كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إنّ مهرجان العلمين له طابع خاص هذا العام، من حيث وجود إدارة ورعاية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي آثرت أن يكون هذا العام مهرجانا متنوعا به بعد ثقافي، وبعد خدمي، وبعد اقتصادي واستثماري، بالإضافة إلى البعد الترفيهي.

وشدد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، على حرص وزارته لتقديم كل الدعم لمن يحتاجه من المترددون، مؤكدًا: كل الخدمات التي نقدمها بالمجان بالتعاون مع الشركة المتحدة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن مصر تعد من أكثر الدول العالم في استهلاك الأدوية، مشيرًا إلي أن الوزارة قامت بإجراء بسيط ساهم في توفير بالموازنة العامة للدولة نحو مليار جنيه.

ونوه الوزير إلى أن الوزارة حصلت على قطع أراض من هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها على القطاع الخاص لإنشاء مستشفيات جديدة، لتوفير عدد من السراير لتواكب الزيادة في أعداد المواطنين.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن الدولة مستعدة بشكل كامل لدعم المستثمرين لتنفيذ مشروعات في القطاع الصحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الخدمات الصحية العلمين وزير الصحة خالد عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يلتقي رئيس قسم التعليم الرقمي بـ«يونيسف» في فرنسا

التقى محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالسيد فرانك فان كابيلي، رئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة يونيسف، على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024» بفرنسا.

تقديم تعليم ذو جودة عالية لكل طفل في مصر

وثمن الوزير محمد عبداللطيف، خلال اللقاء، الشراكة القوية مع منظمة يونيسف، مؤكدًا حرص الوزارة على الاستمرار في التعاون مع المنظمة بما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف تطوير التعليم، ويساهم في تقديم تعليم ذو جودة عالية لكل طفل في مصر، فضلا عن تحسين جودة التعليم الرقمي من خلال استفادة الطلاب من المنصات والمصادر الرقمية الهائلة التي تتيحها الوزارة.

تعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية

وأكد وزير التعليم حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع منظمة يونيسف في تعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية، وبرنامج بناء قدرات المعلمين الذي يركز على تسريع التعلم الأساسي، وبناء قدرات المختصين في إعداد مواد تعليمية رقمية، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي في إنتاج هذه المواد.

وأشار إلى أنّ الوزارة تهتم تحرص على تطبيق الآليات التي تساهم في مواكبة الخريج للتطور التكنولوجي العالمي والثورة الرقمية لتكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل.‏

من جهته، أعرب السيد فرانك فان كابيلي، رئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة يونيسف عن تقديره لدولة مصر وجهودها المستمرة في إصلاح التعليم، مثمنًا التعاون بين منظمة يونيسف ووزارة التربية والتعليم في العديد من المشروعات التعليمية.

وشهد اللقاء مناقشة خطط الوزارة تجاه التحول الرقمي، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المهارات الرقمية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • وزير التعليم يلتقي رئيس قسم التعليم الرقمي بـ«يونيسف» في فرنسا
  • خدمات طبية وعلاجية بالمجان للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • مصر ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي وتحمله عواقب تصريحاته التي تؤجج الاحتقان في المنطقة