إبراء- الرؤية

ابتعثت جامعة الشرقية 59 طالبًا وطالبة من كلية العلوم التطبيقية والصحية- تخصص الطب البيطري- إلى جامعة ماليزيا كلنتان (UMK)، والتي تعتبر واحدة من المؤسسات البارزة في مجال الطب البيطري في ماليزيا، وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعتين.

ويهدف البرنامج إلى تدريب طلبة الطب البيطري على المهارات العملية خصوصًا فيما يتعلق بالعلاج والجراحة، مما يؤهلهم ليكونوا أطباء بيطريين مستعدين لتلبية متطلبات المهنة.

ويتضمن البرنامج تدريبًا مكثفًا في مجالات الجراحة والتخدير والعلاج، وذلك من خلال توزيع الطلبة خلال فترة الابتعاث على مستشفى جامعة كلنتان الماليزية البيطري ومختبرات كلية الطب البيطري بالجامعة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للمستشفيات البيطرية والعيادات الخاصة في المنطقة، وذلك من أجل تطوير مهارات الطلبة في تنفيذ التقنيات الجراحية بثقة وكفاءة.

يشار إلى أن جامعة الشرقية قامت بابتعاث 29 طالبا وطالبة في يوليو الماضي، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع الجامعة الماليزية كيلانتان، بهدف تسهيل وتعزيز التبادل العملي والبحثي في مجالات الطب البيطري والصحة الحيوانية، إضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي ومشاركة المعرفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد

نعت جامعة المنصورة الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم لشؤون التعليم والطلاب السابق، الذي وافته المنية اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء في خدمة الكلية والجامعة.

نعي الدكتور أحمد المحمودي

وفي بيان نعيه، أعرب الدكتور أسامة إبراهيم العيان، عميد كلية العلوم، عن حزنه العميق لفقدان الدكتور المحمودي، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة ستُقام بعد صلاة العشاء من قرية العزيزة بمركز المنزلة في محافظة الدقهلية، وستوفر الكلية أتوبيسًا لمن يرغب في المشاركة.

نعي نائب رئيس جامعة المنصورة

ومن جانبه، نعاه الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، قائلاً: «فقدت جامعة المنصورة اليوم علماً من أعلامها وعالماً جليلاً من طراز فريد، وهو الأستاذ الدكتور أحمد المحمودي، أستاذ الجيولوجيا ووكيل كلية العلوم السابق».

وأضاف: «على المستوى الإنساني فقدت أخاً وصديقاً وزميلاً غالياً، تزاملنا لسنوات طوال شهدت خلالها إخلاصه وتفانيه وحرفيته في خدمة طلابه وكليته بجامعة المنصورة».

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • جامعة القاهرة تكشف كواليس واقعة انتحار طالب الطب
  • طلاب كلية الطب المنوفية يتبرعون لحضانة لمستشفى الجامعة بدلا من إقامة حفل تخرج
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة عناية الحالات الحرجة  
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة لتلبية احتياجات السوق
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم