يستقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية غدًا الأثنين السفير الكوري بجمهورية مصر وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة والتابعة لديوان عام محافظة الدقهلية.  

تأتي زيارة السفير الكوري لمحافظة الدقهلية  لتدشين قافلة الثقافة الكوريه 2024 بمدينة المنصوره من أجل وضع الأسس لانتشار الثقافة الكورية ليس فقط في مدينة المنصوره بل في كافة مراكز ومدن المحافظة، ويتضمن البرنامج عدد من الفاعليات والأنشطة الخاصة بالقافلة.

وتفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد مكتبة مصر العامه بمدينة المنصوره واطلع علي الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنفيذها بها والتقي بعدد كبير من الشباب المشاركين في عدد من الورش التدريبية والتعليمية.

ووجه " المحافظ " بسرعة رفع كفاءة المكتبة وصيانتها والاستغلال الأمثل لكافة محتوياتها لتعظيم مواردها نظرًا لموقعها المميز، من خلال تطوير قاعات المحاضرات وقاعات الأنشطة المختلفة ووحده تقديم الخدمات للرواد.. 
 

كما وجه اللواء " مرزوق " باستغلال الأماكن الفضاء داخل المكتبة في إنشاء حدائق ومتنزهات لخلق متنفس ترفيهي لرواد المكتبة وتعظيم الموارد من خلال إنشاء كافتيريات متنوعة تطل علي النيل تكون متنفس لكبار السن وللشباب والاطفال. 
وايضا وجه " المحافظ " بتطوير المسرح الروماني الملحق بالمكتبة واستغلاله في تقديم العروض الفنية والتي تستهدف اكتشاف المواهب من الشباب والمتميزين لعودة الفن واكتشاف المواهب إلى عروس النيل.
وأكد اللواء " مرزوق " علي أن الشباب هم أمل هذا الوطن بعقولهم الواعية واداركهم بمكانته الحقيقية وسط دول العالم وكيف تحولت مصر إلي ملاذ آمن لكافة شعوب الدول المجاورة التي تشهد صراعات داخلية وخارجية.
 

وقال " المحافظ " للشباب أثناء حديثه معهم حافظوا علي هذا الوطن من المتربصين به من أجل النيل من أمنه واستقرار شعبه وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلي هدم مؤسسات الدولة وفقد ثقة الشباب في دولتهم.

 

وأشار اللواء " مرزوق " إلي ان الدقهلية محافظة ولاده أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات ونريد رؤية أعلام أخري من شبابنا الواعد أمثال ( الشيخ الشعراوي - الشيخ جاد الحق - الشيخ نصر الدين طوبار - سيدة الغناء العربي أم كلثوم - سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة - الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في العالم - الدكتور فاروق الباز،.....) وغيرهم الكثير والكثير.
 

 

و قال " المحافظ " مكتبي مفتوح لكل من لديه مقترح أو فكره من أجل تطوير المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، مشيرًا إلي أنه جاء إلى هنا من أجل خدمة هذه المحافظة العريقة وشعبها.
 

و أشار اللواء " مرزوق " إلي أن الدولة لن تستطيع تقديم كل شئ دون سواعد شبابها ومشاركة المجتمع المدني لأن الشباب هم المستقبل وهما حماة هذا الوطن والمجتمع المدني شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة المنصورة الدقهليه مؤسسات الدولة محافظة الدقهلية الدقهلية اليوم نصر الدين طوبار المسرح الروماني مكتبة مصر العامة اكتشاف المواهب السفير الكوري الأنشطة الثقافية داخلية وخارجية شتى المجالات ورش التدريب سيدة الشاشة العربية اللواء طارق مرزوق الثقافة الكورية الأنشطة الثقافية والفنية طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية من أجل

إقرأ أيضاً:

33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة

كرّم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أوائل شهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وعددهم 33 طالباً وطالبة من الشعب الثلاث (العلمية، الرياضية، والأدبية)، خلال احتفالية نظمتها مديرية التربية والتعليم على مسرح ديوان عام المحافظة، تقديرًا لتميزهم وتحفيزًا لهم على مواصلة التفوق.

وأكد المحافظ - خلال الاحتفالية - أن التعليم هو العمود الفقري لبناء الأمة وداعم تنميتها الشاملة التي أرسى دعائمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مضيفا أن قطاع التعليم في محافظة المنيا شهد طفرة كبيرة، باعتباره الركيزة الأساسية للتطور ومواكبة العصر، وان العمل الدائم والتخطيط للنجاح عامل رئيسي فى تحقيق التفوق والوصول للأهداف، فالنجاح لا يأتي مصادفة بل بالإصرار والكفاح المتواصل.

وأعرب اللواء كدواني عن خالص تهانيه للطلاب المتفوقين على تميزهم وحصولهم على المراكز الأولى، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق مستقبل أفضل للوطن. كما حثهم على الاستمرار في النجاح والتفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة. وقدم المحافظ التهنئة لأسر الطلاب لما قاموا به من دور عظيم في رعاية ودعم أبنائهم، ووجه التحية للمعلمين أصحاب الرؤية والعطاء والإخلاص، الذين لولاهم لما وصل الطلاب إلى هذا التكريم.

من جانبه، أوضح الدكتور علي عبد السلام، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن التكريم شمل 33 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاث: 10 طلاب في الشعبة العلمية (علوم)، و 11 طالبًا في الشعبة العلمية (رياضيات)، و12 طالبًا في الشعبة الأدبية.

شهد الاحتفالية الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة والنائب العمدة عثمان عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض « أهلا مدارس» بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يدشن معرض "أهلاً مدارس" بالغردقة
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • لمتابعة عدد من مشروعات تطوير عواصم المحافظات..محافظ الدقهلية يستقبل رئيس صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ السويس يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ