تستعد المملكة العربية السعودية ممثلة بوفد من منظومة الصناعة والثروة المعدنية لجولة اقتصادية مهمة، بقيادة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، يرافقه معالي نائبه لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، تشمل البرازيل وتشيلي خلال الفترة من 22 إلى 30 يوليو، وذلك لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات إلى المملكة، والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعي الصناعة والتعدين.

وسيزور الوفد خلال جولته المدن الرئيسية في البرازيل، بما في ذلك ساوبولو، وبرازيليا، وريو دي جانيرو، وكذلك مدينة سانتياغو في تشيلي، وتتماشى هذه الزيارة مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومركز عالمي للتعدين والمعادن.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب وزير الخارجية يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة

وسيشارك الوفد في اجتماعات إستراتيجية رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف الوزارات في البرازيل وتشيلي، كما سيلتقي الشركات العالمية الرائدة في مجالات التعدين، والأغذية، والطيران، والقطاعات الصناعية الإستراتيجية الأخرى، وستشمل الاجتماعات الرئيسية في البرازيل الجمعية البرازيلية للتعدين “IBRAM”، وشركة “Vale”، و Minerva Foods و JBS، وشركة BRF SA”المنتج الرئيسي العالمي للأطعمة البروتينية الطازجة والمجمدة”، وغيرها من الشركات التجارية والصناعية المهمة، فيما سيشمل جدول الزيارة إلى تشيلي عدة اجتماعات مع وزير التعدين، ومع قادة الاتحاد الصناعي التشيلي “SOFOFA”، وشركات رائدة في مجال التعدين مثل  “Codelco” و Antofagasta”، وغيرها من الوزارات والشركات.

و

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

تسلم وزير الخارجية عبدالله اليحيا رسالة خطية من وزير خارجية جمهورية طاجيكستان الصديقة سراج الدين مهر الدين تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال اليحيا لسفير جمهورية طاجيكستان لدى البلاد د.زبيدالله زبيدوف أمس الخميس في ديوان عام الوزارة. إلى ذلك، تسلم وزير الخارجية عبدالله اليحيا نسخة من أوراق اعتماد سفير بوركينا فاسو لدى الكويت حسن تامبورا وذلك خلال اللقاء الذي تم أمس الخميس في ديوان عام الوزارة. وقالت «الخارجية» في بيان لها إن الوزير اليحيا تمنى للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • “الخريف” يبحث سبل التعاون المشترك بعدد من المجالات الحيوية مع كبرى الشركات الصينية
  • الخريف يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • نائب وزير الخارجية: أهمية الأنشطة الثقافية في تدعيم الروابط الوثيقة بين شعبي الكويت وبريطانيا
  • وزير الخارجية تسلّم رسالة خطية من نظيره الطاجيكي تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • تفاصيل القمة المصرية التركية لتعزيز الروابط الاستراتيجية (شاهد)
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص التعاون مع عدد من الشركات الصينية
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي الروابط الأخوية ودعم العمل الخليجي المشترك
  • وزير التموين لـ مستثمرى العاشر: تنسيق بين الوزارات لدعم المستثمرين وجذب الفرص الاقتصادية
  • أول زيارة من السيسي إلى تركيا.. خبراء يكشفون تأثير الزيارة على العلاقات الثنائية والإقليمية