغبي (منطقة جازان)، محمد العنزي (منطقة الجوف).

أخبار قد تهمك في 7 خطوات.. “التعليم” توضح “آلية النقل المباشر للطلاب من مدرسة إلى أخرى” 19 أغسطس 2024 - 12:22 مساءً وزارة التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي 8 يوليو 2024 - 4:05 صباحًا

كما كُرّم الطلبة الفائزين في جائزة “صيتاثون” بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على المركز الأول فريق تعليم المدينة المنورة وهم الطلاب محمد شربيني، أحمد حسيني، سالم الصاعدي، أوس الغامدي، فيصل مدني، فيما حصل على جائزة المركز الثاني فريق تعليم تبوك وهم معتز الجماز، معاذ هزازي، عبدالرحمن القحطاني، محمد الشمراني، نواف الجهني، كما حقّق فريق إدارة تعليم رجال ألمع المركز الثالث وهم: خلود العربي، أرجوان عسيري، وليد عسيري، عماد عسيري، مصعب آل هادي.

وخلال الحفل، شهد مساعد وزير التعليم للاستثمار والتخصيص توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز؛ وقعها من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي ومن جانب جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز، الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث.

وهدفت الاتفاقية إلى رعاية وتنمية البرامج ذات العلاقة، واكتشاف وتكريم النشء من المبدعين في مراحل التعليم العام ، وتقديم برامج ذات جودة عالية للطلاب والطالبات لجميع مراحل التعليم.

وتسعى الاتفاقية لتنفيذ وتفعيل مبادرات وبرامج مؤسسة جائزة الأميرة صيتة في المجتمع التعليمي، وتعزيز نواتج التعلّم من خلال تطوير وتأهيل الكوادر البشرية وبناء مهارات الطلبة ومنسوبي التعليم، كما تشمل مجالات التعاون تنفيذ البرامج والمبادرات التثقيفية والتدريبية والتنافسية، وتبادل الخبرات بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  • وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقيم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استياء الجالية المغربية من خدمات القنصلية بمورسيا فرض الاستغاثة بوزارة الشؤون الخارجية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظم الدورة الشرعية المكثفة للأئمة والخطباء بإندونيسيا
  • خطير للغاية: ماذا يعني إصدار جماعة الحوثي قرارا بإنشاءـ”المكتب القانوني للدولة” وإلغاء وزارة الشؤون القانونية؟
  • الطبيّب يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه مستشارًا في وزارة الدفاع
  • "يقاتل دائما ليكون رقم واحد" كيميتش ينهال بالمديح على تير شتيجن