ناقش إجتماع صحي عقد اليوم في محافظة تعز وضم وكيلة المحافظة للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، آليات تشديد الرقابة والمتابعة على سير العمل في المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، طرق الإجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن الصبري، ومدير فرع الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الصوفي، إلى الإجراءات التنفيذية لمواصلة التفتيش والمتابعة المستمرة للمنشآت الطبية والصحية الخاصة في كافة مديريات المحافظة، بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة ومعالجة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الصحي.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة التركيز على تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية والطبية والصيدلانية في تعز، ومتابعة الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية، ورصد تراخيص مزاولة المهنة، ورفع تقارير المخالفات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وأكدت وكيلة المحافظة على أهمية تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والعمل على تخفيف معاناتهم، مشددة على ضرورة استشعار المسؤولية في تحسين القطاع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

 

من جهته أشار وكيل وزارة الصحة، الدكتور شوقي الشرجبي، إلى أهمية هذه الإجراءات في تعزيز النظام الصحي وضمان تقديم خدمات صحية آمنة وفعالة للمواطنين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل دعمها الكامل لهذه الجهود لضمان التزام جميع المنشآت الصحية بالمعايير المطلوبة .

 

ودعا الشرجبي إلى تكاتف جهود جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الرقابة والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية لتنظيم الأنشطة المختلفة

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع لاتخاذ مايلزم من إجراءات للإعداد لتدشين المشروع القومى للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف إستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.

وأكد المحافظ على ضرورة أن تستهدف الأنشطة جميع فئات المواطنين من أهالى المحافظة وأن يستفيد من خدماتها كل فرد من أفراد المجتمع.
كما أشار المحافظ إلى أن المبادرة ستشمل إطلاق قوافل طبية وتوعوية ومعارض للسلع والحرف اليدوية وخدمات السجل المدنى وفعاليات ثقافية وترفيهية وأنشطة ودورات تدريبية وتوزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية. 
وفى هذا الإطار، عقدت هند عبد الحليم نائب المحافظ إجتماعا تنسيقيا موسعا مع مسؤلى الأجهزة المعنية بالمحافظة وذلك لتوضيح أهداف المبادرة وتوزيع الأدوار والإعداد ليوم التدشين.

كما ناقشت عبدالحليم مهام كل جهة خلال الحفل وكذا فعاليات المشروع والمساهمات والأنشطة والفعاليات التى ستنظمها كل منها، مؤكدة على أهمية المشروع لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتكامل جهود أجهزة المحافظة لرفع مستوى معيشتهم.
ودعت نائب المحافظ كافة الجهات الراغبة فى المساهمة بالمشروع بالتقدم والمشاركة لتمكين أكبر عدد من المواطنين من الإستفادة من الخدمات والفعاليات المقرر تنظيمها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية لتنظيم الأنشطة المختلفة
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • نائب محافظ المنوفية يناقش آليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • مجلس كنائس مصر يناقش جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة
  • الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات