أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” إثراء ” أمس، الفائزين في “تحديات تنوين ” التي تعنى بجوانب البيئة والأزياء المستدامة والأثاث، وزيادة مستوى الوعي الاستهلاكي العام لتقليل تأثير العديد من الظواهر على البيئة.

وأوضح “إثراء” أن المسابقة شملت 21 مشروعاً، تأهل منها 4 مشاريع التي جاءت ضمن مشروع تحدي “تصميم الجرافيك” الذي بحث العلاقة بين أعداد الوفيات وظاهرة التلوث الهوائي، وفاز بمشروع تحدي “تصميم الأثاث” الذي تناول تصميم أثاث خارجي عبر استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام مواد من المخلفات المحلية، وفاز ضمن “تحدي الأزياء” مشروع ابتكار حقيبة مستدامة باستخدام ملح البحر وجلد السمك، وفاز في تحدي “تصميم الجناح” مشروع عن كيفية تفكيك المطار وذلك ضمن مدرسة العمارة التفكيكية.

وأكد مركز “إثراء” أن “تحديات تنوين” يهدف إلى تحفيز واكتشاف المواهب والقدرات ودعم العملية الإبداعية بجميع قطاعاتها، مبيناً أن التصاميم التي حظيت بالفوز ستكون وسائل فاعلة بأداء متميز وتصميم لافت.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن حلف قبائل حضرموت (تكتل قبلي واسع)، الخميس، عن تصعيد جديد ضد الحكومة اليمنية والسلطة المحلية لتجاهل مطالبه المعلن عنها سابقا.

وقال الحلف، في بيانٍ له، إن “تدشين تمركز نقطة غرب المكلا للضغط أكثر والحفاظ على ثروات المحافظة وعدم خروجها وصون حقوقها”، مشيراً إلى أن تلك الخطوات على الأرض والانتشار الأوسع ستتبعه عدة إجراءات حتى تحقيق كافة المطالب.

وأضاف: “لا زال التعنت والمماطلة والتسويف مستمرًا من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي تجاه تلبية مطالب حضرموت المشروعة؛ وهذا لن يزيدنا إلا تمسكًا وقوة لتحقيق الأهداف والمطالب العادلة لأهلنا في حضرموت.. فنحن على أرضنا، ولا لنا عيش بعزة وكرامة إلا على ترابها”.

وأكّد الحلف أن التجاهل التام لحضرموت واستحقاقاتها في كل الجوانب، والتعنت والمماطلة والتسويف لن يزيده إلا رسوخًا وقوة وثباتًا لتحقيق أهداف ومطالب حضرموت وأهلها.

وفي وقت سابق، نظم عشرات من نساء مدينة المكلا وقفة احتجاجية غاضبة تؤيد قرارات حلف قبائل حضرموت وتطالب بتنفيذ حقوق ومطالب حضرموت وإقالة الفاسدين بالسلطة.

وفي 21 أغسطس الماضي، أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، عن تشكيل لجنة رئاسية للنظر في المطالب التي رفعتها مكونات قبلية في محافظة حضرموت.

وشهدت محافظة حضرموت شرقي البلاد توترات متزايدة نتيجة المطالبات الشعبية والقبلية بتحقيق حقوق المحافظة، والتي تزامت مع زيارة العليمي في وقت سابق الشهر الجاري.

وقام الحلف بنصب نقاط تفتيش في المحافظة، وحظر خروج النفط من مناطقهم، والذي تزامن مع اتهامات للسلطة المحلية والحكومة المعترف بها دولياً بالفشل من توفير الخدمات الرئيسية بما في ذلك الكهرباء. كما تزامن مع إضراب المعلمين في مديريات الوادي.

“لجنة رئاسية” للنظر في مطالب حضرموت سلطات حضرموت تعلن رفضها تشكيل لجان “لا تمتلك الصبغة القانونية“ هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص)

مقالات مشابهة

  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل و جنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • تصميم بيئة تعليمية مبتكرة عصرية بمدارس مشروع مدينة السلطان هيثم
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • برعاية المطية للاستثمار.. نادي رحالة الإمارات ينظم بطولة “تحدي الرمضى”
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة “تريندز هاب للبحث العلمي”
  • جامعة الإمارات تطلق “تحدي الجامعات 2024”
  • ابن جلوي يتوج الفائزين بكؤوس فئة الـ “حقايق” بمهرجان ولي العهد للهجن