بوابة الوفد:
2024-09-19@16:56:09 GMT

آى سكور

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

احترس من النصب والاحتيال باسم آى سكور، فلا يوجد وسيط سواء شركة أو فرد يستطيع تحسين آى سكور الخاص بك، لماذا لأن الجهة الوحيدة التى يمكن أن تحسن آى سكور هو انت والبنك الذى أرسل بأنك عميل غير منتظم.

وكيف هذا؟ 

فى البداية آى سكور هو اختصار للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، وهى شركة ملك للبنوك، وتقوم بتجميع البيانات من البنوك وشركات التمويل المختلفة سواء كان تمويلاً متناهياً الصغير أو تمويلاً عقارياً أو غيره.

ثم تصدر تقريراً للجدارة الائتمانية، ويتكون هذا التقرير من جيد جداً، وجيد، ومرضٍ، وغير مرضٍ، ومخاطر مرتفعة، وحظر تعامل.

فإذا كنت عميلاً جيداً أو جيداً جداً يتعامل البنك معك ويمنحك القرض أو البطاقة الائتمانية، وهذا أيضاً بعد القيام بمجموعة من الدراسات لتجنب مخاطر النشاط والمكان الذى تعمل به وعدم قدرتك على السداد فى المستقبل

وإذا كنت مرضياً أو غير مرضٍ، يمكن أن يمنحك البنك، ولكن بعد تحليل الجدارة الائتمانية وهل هى ناتجة عن مبالغ صغيرة أم أنك فعلاً متأخر فى سداد الأقساط وكم يوماً تأخرت وغيرها من التحليل من أجل القبول أو الرفض.

أما مخاطر مرتفعة أو حظر تعامل، فهذا يجعل البنك لا يفكر حتى فى بداية دراسة العميل، ووضعه وتحليل بياناته.

لهذا يعد تقرير الجدارة الائتمانية من أهم الملفات التى يجب أن تحافظ عليها، ويجب أن تعمل على تحسين هذا الملف باستمرار، وذلك عن طريق المتابعة الجيدة للالتزامات التى عليك، سواء حصلت على تمويل من البنك، أو تمويل من شركات التمويل العقارى، أو شركات التمويل متناهى الصغير أو غيره.

واعتبر دائماً أن السجل الائتمانى مثل الفيش الخاص بك، يجب أن يكون جيداً على الأقل حتى تستطيع أن تتعامل مع البنوك عند الحاجة للتمويل أو الاقتراض، وتذكر دائماً أن هذا السجل لا يستطيع أحد أن يقوم بتغييره، وأن تغييره يحتاج إلى الوقت من الالتزام وسداد ما عليك وأصبح اليوم يتغير بعد عام من غلق التمويل الذى حصلت عليه وتعثرت بسببه. والشركات والأفراد الذى يدعون قدرتهم على تغيير التقرير الائتمانى (آى سكور) هم محتالون ابتعد عنهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد عادل م الآخر النصب والاحتيال الجهة الوحيدة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. مكادي يضم أمير رجب لاعب أورانج والسكة الحديد

تعاقد مجلس إدارة نادي مكادى برئاسة أحمد الصحيفي، مع أمير رجب لاعب فريق السكه الحديد السابق لمده موسمين في صفقة انتقال حر، من أجل دعم خط دفاع الفريق بدورى القسم الثاني ب.

وحسم اللاعب انتقاله إلى فريق مكادى عقب المفاوضات التى تمت معه خلال فترة القيد الصيفية الحاليه، بعد أن كان محور إهتمام عدد كبير من الأندية الأخرى التى تابعت اللاعب مع فريق أورانج ومن قبلة السكة الحديد.

وعبر أمير  رجب على سعادته بالتعاقد مع فريق مكادي الذى يطمع فى تقديم أفضل المستويات فى الفترة المقبلة،فى ظل التمسك الشديد به من مسوولى مجلس الإدارة والمدير الفني محمود ابراهيم الذى يسعى للاستفادة من خبرات اللاعب التى اكتسبها مع الأندية الكبرى.

ويعد اللاعب من أفضل المدافعين، بأندية دوري القسم الثاني والذي يسعي للظهور بشكل مميز مع الفريق في الفترة المقبلة لتحقيق إنجاز كروي جديد له من خلال الدعم الكبير الذى يوفره مجلس الإدارة للجهاز الفنى للاعبين لتحقيق الصعود لدوري المحترفين فى الموسم المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • رسميا.. مكادي يضم أمير رجب لاعب أورانج والسكة الحديد
  • ﺳﻴﻨﻤﺎ اﻏﺘﻴﺎﻻت الموﺳﺎد ﻣﻦ ﺣﺼﺎن ﻃﺮوادة إﻟﻰ اﻟﺒﻴﺠﺮ
  • فض اشتباك
  • هل يتراجع الوزير؟
  • ترامب.. والقادم الأسوأ للفلسطينيين!
  • عادل حمودة يكتب: 101 سنة هيكل.. الاختلاف لا ينفي الإعجاب
  • 20% استردادا نقديا في محطات "نفط عمان" لحاملي البطاقات الائتمانية من البنك الأهلي
  • (الإجراءات الجنائية).. وإجراءات الحوار!!
  • 25 سنة في حب «الصقور».. هواية الملوك تجذب «حسن وسراج» من الصيد للرعاية والتدريب