نفذت أمانة منطقة الرياض خلال المدة 12 - 18 يوليو 2024م عددًا من المبادرات، والخدمات المقدمة لسكان الرياض وزوّارها، شملت الخدمات البيئية، والرقابية، والصحية، والبلدية، بالإضافة إلى الامتثال والاستدامة؛ لتعزيز كفاءة الجودة في مدينة الرياض، ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتطويرها.
وتضمنت الخدمات تنفيذ 4،530 بلاغًا مقدمة عبر طوارئ الأمانة (940)، وإنجاز 12،615 جولة رقابية للامتثال، وإصلاح 1،319 مخالفة في الصحة العامة، ومتابعة 1،315 جولة في المكافحة الحشرية، وكذلك معالجة وغسيل 72،350 حاوية، بالإضافة إلى زراعة 45،418 من الأشجار والزهور، وإنتاج 301،998 من المشاتل، كما بلغ حجم مصادرات الأطعمة 254،282 طنًا، فضلًا عن تنفيذ 166 زيارة ضمن الحملات المشتركة، واختبار 540 للأغذية.


وتأتي جهود أمانة الرياض لرفع جودة الحياة في العاصمة، امتدادًا لسعي الأمانة في تحقيق مستهدفات إستراتيجيتها في ازدهار تطوير المدينة، وتكثيف أعمالها لخدمة السكان والزوّار، لمواكبة التطلعات التنموية الطموحة، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع حيوي، والعمل على بناء مستقبل مستدام متطور يتسم بامتثال عالٍ لرياض مزدهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستدامة الخدمات المقدمة رؤية المملكة 2030 أمانة منطقة الرياض الاستدامة البيئية مستقبل مستدام

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اجتماع موسع مع نخبة من مديري المدارس المتميزة بالمراحل التعليمية المختلفة بمحافظة قنا لتناول وعرض القرارات و الضوابط و الكتب الدورية الصادرة من السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، وكذلك التكليفات التي أوصى بها الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا في ظل تجهيز المدارس وإتمام أعمال فرش وتجهيز الفصول و وضع قوائم الفصول والجداول الدراسية قبل بداية العام الدراسي .   

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع المنعقد بقاعة مركز تدريب المعلمين بحضور  محمد فرج الله مدير مركز تدريب المعلمين و مديري عموم الإدارات التعليمية إلى الالتزام التام بالكثافة المقررة من قبل الوزير وعدم التهاون في ذلك ، مع التنسيق مع هيئة الابنية التعليمية ومدارس التعليم الفني و المشاركة المجتمعية لضمان تحقيق اقصى استفادة من الفراغات غير المستغلة بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية.  

 كما لفت السيد إلى الإعلان عن مجموعات التقوية في المدارس بحسب الضوابط المقررة ، واختيار التوقيتات التي لا تتعارض مع اليوم الدراسي  ، وكذا انتقاء الأسماء التي لها قبول ورضا لدى التلاميذ .   

يذكر أن الاجتماع استهدف ما يقرب من 200 مدير مدرسة ابتدائي واعدادي وثانوي ورسمي لغات  قد تم ترشيحهم للمشاركة في لقاء وزير التربية والتعليم بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر السبت المقبل .

محافظ قنا يتفقد عددا من القطاعات الخدمية خلال جولته بفرشوط  

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا ، عددًا من القطاعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة فرشوط، للوقوف على مستوى وجودة الخدمات، والتأكد من توافرها أمام المواطنين.  

يأتى ذلك في إطار متابعته الميدانية المستمرة والمكثفة علي جميع القطاعات الخدميه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وعزت قناوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، ومحمد عزت القاضي عضو مجلس النواب، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.  

 استهل محافظ قنا جولته، بتفقد المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، واستمع إلي شرح تفصيلي عن آلية العمل بالمركز وكيفية حصول المواطن على الخدمة من خلال نظام الشباك الواحد، مشيدا بمستوى الخدمات المقدمة من خلال الإعتماد على الأنظمة الإلكترونية لتنظيم تقديم الخدمات للجمهور دون تزاحم. 

  كما تفقد "عبدالحليم"، مستشفي فرشوط المركزي، بطاقة ٧٩سرير، للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى وحسن معاملتهم وأعمال النظافة داخل المستشفى، حيث تفقد قسم الإستقبال والطواريء، و وحدة الإطفال المبتسرين التي تضم ١٢ حضانه، ومعمل التحاليل الطبية، وقسم الأشعة، ووحدة الغسيل الكلوي.   

وواصل محافظ قنا، جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري فرشوط العلوي، الذي يجرى تنفيذه بطول 570 متر تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد، موجها بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.  

واختتم محافظ قنا جولته الميدانية، بتفقد مشروع سوق فرشوط النموذجى، والذى يضم 140 بايكة، وذلك للقضاء على الأسواق العشوائية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتطوير المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، والاستثمار الأمثل للمنشآت والمواقع غير المستغلة بما يلبي إحتياجات المواطنين، موجها بنقل كافة بائعي الاسماك داخل السوق، والاهتمام بالمظهر الحضاري للمدينة.  

ومن جانبه أكد محافظ قنا، علي استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية لجميع القطاعات الخدمية المختلفة بالمحافظة، للتأكد من مدى جاهزيتها ومستوى الخدمات المقدمة بها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية
  • أمين منطقة الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعا موسعا مع مديري المدارس التعليمية
  • أمانة منطقة جازان تكثف أعمال الإصحاح البيئي لمكافحة “نواقل الأمراض” بمحافظة بيش
  • “البلدي الخليجي” يناقش الابتكارات والاستدامة
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من القطاعات الخدمية خلال جولته بفرشوط
  • جولة ميدانية لمحافظ قنا بمركز فرشوط
  • أمانة الرياض تعزز الامتثال والأعمال البيئية في العاصمة