كشف تقارير صحفية عن الشكل النهائي لملعب برشلونة الجديد “كامب نو” والذي سيتم افتتاحه في نهاية هذا العام .

ووفقاً لصحيفة «إس» الإسبانية ، وستتسع النسخة الجديدة من ملعبه “سبوتيفاي كامب نو” لـ104 آلاف متفرج، وهو الأكبر في أوروبا والخامس في العالم، وسيحقق حدًا أدنى للدخل يبلغ 347 مليون يورو سنوياً .

كما سيضم مشروع “إسباي برشلونة” العديد من المباني الإضافية التي ستؤدي دورًا هامًّا في دعم التطور الاجتماعي والاقتصادي لنادي الكتالوني، وتشمل هذه المباني، فندقًا، ومبنى المكاتب الرئيس، ومكاتب خارجية ستُؤجر للشركات والمؤسسات التي تسعى إلى الوجود في قلب المشروع ، والتي ستسهم في زيادة إيرادات النادي وخلق فرص عمل جديدة.

وستتميز واجهة الملعب الأمامية بشاشة عملاقة تعرض معلومات المباراة ، بالإضافة إلى محتوى تفاعلي آخر .

ومن المتوقع أن يفتح الملعب الجديد أبوابه أمام الجماهير في ديسمبر المقبل، بحد أدنى 64 ألف متفرج بين المدرجين الأول والثاني ، بينما ستستمر أعمال التطوير في المدرج الثالث .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ملعب كامب نو نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

معاريف: المقترح الأميركي الجديد سيكون بصيغة “خذها أو اتركها”

#سواليف

قالت المراسلة السياسية لصحيفة #معاريف الإسرائيلية إن أحد السيناريوهات المحتملة للمقترح النهائي الذي سيقدمه الجانب الأميركي لصفقة #تبادل_الأسرى قد يتضمن الطلب من #إسرائيل وحركة #حماس الموافقة على كل مراحل الصفقة دفعة واحدة.

ونقلت آنا براسكي في تقريرها الذي نشرته الصحيفة اليوم الأربعاء عن مصادر سياسية إسرائيلية إن المخطط الأميركي “سيلغي المفاوضات بين مراحل الصفقة ويتطلب من الأطراف الموافقة عليها جميعا دفعة واحدة ويعني إنهاء القتال وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، ونقل المسؤولية عن #محور_فيلادلفيا إلى قوة خارجية، وتقديم ضمانات بعدم القضاء على مسؤولي حماس، وعلى رأسهم رئيس الحركة يحيى السنوار”.


“خذها أو اتركها”

مقالات ذات صلة مدير عام شركة حكومية كبرى يرفض الانصياع للقانون 2024/09/04

وسلطت المراسلة الضوء على حالة التشاؤم التي تحيط بمصير #الصفقة بعد أن أكد رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو أن إسرائيل لن تتخلى أبدا عن محور فيلادلفيا لأنه حاجة إستراتيجية حيوية للأمن القومي، وقالت “إن الاستنتاج السائد هو أن الصفقة قد ماتت وما نراه حيا هو في الواقع مراسم دفنها”.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين أن المخطط الأخير بصيغة “خذها أو اتركها” الذي سيضعه الأميركيون على الطاولة “سيكون سيئا لإسرائيل وأسوأ من المخطط الحالي الذي رفضته حماس بالفعل”، وأنه “إذا رفضت إسرائيل العرض فإن الأميركيين سيحولون الدبلوماسية إلى استخدام العصي.. على سبيل المثال لن يستخدموا في مجلس الأمن حق النقض (الفيتو) في وجه القرارات ضد إسرائيل، مما يعمق عزلتها السياسية”.

ولكنها، وفي مواجهة هذا التشاؤم، أشارت إلى أن نتنياهو قد يتعامل مع الصفقة بطريقة ستؤدي في النهاية لقبول الحكومة الإسرائيلية لها، في حين تجنبه حرج قبولها شخصيا، وقالت “يعتقد أنه في لحظة الحقيقة، فإن نتنياهو سيطرحها للتصويت، ليس في مجلس الوزراء ولكن في الجلسة المكتملة لمجلس الوزراء، حيث سيعارضها إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموترتيش وأعضاء حزبيهما، وسيدعمها الوزراء الأرثوذكس المتطرفون، في حين سينقسم وزراء حزب الليكود بين مؤيد ومعارض، وبالتالي سيفوز الاتفاق بالأغلبية المطلوبة”.

وكررت المراسلة ما قالته سابقا عن موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي، وهو أن “نتنياهو لا يعارض الصفقة ولا يعمل على نسف المفاوضات لأسباب سياسية. وإن تحصين موقفه بشأن الأهمية الإستراتيجية لمحور فيلادلفيا لا يعني عقوبة الإعدام لصفقة رهائن. وفي الوقت نفسه، يجب أن يكون الأمر دقيقا: نتنياهو ليس حريصا على التوصل إلى اتفاق، لكنه لا يعارضه من حيث المبدأ”.

وأضافت أن نتنياهو يرى “أن الجمع بين الوضع السياسي الداخلي المعقد والضغط الأميركي مع ضيق البدائل الأمنية يقوده إلى فهم أن عدم التوصل إلى اتفاق هو الخيار الأسوأ، ومن المشكوك فيه ما إذا كان كرئيس وزراء إسرائيل قادرا على تحمل العواقب التي تصاحب الذهاب لخيار تعطيل الصفقة”، حسب رأيها.

كيربي: بايدن منخرط بشكل شخصي في العمل مع فريقنا وقادة المنطقة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/4W9jDRejg6

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 4, 2024

فشل المفاوضات

ونقلت براسكي تفسير المصادر السياسية التي استندت إليها لتصريحات بنيامين نتنياهو في المؤتمر الصحفي التي توعد فيه باستهداف حركة حماس، بأنه يقصد بذلك استهداف البنية المدنية والحكومية لها بالإضافة للبنية العسكرية، وقالت إن “هذا تبنّ للخطة المدنية البديلة لغزة التي نشرها وزير الدفاع يوآف غالانت وروج لها بدعم من مؤسسة الدفاع قبل حوالي 6 أشهر”.

وأضافت “إن رسالة رئيس الوزراء حول استهداف حكومة حماس ليست أكثر من خلق إمكانية في حالة فشل الاتصالات فقط”.

ولكنها أشارت إلى فشل مسعى إسرائيلي سابق لنقل السيطرة على المجال العام إلى العشائر المحلية غير التابعة لحماس لأن نتنياهو رفضه، ولأن زعماء العشائر رفضوا التعاون معه.

وقالت المراسلة السياسية لمعاريف “اتضح أن الوضع في غزة قد تغير اليوم، حيث ضعفت قبضة حماس بما يكفي ليشعر زعماء العشائر بالأمان الكافي لاستئناف التعاون مع إسرائيل” حسب زعمها.

وختمت بالقول “تنتظر العشائر لترى كيف ستنتهي مفاوضات الصفقة. نجاح الاتفاق يعني بقاء حماس في قطاع غزة. انهيار المفاوضات يعني أن الجيش الإسرائيلي سيبقى، بما يتيح إمكانية تكرار التجربة السابقة”.

مقالات مشابهة

  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • “سوسطارة” تشرع في التحضيرات لمواجهة الملعب التونسي
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • معاريف: المقترح الأميركي الجديد سيكون بصيغة “خذها أو اتركها”
  • لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة
  • نصف النهائي “دوري المقاتلين المحترفين”.. “الحرب الكلامية” تشتعل بين السعودي عبد الله القحطاني والأردني عبد الرحمن الحياصات
  • ملعب “ميلود هدفي” جاهز لاحتضان مواجهة الخضر و غينيا الإستوائية
  • رئيس برشلونة يشيد بـ “فليك” بعد اعتماده على الناشئين
  • لابورتا : برشلونة يعود الى كامب نو في نهاية العام