الأسبوع:
2024-09-06@18:47:50 GMT

جامعة مطروح تنظم معسكر الابتكار وريادة الأعمال

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

جامعة مطروح تنظم معسكر الابتكار وريادة الأعمال

قال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح: اليوم الأحد، إن مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة ينظم معسكرًا تدريبيًا من خلال نادي ريادة الأعمال ومكتب تايكو بعنوان: "الابتكار وريادة الأعمال لبناء مستقبل مستدام"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، في الفترة من 21 _ 23 يوليو الجاري، يحاضر فيه الدكتور أحمد الحلفاوي باحث ومحاضر في الاقتصاد والتمويل والاستثمار والتنمية المستدامة وريادة الأعمال.

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن المعسكر يهدف إلى تحفيز المتدربين على المشاركة وتبادل المعلومات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة ودمجها في شتى مناحي الحياة، وتنمية الوعي بالتحولات الاقتصادية والمعرفية لدى كوادر الجامعة من شباب الهيئة المعاونة (المعيدين - المدرسين المساعدين)، وكذلك تعريف المتدربين بمبادئ وأهداف الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال وعلاقتها بالتنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقديم تطبيقات عملية مساعدة ومرتبطة بالاستثمار والاقتصاد القائم على المعرفة.

وأكد الدكتور جلال أبو خديجة، على حرص نادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يساهم في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة، وذلك من خلال التعاون الفعال بين مختلف القطاعات من داخل وخارج الجامعة، بما يحقق تطلعات رؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المستدامة جامعة مطروح أكاديمية الابتكار معسكر شباب الريادة اعضاء التدريس الابتکار وریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع "مجالس أبوظبي" بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، جلسة تعريفية بعنوان "الخدمات الاجتماعية المتكاملة للأسرة في إمارة أبوظبي"، وذلك في مجلس خالد بن طناف المنهالي بمنطقة بني ياس.

وتهدف الجلسة إلى تعريف المجتمع بالبرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لتعزيز استقرار الأسرة وتمكينها من مواجهة التحديات، وتسليط الضوء على كيفية الوصول والاستفادة من خدمات وبرامج المؤسسة المتاحة عبر مراكزها المنتشرة في إمارة أبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة.
وقدم الجلسة عرفات الكعبي رئيس قسم الاستشارات الأسرية في المؤسسة، قائلاً إن "مؤسسة التنمية الأسرية تسعى إلى تحقيق التوازن والاستقرار الأسري لتعزيز أواصر العلاقة بين أفراد الأسرة والمجتمع، وذلك من خلال الخدمات والبرامج المتنوعة التي تقدمها المؤسسة لجميع أفراد الأسرة، بهدف تزويد الأفراد بالمعارف والمهارات بالطرق العلمية التي تعمل على رفع الوعي حول تفهم المشكلات والتعامل معها بطريقة إيجابية مما يسهم في إعادة بناء حياتهم الأسرية، وتعزيز عوامل حماية واستقرار الأسري".
وأضاف "تحرص مؤسسة التنمية الأسرية على تصميم وتنفيذ الخدمات والبرامج المجتمعية المبتكرة، التي تلبي احتياجات الأسرة وتنمي قدراتها، وتحقيق التوازن والاستقرار الأسري، بالشكل الذي يضمن التكامل في عملية التخطيط مع رؤية وخطة أبوظبي".

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • «شراع» يجسد رسالة الاقتصاد المبتكر بريادة الأعمال
  • عويضة المرر: محطات براكة تدعم التنمية المستدامة
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • غوتيريش: الذكاء الاصطناعي فرصة تاريخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • جوتيريش: الذكاء الاصطناعي فرصة تاريخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة