كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن السعودية أُبلغت مسبقا بالهجوم على الحديدة اليمنية، وأن الطائرات عبرت أجواءها وصولا إلى قصف الأهداف.

 

وأكدت الإذاعة الرسمية الأحد، على لسان مراسلها للشؤون العسكرية، دورون كادوش أن "الطائرات الإسرائيلية المقاتلة مرت عبر المجال الجوي السعودي في جزء كبير من مسار رحلتها في طريقها إلى اليمن".

 

والسبت، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نسق مع السعودية من أجل تنفيذ ضرباته في اليمن، وإن الهجوم اشتمل على التزود بالوقود في الجو بطائرات "رام" بسبب المسافة الكبيرة، إلى جانب التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

 

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد تركي المالكي: "السعودية ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة، والمملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

 

في السياق نفسه، قالت هيئة البث العبرية "كان" إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل السعودية مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

ناشئو اليمن يتطلعون للفوز على السعودية غداً في غرب آسيا

يمن مونيتور/ كووورة

استكمل منتخب اليمن للناشئين تحضيراته التدريبية النهائية استعدادا للمواجهة الحاسمة التي ستجمعه غدًا الجمعة، بنظيره السعودي في ثاني المواجهات للمنتخبين والتي ستقام على ملعب البولو بالمدينة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان.

منتخب اليمن للناشئين سيلعب المباراة مع المنتخب السعودي الذي خسر أمام نظيره العماني (3-2) من أجل الفوز أو التعادل في أسوأ الاحتمالات ليعتلي صدارة مجموعته والتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا الـ11 بالأردن.

يتصدر اليمن المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن عمان وسيلعب بفرصتي الفوز أو التعادل أمام نظيره السعودي في مباراة الحسم غدًا الجمعة.

وكان منتخب اليمن قد انتصر على عمان في افتتاح البطولة (3-2).

ويسعى سامر فضل مدرب منتخب اليمن للناشئين لخطف بطاقة التأهل كمتصدر المجموعة الثانية ويؤكد أن منتخب اليمن جاء للأردن من أجل المنافسة وليس المشاركة باعتباره حامل اللقب ومهمته تتمثل في الدفاع عن لقبه.

وخاض منتخب اليمن للناشئين حصة تدريبية ثانية على ملعب حدائق الحسين في العاصمة الأردنية عمان، تحت قيادة المدرب سامر فضل ومساعده علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم.

يذكر أن الجمهور اليمني في الأردن يعد العدة للمؤازرة والحضور لتشجيع منتخبه خلال مباراة الغد مع المنتخب السعودي وهناك رابطة اهتمت بترتيب الجمهور اليمني بالصورة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلة وإصابة مواطنين بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • منتخب اليمن للناشئين يتطلع للفوز على السعودية في غرب آسيا
  • الركراكي: هدفنا الفوز على الغابون في مباراة الغد بالرغم من أننا متأهلون مسبقاً
  • هكذا علقت سلطات الحوثيين على إغلاق السعودية أجواءها أمام طائرة اليمنية 
  • ناشئو اليمن يتطلعون للفوز على السعودية غداً في غرب آسيا
  • من جديد .. السعودية ترفض مرور الطائرات اليمنية عبر أجوائها وتمنع فتح وجهات جديدة للرحلات وهذا ما كشفت عنه حكومة صنعاء
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة