بوابة الوفد:
2024-09-06@11:38:21 GMT

الأيتام الأربعة وظروف المعيشة الصعبة

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

«نجوى فؤاد محمد» أرملة توفى زوجها منذ 10 سنوات، تاركا لها حملا ثقيلا فى مواجهة متاعب الحياة وتربية الابناء الأربعة، «يوسف» 17 سنة طالب فى الصف الاول الثانوى، «إسماعيل» 16 سنة طالب فى الصف الاول الثانوى، و«إسحاق» 14 سنة طالب فى الصف الثانى الاعدادى و«بسملة» 12 سنة فى الصف السادس الابتدائى، والزوج كان عامل أرزقى والأسرة ليس لها أى مصدر رزق ثابت تعيش منه سوى معاش تكافل 600 جنيه لا يكفى نفقات الخبز الجاف شهريا، والاسرة فى حاجة ماسة لمصروفات الحياة الضرورية وتعليم الأبناء وايجار السكن 1000 جنيه.

تناشد الأسرة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة تقديم مساعدة مالية تعينهم على نفقات المدارس ومتاعب الحياة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجوى فؤاد محمد مصدر رزق معاش تكافل فى الصف

إقرأ أيضاً:

النواب الأربعة تحت عباءة الراعي: نحن جزء من معادلة الرئاسة

برز أمس أول تحرك جماعي علني يقوم به النواب الأربعة الخارجون من "التيار الوطني الحر" إلياس بو صعب وإبراهيم كنعان وسيمون أبي رميا والآن عون، إذ زاروا الديمان حيث التقوا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. واستمرت الزيارة ساعتين ونصف الساعة تخللها غداء وصلاة ثم استكمال للبحث مع البطريرك بما وصفته مصادر المجتمعين بأنه بحث معمق في عناوين المرحلة المقبلة. وأفادت أن الهمّ المشترك بين البطريركية والنواب هو ضرورة كسر الجمود الحاصل من خلال توسعة رقعة الالتقاء على الهم الوطني.

وافادت " النهار" أن تحضيرات بدأت للقاء تشاوري نيابي موسع في الأسبوعين المقبلين يضم نواباً مستقلين ومن كتل مختلفة للسعي إلى فتح أبواب الحل داخلياً حتى لا تأتي التسويات الخارجية على حساب لبنان.

وكتبت" اللواء": فُهم من المعلومات التي جرى تناقلها ان الأولوية اعطيت للخيار الثالث، في مجال البحث عن تقاطعات رئاسية، تسمح بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
واقترح احد النواب على البطريرك توجيه نداء حول الرئاسة شبيه بالنداء الذي اطلقته بكركي عام 2000.
ووصف النائب كنعان ان الزيارة لأخذ بركة البطريرك، داعيا الى خرق رئاسي، من خلال تحالف وطني نسعى الى تحقيقه لانقاذ لبنان من الفوضى والانهيار.

وجاء في"الديار": مصادر واكبت اجتماع الرباعية بالبطريرك الراعي، كشفت للديار ان الحديث بين النواب الياس بوصعب، ابراهيم كنعان، الان عون، سيمون ابي رميا، لم يتطرق الى “الخلاف” مع التيار الوطني الحر، حرصا على عدم توريط الصرح وابقاء سيده خارج الصراعات الضيقة، حيث كان من الضروري ان تكون انطلاقة التحرك السياسي الجديد للمجموعة من البطريركية، مع ما لذلك من رمزية، اذ جرى استعراض الوضع المسيحي العام، والاستحقاقات الدستورية والادارية المعطلة والعالقة، عارضين برنامج عملهم وتحركهم للفترة المقبلة، وسط سعيهم لبلورة حركة معينة من خارج الاطر المقفلة والاصطفافات الحالية، لا سقف لها، وتتمتع بالليونة الكافية التي تسمح لها بالتعاطي والانفتاح على الافرقاء كافة، حيث لا مشاريع شخصية،

مقالات مشابهة

  • النواب الأربعة تحت عباءة الراعي: نحن جزء من معادلة الرئاسة
  • الكشف الطبى بالتأمين الصحى بعد ٦ أشهر
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ومنجز مهمة بريكست الصعبة؟
  • تكلفة المعيشة في إسطنبول 69 ألف ليرة شهريًّا
  • التقدم والاشتراكية: غلاء فاحش لكلفة المعيشة وتجاهل حكومي لتدهور القدرة الشرائية للمغاربة
  • صريح جدا : هل تشارك المرأة الجزائرية العاملة في نفقات البيت ؟
  • كلمة للرئيس العليمي خلال افتتاح المؤتمر العلمي الاول لامراض القلب والاوعية الدموية وزراعة الكلى في تعز
  • بعد معاكسة شقيقته.. طالب يطلق النار على حداد في الصف
  • النوّاب الأربعة الخارجون من!التيارتحت سقف بكركي
  • صحيفة الثورة 1 ربيع الاول 1446- 4 سبتمبر 2024