نفذت أمانة منطقة الرياض خلال المدة 12 – 18 يوليو 2024م عددًا من المبادرات، والخدمات المقدمة لسكان الرياض وزوّارها، شملت الخدمات البيئية، والرقابية، والصحية، والبلدية، بالإضافة إلى الامتثال والاستدامة؛ لتعزيز كفاءة الجودة في مدينة الرياض، ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتطويرها.
وتضمنت الخدمات تنفيذ 4,530 بلاغًا مقدمة عبر طوارئ الأمانة (940)، وإنجاز 12,615 جولة رقابية للامتثال، وإصلاح 1,319 مخالفة في الصحة العامة، ومتابعة 1,315 جولة في المكافحة الحشرية، وكذلك معالجة وغسيل 72,350 حاوية، بالإضافة إلى زراعة 45,418 من الأشجار والزهور، وإنتاج 301,998 من المشاتل، كما بلغ حجم مصادرات الأطعمة 254,282 طنًا، فضلًا عن تنفيذ 166 زيارة ضمن الحملات المشتركة، واختبار 540 للأغذية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أوبك+: 8 دول وافقت على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لشهرين

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في بيان، الخميس، إن ثمانية دول في تحالف أوبك+ وافقت هلى تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لمدة شهرين حتى نهاية تشرين الثاني.

والدول الثمانية هي السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وقازاخستان والجزائر وسلطنة عمان.

وقالت أوبك في بيان، الخميس، أن التحالف قرر تمديد التخفيضات الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا ولمدة شهرين، حتى نهاية تشرين الثاني المقبل.

وأكدت الدول الأعضاء الثماني عزمها الجماعي على ضمان الامتثال الكامل للتعديلات الطوعية للإنتاج.

وتضم المجموعة العراق وكازاخستان، اللتين أنتجتا أكثر من اللازم منذ كانون الثاني 2024، لكنهما أكدتا بقوة التزامهما بالاتفاقية وجداول التعويضات المقدمة إلى أمانة أوبك، وفق البيان.

في آب الماضي، أجرت المملكة العربية السعودية وروسيا والإمارات العربية المتحدة والكويت والجزائر وعمان مناقشتين وزاريتين مع العراق وكازاخستان، وحثت الدولتان على تحقيق الامتثال الكامل والتعويض عن الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ كانون الثاني 2024.

وتعهدت العراق وكازاخستان بالتواصل مع المصادر الثانوية لتحديد خططهما لتعديلات الإنتاج لتحقيق الامتثال وتلبية جداول التعويض التي قدمتها إلى أمانة أوبك في 22 آب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية
  • أوبك+: 8 دول وافقت على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لشهرين
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • “البلدي الخليجي” يناقش الابتكارات والاستدامة
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من القطاعات الخدمية خلال جولته بفرشوط
  • جولة ميدانية لمحافظ قنا بمركز فرشوط
  • أمانة الرياض تعزز الامتثال والأعمال البيئية في العاصمة
  • الرياض يتعاقد مع المدافع إنزو روكو