تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 989 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و46 لغمًا مضادًا للدبابات، و935 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة.

كما تمكن فريق "مسام" من نزع 277 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس، ونزع 11 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة.


وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية رغوان، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية حريب، ونزع 43 لغمًا مضادًا للدبابات و495 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة استطاع الفريق من نزع 9 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان، ونزع لغمين مضادين للأفراد بمديرية عين.

كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع لغمين مضادين للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات و59 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع 75 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع 3 عبوات ناسفة مبتكرة بمديرية صبر.

وارتفع بذلك عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو إلى 2.840 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 451 ألفًا و908 ألغام زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان مسام الألغام أخبار السعودية أخر أخبار السعودية ذخیرة غیر منفجرة بمدیریة فی محافظة من نزع

إقرأ أيضاً:

امتداداً لحرص القيادة على الإغاثة العاجلة.. إنزال جوي للمساعدات الغذائية السعودية في قطاع غزة

البلاد – الرياض

تواصل المملكة العربية السعودية مساعداتها الإغاثية الكبيرة للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، وذلك ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وذكرت “واس” أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قام بتنفيذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في قطاع غزة، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عبر طائرتين بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي”؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المعابر الحدودية.

يأتي ذلك امتدادًا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة.

وفي إطار الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم، وزع المركز 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان في محافظة أبين في اليمن، استفاد منها 218 أسرة متضررة من السيول والأمطار الغزيرة.

وفي جمهورية تشاد، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 287 سلة غذائية، استفاد منها 1.722 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • "مسام" ينتزع أكثر من ألف لغم حوثي خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفال
  • امتداداً لحرص القيادة على الإغاثة العاجلة.. إنزال جوي للمساعدات الغذائية السعودية في قطاع غزة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية لرعاية الأيتام في كوسوفا
  • سلمان للإغاثة: الإنزال الجوي للمساعدات جزء من جهود المملكة لإغاثة الشعب الفلسطيني