لاري مادوو مراسل شبكة سي إن إن في أفريقيا كان على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية والمتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي في كينيا، مادوو وثق بمقطع فيديو ما قال إنه طرد راكبة من على متن الرحلة لأن وزيرا أخذ مقعدها.

ونشر مادوو، الفيديو عبر حساباته على منصات التواصل وعلق عليه بالقول "طردت الخطوط الجوية الإثيوبية راكبة من على رحلتي لأن وزيرا جلس في مقعدها، ولم يعتذروا لها".

وأظهر المقطع حوارا بين الراكبة وطاقم الطائرة، حيث قالت الفتاة "لا أهتم، هذه ليست مشكلتي، وطلبت من أحد المضيفين عدم لمسها، وتكمل في ردها على المضيف، لا أستطيع أن أفعل هذا لأنهم الأشخاص المفضلون لديك، الجميع يدفع الضرائب، على الوزير النزول من الطائرة".

Ethiopian Airlines kicked out a passenger on my flight because a minister took her seat.

They didn’t apologize and they eventually forcefully offloaded her screaming. The minister did nothing. Disgraceful pic.twitter.com/RSgDUbbDez

— Larry Madowo (@LarryMadowo) July 20, 2024

المقطع أثار حالة من الجدل بين جمهور منصات التواصل، فقد وصلت مشاهدات الفيديو 7 ملايين مشاهدة.

وطالب مغردون الشركة بالرد والتوضيح حول الأسباب التي أدت إلى إنزال الراكبة بعد صعودها إلى الطائرة.

وبعد الجدل الذي أثير، خرجت الخطوط الجوية الإثيوبية بسلسلة تدوينات توضح فيها ما جرى، وقالت الشركة إنها شاهدت مقطع الفيديو المنتشر على منصات التواصل والذي يصور "راكبًا يتم إنزاله من الرحلة ET308 في 19 يوليو، من أديس أبابا إلى نيروبي".

Official Statement Regarding Recent Video Circulation
Ethiopian Airlines has watched the circulation of a viral video on various social media platforms depicting a passenger being removed from flight ET308 on July 19th, from Addis Ababa to Nairobi.

— Ethiopian Airlines (@flyethiopian) July 21, 2024

وأشارت الشركة الإثيوبية إلى أنها اتخذت الوقت اللازم للتحقيق في الأمر بشكل شامل وتقديم المعلومات الواقعية للجمهور.

ففي التاريخ المذكور أعلاه، شهدت الرحلة حجزا زائدا، فقد وصل 3 ركاب يحملون بطاقة صعود الطائرة الاحتياطية على الدرجة الاقتصادية إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

وتكمل الشركة في توضيحها "وقبل دقائق قليلة فقط من موعد المغادرة المقرر للرحلة، أبلغهم وكيل الشركة بأن الرحلة ممتلئة وأنهم سيستقلون الرحلة التالية، ولكنهم لم يستجيبوا لطلب وكيل الشركة، وحاولوا الصعود إلى الطائرة، فطلب منهم الطاقم النزول من الطائرة، فاستجاب أحد الركاب بينما اصطحب الأمن اثنين إلى الخارج".

وأوضحت الشركة في بيانها أن الركاب كانوا على الدرجة السياحية، وقد نشأ سوء فهم بين الركاب المنتظرين، مما أدى إلى اعتقاد مشوه بأن مقاعدهم قد تم تخصيصها لشخصية مهمة، وهذا ليس هو الحال، والفيديو المتداول لا يعكس التسلسل الحقيقي للأحداث.

by the presence of a non-Ethiopian national VIP passenger in business class.Ethiopian Airlines follows a standard protocol wherein VIPs, Business Class Passengers, and Platinum ShebaMiles members are allowed to board subsequent to the seating of all other passengers.

— Ethiopian Airlines (@flyethiopian) July 21, 2024

ليعود مادوو ويعلق على بيان الشركة مستغربا "ردت الخطوط الجوية الإثيوبية على الفيديو، مدعية أن هناك "سوء تفاهم" بشأن جلوس وزير في مقعد المسافرة.

Ethiopian Airlines responds to the video, claiming there was a "misapprehension" about a minister taking her seat https://t.co/PXeMCwA9pF

— Larry Madowo (@LarryMadowo) July 21, 2024

كما أن بيان الشركة زاد من غضب بعض المغردين ورد أحدهم مكذبا بيان الشركة بالقول "لقد سافرت مع الخطوط الجوية الإثيوبية لفترة من الوقت ويمكنني أن أؤكد أنه لا يمكن لأحد "تجاوز" العدادات وعملاء الأمن دون بطاقة صعود إلى الطائرة وفحص حقائبهم. تسيء الخطوط الجوية الإثيوبية معاملة عملائها وعدم احترامهم، وتميز بين بعضهم".

I've been flying with Ethiopian Airlines for a while and can confirm that no one can "bypass" the counters and security agents without a boarding pass and have their bags checked. Ethiopian Airlines mistreates and disrespects its customers, and discriminates some of them. https://t.co/S6Fp2WtGyN

— Mohamed Ibrahim (@musewelib) July 21, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إلى الطائرة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتابع مع الشركة المصرية السودانية موقف التعاقدات من اللحوم

في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير احتياجات المواطنين وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع الاساسية، فضلا عن توفير احتياجات دولة السودان الشقيقة من السلع الأساسية.

 

التقى شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية، مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، والتي تساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وحضر اللقاء علاء ناجي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وضياء الدالي- رئيس قطاع الاستيراد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن جانب الشركة المصرية السودانية حضر اللواء أشرف حمودة - نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب المصري، واللواء الجيلي تاج الدين أبو شامة - نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب السوداني، ونصر الدين حسن - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

ومن جانب وزارة التموين حضر كلًا من أحمد كمال - معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

وخلال اللقاء أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على عمق العلاقات المصرية السودانية، مشددًا على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، حيث تمتلك مصر الموارد والمصانع اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها السلع الغذائية للمواطن المصري، وكذلك التصدير إلى الدول الأفريقية، بالتعاون مع دولة السودان الشقيقة.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السودانية، نصر الدين حسن، مساهمات الشركة في تحقيق الأمن الغذائي بكلا من مصر والسودان، مشيرا إلى أن الشركة قامت خلال الأعوام السابقة بتوفير احتياجات المجمعات الاستهلاكية من اللحوم الحمراء من عدة مناشئ أفريقية وأهمها السودان والصومال.

 

وأوضح أن الشركة تقوم بعمل الترتيبات اللوجيستية لتأمين اللحوم الحمراء خلال مواسم عام 2025، وبخاصة موسمي رمضان وعيد الأضحى، مما يساهم  في استقرار أسعار اللحوم بالسوق المصري، وطرحها بأسعار مناسبة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما استعرض دور الشركة في تطوير الصادرات المصرية والسودانية للدول الأفريقية، وبخاصة صادرات السلع الغذائية.

 

وفي ختام اللقاء شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التبادل التجاري السلعي المشترك بين الشركتين، وأهمية استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة لدى مساهمي الشركة، لتطوير مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين، وعلى رأسها التأمين الاستراتيجي للحوم، ومشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل في كلا من مصر والسودان، مما يساهم في تلبية احتياجات المواطن المصري والمواطن السوداني، فضلا عن تطوير الصادرات الإقليمية والأفريقية لكلا البلدين.

وقام مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية بتهنئة  وزير التموين والتجارة الداخلية على ثقة القيادة السياسية فيه لتولي قيادة وزارة التموين والتجارة الداخلية، متمنين دوام النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يناقش تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الوطني الإثيوبية
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر خلال فترة المساء على بعض مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • سجال على مواقع التواصل بعد مصادرة الولايات المتحدة طائرة الرئيس الفنزويلي
  • وزير التموين يلتقي مسؤولي الشركة المصرية السودانية لمتابعة موقف تعاقدات اللحوم
  • واشنطن تصادر طائرة مادورو.. وكاراكاس ترد: قرصنة
  • وزير التموين يتابع مع الشركة المصرية السودانية موقف التعاقدات من اللحوم